غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. الخريف من رشتو والعريس من بشتو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. الخريف من رشتو والعريس من بشتو




غيض من فيض
خلف الله أبومنذر
الخريف من رشتو والعريس من بشتو
الحديبة نيوز
.
# كالعادة وكما كان متوقعا بدأت فترة اعداد فريق الكرة الأول لنادى هلال السودان بمعسكره بتونس فى غياب بعض اللاعبين وعلى رأسهم المحترفون الأجانب القدامى والجدد الذين انضموا للكشف الأزرق خلال فترة انتدابات اللاعبين الرئيسة أو الشتوية الأخيرة.
# تخلف اللاعب مدثر كاريكا ولحق بالبعثة بتونس بعد انطلاقة الاعداد ، وبعد انطلاقة الاعداد وصل المحترفان الغاني ايشيا الذى بعد أن انضم الى صفوف هلال السودان اتضح انه لم يستخرج جواز سفر ووصل أيضا حارس المرمى الكاميروني مكسيم، وصلا للخرطوم ومنها الى تونس ليلحقا بالبعثة بعد مضي أكثر من اسبوع.
# تاريخ سفر البعثة الزرقاء لتونس لعقد المعسكر الاعدادى محدد قبل أكثر من اسبوعين من تاريخ المغادرة وان تأجل ليوم ، وفترة الاسبوعين كافية للجميع من هم داخل الخرطوم وخارجها للحضور والتجمع فى زمان ومكان محددين قبل فترة من السفر، لهذا لا يوجد ما يبرر عدم سفر بعض اللاعبين مع البعثة خاصة دعوى عدم وجود جواز سفر لأن استخراج جواز سفر لا يستغرق كل هذا الوقت
# هذا تقصير يربك حسابات الجهاز الفني وعلى رأسه المدير الفني الجديد الفرنسي كافيالى وبكل تأكيد سيكون خصما على فترة الاعداد وعلى بعض اللاعبين المتأخرين الذين سيخضعهم الجهاز الفني لبرنامج مكثف بعيدا عن المجموعة للحاق بها بدنيا وفنيا وذهنيا.
# كان يجب على دائرة العلاقات العامة ودائرة الكرة الحرص كل الحرص على وصول المحترفين الأجانب للبلاد قبل السفر لتونس بفترة كافية لاعتبارات عديدة أولها فرض سياسة الانضباط وغرس روح الاحتراف والمسؤولية وسط اللاعبين مبكرا ، اضافة الى أن الفريق ضم بعض القادمين الجدد من العناصر الوطنية والأجنبية وتعاقد مع مدير فني يجهل الكثير عن عناصر الفريق القدامى والجدد والكل يحتاج لفترة زمنية ليست بالقصيرة ليقف على مكونات الآخر
# المدير الفني يحتاج لفترة ليقف على امكانيات لاعبيه ليحسن توظيفهم وفقا لفكره واسلوبه واستراتيجيته وتكتيكه وتنظيمه فى اللعب ، واللاعبون القدامي والجدد يحتاجون لفترة أيضا ليقفوا على مستويات بعضهم الفنية والبدنية والذهنية ليحدث التفاهم والتناغم والانسجام بينهم بصورة مثلى خاصة وان كرة القدم لعبة جماعية .
# أهلنا فى غرب السودان يقولون فى أمثالهم) الخريف من رشتو والعريس من بشتو( أى ان الخريف الواعد المبشر بالخير فى الزرع والضرع يظهر من بداياته فى)الرشة الأولى( كما أن العريس الذى يقدم على الحياة الزوجية فرحا يظهر ذلك فى قسمات وجهه أى انه يكون بشوشا ويوزع ابتسامته الفرحة وربما الهدايا على الجميع.
# وصول بعض اللاعبين بعد انطلاقة المعسكر خاصة وعلى رأسهم مدثر كاريكا نائب القائد بالاضافة الى محترفين أجنبيين انضما للفريق مؤخرا أمر غير مبشر وفيه تقصير قد يهدر الجهود التى بذلها مجلس ادارة النادى والأموال التى صرفها لضم المحترفين الجدد والتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد والصرف على المعسكر وخلافه من أوجه صرف،وحتى لا ينعكس ذلك سلبا على فترة الاعداد من ثم على اللاعبين يتطلب الأمر بذل جهود مضاعفة من قبل الجهاز الفني ليضع جميع اللاعبين فى مستوى واحد بدنيا وفنيا وذهنيا ومعنويا قبل الانتقال الى مرحلة المباريات الاعدادية بالمعسكر وهذا أيضا يضع عبئا ثقيلا على المدير الفني الجديد كان في غني عنه ان كان الالتزام والانضباط والاحترام من الجميع .
غيض
# بالطبع لا نتوقع ولن نطلب من الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال رئيس مجلس ادارة نادى هلال السودان أن يقف ويشرف بنفسه على حضور المحترفين للبلاد من ثم السفر الى المعسكر فى المواعيد المحددة وهو الرئيس وبعد أن تكفل بكل المنصرفات ، لأن هذا العمل له جهات مناط بها القيام به حتى وان لم يتول الرئيس الصرف لوحده
# لا ندعى ان المعسكر غير مبشر ولكن كان من الأفضل ولفرض الانضباط والالتزام والاحترام وغرس روح الجدية والمسؤولية أن يحرص الكل على تواجد جميع اللاعبين مع انطلاقة المعسكر حتى لا يجبر المدير الفني على تعطيل البرنامج ليتفرغ للمتأخرين.
# لا أدرى الفهم شنو عشان يترك البعض الاهتمام بالمعسكر من الناحية الفنية والبدنية وخلافهما لينصب اهتمامه ويركز على عدم حصول الكابتن هيثم مصطفى على رخصة أو شهادة تدريب.
# الكابتن هيثم مصطفى ابن الهلال ووجوده بجانب المدير الفني الفرنسي كافيالي مكسب كبير لهلال السودان فى المستقبل لأن ما يجنيه الكابتن هيثم من الفرنسي سيعود بالفائدة على الهلال بلا شك.
# بعدين فى مدربين فى الدورى السعودى الأقوى على المستوى العربي وليس دورى ناس الدكتور معتصم جعفر الما معروف ببدأ متين وبنتهى متين وبطله بحرز اللقب بقرار من مولانا سمير فضل.
# مدربون فى الدورى السعودى لم يحصلوا على رخصة التدريب )سي( ولا يحملون غير شهادة الميلاد ومنهم مدربون من الاجزائر .
# فى الأخبار أن نادى نجمة المسالمة ألغى معسكره الخارجى المقرر له العاصمة المصرية القاهرة لضيق ذات اليد والمسغبة والعوز والفلس والجرى ورا شيبوب ) حمانا وحماكم الله ( .
# والله يكرم السامعين والشر بره وبعيد، قالوا برضو ان بعض اللاعبين بنادى نجمة المسالمة دقوا جرس ووقفوا ألف أحمر وأسود وخاطف لونين وتمردوا لأن النادى لم يسلمهم مستحقاتهم المالية.
# هسع قروش السفريات والاتصالات ونط الفندق من الطابق الخامس وأبوجريشة فى يوغندا ومزمل أبوالقاسم فى جوبا عشان تطاردوا شيبون لو كان وفرتوها مش كان اشترت ركشة لكوفى.
# بمناسبة اللاعب شيبوب الود ده بأمانة كده شخصيا لست من أنصار انضمامه للهلال حتى لو يعيد لينا اسطورة الراحل الأمير صديق منزول فى الملاعب وقذائف قاقرين التى لا تصد ورأسيات الدحيش التى لا ترد وفنيات كسلا العالية ومراوغة الفاتح النقر وصلابة أمين زكى وخضر الكورى وغيرهم من أفذاذ اللاعبين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى