قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الشارع الرياضي .. محمد احمد دسوقي .. التعاقد مع شيبوب سيكون إنتصارا إداريا كبيرا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشارع الرياضي .. محمد احمد دسوقي .. التعاقد مع شيبوب سيكون إنتصارا إداريا كبيرا

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 24 ديسمبر 2015 - 1:20

الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
التعاقد مع شيبوب سيكون إنتصارا إداريا كبيرا

المريخ شرب من نفس الكأس التي شرب منها الهلال
× إنقسم أهل الهلال بين مؤيد ومعارض لضم لاعب المريخ المثير للجدل شرف شيبوب فالمؤيدين يتحدثون عن إمكانيات اللاعب المهارية الكبيرة وعن سنه الصغيرة مؤكدين أن الهلال في حال نجاحه في التعاقد معه في فترة التسجيلات التكميلية القادمة سيكون قد كسب لاعباً مميزاً سيضيف الكثير للفريق في المستقبل.. أما المعارضين لفكرة التعاقد مع شيبوب فإنهم يقولون أن من يتخلى عن فريقه ويبيعه بهذه الصورة ويأتي بأقدامه للهلال لا أمان له لأنه لاعب لا يعرف الولاء ويؤكدون ايضا أن الطريقة التي هرب بها اللاعب من الهلال رغم الإتفاق الشفهي تشير إلى أنه لاعب يفكر في المال فقط ولا شيء غير المال لدرجة أنه أصبح يساوم من أجل الحصول على أكبر مقابل مادي.. ويقولون ايضا بما أن هذا اللاعب ساوم من أجل الحصول على أكبر عرض مالي فإنه لا يستحق إرتداء شعار الهلال.
× نحترم كافة الآراء التي إنتقدت إتفاق نادي الهلال مع لاعب المريخ شرف شيبوب والتي تحدثت عن عدم ولاء اللاعب لناديه المريخ وعن مساوماته ولكننا نقول لأصحاب هذه الآراء نحن نعيش في زمن الإحتراف.. والإحتراف لا يعترف بالولاء والإنتماء بعد ما باتت الرغبة الطاغية عند أي لاعب هي جمع أكبر قدر من المال يُؤمن مستقبله به بعد إعتزال كرة القدم.. فالمال هو المتحكم الرئيسي في علاقة اللاعب مع ناديه وإذا حكّمنا العقول بعيداً عن العاطفة فإن سنرى أن شيبوب من حقه أن يرحل من المريخ طالما أنه تلقى عرضاً مالياً أفضل فظروف الحياة قد تغيرت واللاعب مثل الموظف لديه التزامات وعليه واجبات تجاه عائلته وهو مُلزم بها.. لهذا يجب أن لا نلوم شيبوب فهو يريد أن يستفيد من الموهبة التي يمتلكها.
× على المستوى الشخصي أرى أن إتفاق نادي الهلال مع شيبوب يصب في مصلحة النادي لسببين.. السبب الأول لأن هذا اللاعب يمتلك موهبة كبيرة وكلنا يعرف أن المواهب في هذا الزمن أصبحت قليلة ولا ننسى أنه لاعب شاب وسيدعم مشروع هلال المستقبل الذي يعتمد على اللاعبين الشباب أمثال وليد علاء الدين ومحمد عبد الرحمن وولاء الدين والشعلة وصهيب الثعلب وأطهر الطاهر.
× السبب الثاني وهو الأهم لأن الإتفاق مع هذا اللاعب والتعاقد معه في فترة التسجيلات التكميلية القادمة سيكون ضربة إدارية جديدة.. أقول جديدة لأن الهلال حقق في فترة التسجيلات الماضية انجازاً عظيماً بنجاحه في اتمام صفقة انتقال المهاجم الشاب ولاء الدين متفوقا على المريخ.. وبعد التعاقد مع ولاء الدين والإتفاق مع شيبوب يمكن القول أن ادارة الهلال بقيادة الكاردينال قد اوقفت تفوق الأحمر على الأزرق في معارك التسجيلات في السنوات الماضية.. فالمتابع للتسجيلات في السنوات الماضية يعرف تماما أن المريخ نجح في ضم معظم اللاعبين الذين دخل الهلال طرفاً فيهم منذ ايام معركة عنتر وصلاح الامير ومروراً بهنو وامير كمال ورمضان عجب والطاهر سادومبا من الموردة ونجم الدين وعنكبة من الخرطوم الوطني وفيصل موسى من اهلي شندي وراجي وقلق من هلال بورتسودان, هذا على سبيل المثال لا الحصر فالقائمة طويلة.
× لذلك فان ضم الهلال للنجم الموهوب ولاء الدين وإتفاقه مع اللاعب الواعد شيبوب قد أنهى مسلسل تفوق المريخ في معارك الصراع على تسجيل النجوم في عهد الكاردينال الذي لم يعد يقف في طريقه المال كما كان في العهود السابقة والتي فقدنا فيها عدداً كبيراً من اللاعبين بسبب عدم القدرة على مجاراة المريخ في رفع سقف المبالغ المدفوعة للاعبين والذي انتهى الى غير رجعة في معركة ولاء الدين وبعد ذلك معركة شيبوب.. وإذا كان المريخ بإمكانياته المالية الكبيرة قد جعل الهلال يشرب كأس المر في السنوات الماضية فإنه آن الاوان ليشرب المريخ من نفس الكأس وبنفس السلاح وهو سلاح المال الذي يمتلكه في هذه الفترة الهلال وليس المريخ.
حافظوا على إستقرار الهلال
× نجح مجلس الهلال بقيادة الكاردينال في التعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين ومع أفضل اللاعبين المحليين الموجودين في الساحة ونجح في الإتفاق مع المدرب الفرنسي كافالي وتعاقد مع هيثم مصطفى كمدرب مساعد وقام بتهيئة معسكر إعدادي على أعلى مستوى في تونس.. ورغم هذا العمل الكبير إلا أن النجاح في الموسم الجديد لن يتحقق إلا بالإستقرار والأجواء الصحية.. فالفتن وإثارة البلبلة ستفسد كل هذا العمل وستشتت تركيز المجلس واللاعبين.
× أقول هذا الكلام بسبب أحاديث البعض عن الأسباب التي جعلت مهاجم الهلال مدثر كاريكا يتأخر في السفر إلى تونس للحاق ببعثة الهلال.. فقد تحدث هؤلاء عن علاقة متوترة بين كاريكا وبين هيثم وأكدوا أن رغبة اللاعب في الإنتقال إلى الوحدة السعودي سببها تعيين هيثم في منصب المدرب المساعد.
× كاريكا أخرس هذه الألسن بلحاقه بالأمس ببعثة الهلال وقد جاء في الاخبار ان هناك مكالمة هاتفية جمعت هيثم مصطفى بمدثر كاريكا قبل سفره وهذا الأمر يؤكد أن علاقة اللاعبين ليست بالصورة السلبية التي يتحدث عنها البعض.. لهذا أتمنى أن لا يُعلق الناس أي شيء على رقبة هيثم.
× هيثم عاد إلى بيته لممارسة عمل معين وبدلاً من أن نكسر مجاديفه ونفتعل الخلافات ونؤلف القصص لا بد أن ندعمه ونتمنى له التوفيق من أجل مصلحة الهلال.. فلنتسامى جميعا ونترفع عن الصغائر ونعمل على تهيئة الأجواء للهلال في الموسم الجديد ونضع مصلحته فوق كل إعتبار حتى تتحقق الإنتصارات على المستويين المحلي والقاري.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى