قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مانشستر سيتي يسحق سندرلاند برباعية في "البوكسينغ داي"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122015

مُساهمة 

مانشستر سيتي يسحق سندرلاند برباعية في "البوكسينغ داي"




مانشستر سيتي يسحق سندرلاند برباعية في "البوكسينغ داي"
الحديبة نيوز
.
إستعاد فريق مانشستر سيتي مسيرة انتصاراته بفوز ساحق على ضيفه سندرلاند بأربعة أهداف مقابل هدف السبت على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
سجل الانجليزي رحيم سترلينج هدف مانشستر سيتي الأول من رأسية قوية في الدقيقة )13(، وأضاف الإيفواري يايا توريه الهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة )17(، وسجل الإيفواري ويلفريد بوني الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة )22(، واختتم البلجيكي كيفين دي بروين رباعية فريقه بتسديدة قوية في الدقيقة 54، واهدر بوني ضربة جزاء، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه للضيوف الايطالي فابيو موريني في الدقيقة )59(.
وتمكن "السيتيزن" من تعويض خسارته امام أرسنال في الجولة السابفة بفوز ساحق على قطط سندرلاند السوداء ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى )35 نقطة( في المركز الثالث، في المقابل تعرض سندرلاند "المتعثر" للخسارة الرابعة على التوالي ليتجمد رصيده عند )12 نقطة( في المركز التاسع عشر )قبل الأخير( بالبريميير ليج.
لعب التشيلي مانويل بيلجريني ، مدرب السيتيزن، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الايفواري بوني كمهاجم وحيد، مع مساندة من ثلاثي الوسط البلجيكي كيفين دي بروين والانجليزي رحيم سترلينج والاسباني ديفيد سيلفا مع تقدم الايفواري يايا توريه، واراحة الارجنتيني اجويرو على دكة البدلاء لاكتمال جاهزيته.
في المقابل، لعب الانجليزي سام الاردايس ، مدرب سندرلاند، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الاسكتلندي ستيفان فليتشر والانجليزي داني جراهام والايطالي فابيو بوريني مع تقدم ثلاثي الوسط الفرنسي يان مفيلا والاسباني جوردي جوميز والانجليزي أدم جونسون.
جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكراً وهددوا مرمى الضيوف عبر تحركات سترلينج وبوني وسيلفا الا ان مدافعي سندرلاند اغلقوا المساحات امام مفاتيح لعب السيتيزن.
ترجم مانشستر سيتي أفضليته بهدف التقدم الذي جاء بعد عرضية متقنة من كيفين دي بروين على رأس زميله رحيم سترلينج الذي لعبها على يمين الايطالي فيتو مانوني، حارس مرمى سندرلاند الذي لعب لاول مرة على حساب زميله الحارس الروماني بانتيليمون ، لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة )12(.
وتمكن يايا توريه من اضافة الهدف الثاني لمانشستر سيتي بعد تمريرة من سيلفا تسلملها لاعب الوسط الايفواري "المخضرم" وتلاعب بدفاع الضيوف قبل ان يسدد الكرة بيساره صاروخية لتمر على يمين الايطالي مانوني، حارس سندرلاند، في الدقيقة )17(.
كانت اول محاولة هجومية للضيوف في الدقيقة )19( من خلال تسديدة قوية من يان مفيلا مرت بجوار القائم المانشستراوي ، تبعه زميله داني جراهام برأسية مرت بجوار القائم )20(.
ورد أصحاب الأرض بهجمة منظمة وعرضية متقنة من كرة ثابتة نفذها دي بروين على رأس ويلفريد بوني الذي حولها للزاوية اليمنى لمرمى الحارس مانوني محرزا الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة )22(.
وتصدى مانجالا لرأسية زميله بوني متصديا بالخطأ لهدف رابع محقق لأصحاب الأرض في الدقيقة )27(، قبل ان ينقذ الايطالي مانوني، حارس مرمى الضيوف، هدف محقق من تسديدة يايا توريه )30(.
وهدد الضيوف مرمى جو هارت ، حارس مانشستر سيتي، بتسديدة الاسكتلندي فيليتشر الا ان كرته مرت فوق العارضة )33(، ورد ديفيد سيلفا بتسديدة بجوار القائم )35(، ومن انفراد بمرمى مانوني تمكن سترلينج من هز شباك سندرلاند الا ان حكم اللقاء انتوني تايلور الغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة )40(، وتمر الدقائق المتبقية دون اي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الاول بتقدم السيتي بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة والفاعلية على المرمى في مصلحة السيتيزن، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة والتأمين الدفاعي تجنبا لاهتزاز شباكه مجددا،وتصدى مانوني ، حارس سندرلاند، لتسديدة سيلفا وابعدها لركنية منقذا هدف محقق في الدقيقة )48(.
وتمكن نجم اللقاء دي بروين من ترجمة تألقه، وصناعته لهدفين لزميله سترلينج وبلوني، بهدف رابع مستغلا خطأ دفاعي من الضيوف وسددها على يسار حارس سندرلاند في الدقيقة )52(.
ودفع الادريس،مدرب سندرلاند، بالبديل المخضرم لي كاترمول على حساب مفيلا )56(، ونشط اداء الضيوف نسبيا وسدد كاترمول كرة قوية وصلت للمنطلق الايطالي فابيو موريني الذي سددها في جسد جو هارت قبل ان ترد اليه الكرة ليسددها على يمين حارس مانشستر سيتي محرزا هدف حفظ ماء الوجه وتقليص الفارق لسندرلاند في الدقيقة )59(.
ودفع بيلجريني بالبديلين المخضرم البلجيكي فينسينت كومباني وفابيان ديلف على حساب نيكولاس اوتاميندي ويايا توريه ، في المقابل اشرك الادريس البديل جيرمان لينز على حساب فليتشر في الدقيقة )62(، وهدد اصحاب الارض مرمى الضيوف بتسديدة بوني مرت بجوار القائم )68(.
وفي الدقيقة )69( تمكن سابستيان كواتس من اعاقة ديفيد سيلفا لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء ، قام الايفواري بوني بتسديدها بغرابة شديدة فوق العارضة مهدرا فرصة اضافة الهدف الخامس للسيتيزن.
ودفع بيلجريني بمارتين ديميكيليس على حساب البديل كومباني الذي لم يتمكن من استئناف اللعب لاصابته ، بينما دفع الادريس بواتمورد على حساب جراهام، وسدد كواتس كرة قوية للضيوف مرت بجوار القائم )73(، ورد دي سيلفا بتسديدة مرت بجوار القائم قبل ان يسدد دي بروين كرة قوية تصدى لها مانوني ببراعة )79(.
وفي الدقيقة )80( اهدر بوني فرصة اضافة الهدف الخامس للسيتيزن بعد ان اخفق في استغلال كرة مرتدة من حارس سندرلاند بعد تسديدة صاروخية من دي بروين ليخفق بوني في استغلال الفرصة ويسدده بغرابة شديدة فوق العارضة.
وتصدى حارس سندرلاند مانوني لتسديدة اخرى من بوني ، ومرت الدقائق دون اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز كبير لمانشتر سيتي على سندرلاند )4-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى