ابرز العناوين من الصحف القطرية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24122015

مُساهمة 

ابرز العناوين من الصحف القطرية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015




ابرز العناوين من الصحف القطرية الصادرة اليوم الخميس 24/12/2015
.
الحديبة نيوز
.
* ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس بمقره في الديوان الأميري.
* شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم ، بين كل من قطر للبترول، وشركة الكهرباء والماء القطرية، لإنشاء شركة متخصصة في إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية.
* قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بزيارة تفقدية إلى كلية قطر لعلوم الطيران.
* أعلن المجلس الأعلى للصحة أنه بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر فإنه سيتم إيقاف العمل بنظام تقديم خدمات التأمين الصحي الحالي والذي يتم من خلال نظام )صحة( الذي تقدمه الشركة الوطنية للتأمين الصحي اعتبارا من تاريخ 31 ديسمبر الجاري.
* أصدر مجلس الأمن الدولي بالإجماع، قرارا بتبني اتفاق “الصخيرات” الذي وقعه الفرقاء الليبيون في المغرب، برعاية الأمم المتحدة، ويقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية.
* أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية أن المملكة سارت في سياستها الخارجية على مبادئها الثابتة الملتزمة بالمواثيق الدولية المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية الرامية إلى محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم .
* سجل المؤشر العام لبورصة قطر ارتفاعا بقيمة/39ر42/ نقطة، أي ما نسبته/42ر0/ بالمائة ليصل إلى /10/ آلاف و/19ر217/ نقطة. ملاحظة هذه العناوين منقوله من مدونات الحديبة نيوز
* عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الدولي حول “دور المفوضية السامية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الانسان بالمنطقة العربية” المقرر عقده بالدوحة يومي 13 و14 يناير المقبل، اجتماعا في جنيف ناقشت خلاله الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر والأهداف العامة من ورائه.
* .اختار وزراء السياحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المدينة المنورة عاصمةً للسياحة الإسلامية لعام 2017م، وذلك في ختام أعمال اجتماعهم اليوم في العاصمة النيجرية نيامي، كما تم اختيار مدينة /كونيا/ التركية عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2016م، ومدينة /تبريز/ الإيرانية لعام 2018م.
* قالت السلطات الفرنسية إن ياسين صالحي المتهم بذبح رئيسه في العمل ومحاولة تفجير مصنع كيميائي في منطقة /إيزير/ شرق فرنسا قد أقدم على الانتحار شنقا في زنزانته.
* أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ترحيبه باعتراف البرلمان اليوناني بدولة فلسطين.
* رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني البرلمان اليوناني قرارا بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.
* عينت الأمم المتحدة وزير خارجية تشاد الاسبق محمد صالح النظيف رئيسا لبعثتها في مالي، اعتبارا من منتصف يناير المقبل، خلفا لوزير الخارجية التونسية الأسبق منجي حامد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى