رئيس بيلاروسيا يزور الخرطوم مطلع العام الجديد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22122015

مُساهمة 

رئيس بيلاروسيا يزور الخرطوم مطلع العام الجديد




رئيس بيلاروسيا يزور الخرطوم مطلع العام الجديد
.
يزور السودان مطلع يناير المقبل الرئيس البيلاروسي ووزير خارجيته، وبحث وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور مع سفير بيلاروسيا لدى السودان المقيم بالقاهرة سيرجي راتشكوف ترتيبات الزيارة خلال لقاههما بالخرطوم، الثلاثاء.
ووقف اللقاء على سير العلاقات بين البلدين من خلال مخرجات اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين التي عقدت أولى دوراتها مطلع أغسطس الماضي في بيلاروسيا، إلى جانب تفعيل آليات وخطة عمل لتعزيز التعاون وتقوية العلاقة بين البرلمان في البلدين.
إلى ذلك أجرى وزير الخارجية لقاءات مع سفراء كلا من الفلبين ليزلي باجا، وسفير تايلاند بيرساك شانتافارين لدى السودان المقيمان بالقاهرة، كل على حده.
وكان سفراء الفلبين وتايلاند وبيلاروسيا قد قدموا أوراق اعتمادهم للرئيس عمر البشير، الإثنين، بالقصر الجمهوري سفراءاً ومفوضين فوق العادة لبلدانهم لدى السودان مقيمين في القاهرة.
وبحث الوزير مع السفيرين مختلف جوانب العلاقات وسبل ترقيتها وتطويرها، لا سيما في مجال التعاون الإقتصادي كالزراعة ونقل التكنولوجيا والعلوم والمعارف والتدريب وبناء القدرات في مجال الطب والعلوم الصحية، إلى جانب التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الإقليمية والدولية في المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وقدم إبراهيم غندور لسفيري الفلبين وتايلند شرحا للتطورات السياسية وسير عملية الحوار الوطني في البلاد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى