تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24122015

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015
.
الحديبة نيوز
.
صحف أمريكية : متظاهرون يغلقون المطار الدولي في مدينة مينيابوليس الأمريكية احتجاجا على مصرع رجل أسود برصاص الشرطة !
* إعداد و ترجمة : أبىّ أمين عبد العال
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– متظاهرون يغلقون مطار مينيابوليس الدولي في مدينة الأمريكية احتجاجا على قتل الشرطة لرجل أسود !
– أمريكيون يطلقون حملة “سأحميك” تضامنا مع طفلة مسلمة !
.
واشنطن بوست :
تحت عنوان متظاهرون يغلقون المطار الدولي في مدينة مينيابوليس الأمريكية إحتجاجا على مصرع رجل أسود برصاص الشرطة !
أشارت الجريدة لتجمع مئات المتظاهرين امام مطار سانت بول في مدينة مينيابوليس الأمريكية ومنعوا رواد المطار من الدخول او الخروج احتجاجا على قيام رجال شرطة بقتل فتى أسود ، وقام المتظاهرون أيضا بإجبار المتاجر في اكبر المراكز التجارية في الولايات المتحدة بإغلاق ابوابها في واحد من أكثر أيام العام في حركة البيع !
وقالت الشرطة إنها قامت باعتقال عشرات من المتظاهرين ، ويطالب المتظاهرون الشرطة بالسماح ببث شريط مصور للحظة إطلاق الرصاص على الفتى جامار كلارك الشهر الماضي وسط تقارير إعلامية تفيد بأنه كان بالفعل مقيد اليدين عندما أطلق شرطي النار عليه فأرداه قتيلا ، وقال بيان للشرطة إن كلارك كان قد وضع يده بالفعل على مسدس أحد رجال الشرطة قبل أن يتعرض لإطلاق النار !
وأكد دايتون أن نشر فيديو الاعتقال قد يؤثر على التحقيقات في هذه المرحلة ، ومن المعتاد في الولايات المتحدة ان يقوم رجال الشرطة بتصوير أغلب المداهمات التى يقومون بها خاصة إذا كان من المتوقع استخدام القوة ، وكانت مجموعة من النشطاء تطلق على نفسها “حياة السود تهمنا” قد دعت لمظاهرة ومسيرة قرب المركز التجاري ثم عندما تزايدت الاعداد انتقلوا إلى منطقة محيط المطار !
وتكررت خلال الأشهر الأخيرة مظاهرات الامريكيين السود ضد ما يقولون إنه تمييز عنصري من جانب الشرطة ضدهم ما أدى لمقتل عدد من السود على أيدي رجال الشرطة !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان أمريكيون يطلقون حملة “سأحميك” تضامنا مع طفلة مسلمة !
أشارت الجريدة لتداول مغردون وجنود أمريكيون هاشتاج “#iwillprotectyou” أو “سنحميك”، تضامنا مع طفلة أمريكية مسلمة، ولمناضهة العنصرية ! ملاحظة هذه العناوين منقوله من مدونات الحديبة نيوز
يأتي هذا بعدما نشرت سيدة أمريكية مسلمة تدوينة على فيسبوك روت فيها ما واجهته من صعوبات مع ابنتها الصغيرة عقب تصريحات الطامح بترشيح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، الداعية لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأميركية ! فقد سارعت صوفيا ذات الثمان سنوات إلى حزم حقائبها ظناً منها أن الجيش الأميركي سيجبرهم على الرحيل، وفقا لما جاء في تدوينة والدتها على فيسبوك ! كما أطلقت بيكي مبادرة “سوف أحميك” دعت من خلالها زملاءها إلى مساندة صوفيا ومناهضة العنصرية والإسلاموفوبيا !
وأضافت الجريدة أنه على إثرها، تجاوب جنود أمريكيون مع دعوة بيك فنشروا على فيسبوك صورا لهم بالزي العسكري مرفقة بعبارة#wewillprotectyou ! كما نشط هاشتاج#iwillprotectyou على تويتر وظهر في أكثر من 14 ألف تغريدة فيما تلقت العائلة أكثر من 500 رسالة تضامنية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى