قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ليفربول يخطف فوزا مثيرا ويهز صدارة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122015

مُساهمة 

ليفربول يخطف فوزا مثيرا ويهز صدارة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي




ليفربول يخطف فوزا مثيرا ويهز صدارة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي
الحديبة نيوز
.
خطف فريق ليفربول فوزاً مثيراً بهدف نظيف من أنياب ضيفه ليستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "آنفيلد" بالجولة الثامنة عشر للمسابقة.
سجل هدف اللقاء البديل بينتيكي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء ليمنح الريدز فوزاً غالياً.
واهتزت صدارة ليستر سيتي بعد تلقيه الهزيمة الثانية بمسابقة الدوري على يد ليفربول عقب السقوط أمام آرسنال، وتجمد رصيد أصحاب القمة عند 38 نقطة بفارق نقطتين عن آرسنال الذي يخوض مواجهة قوية أمام ساوثهامبتون بينما ارتفع رصيد ليفربول إلى 27 نقطة بالمركز الثامن.
قدم ليفربول بداية حماسية وهجومية ووصل إلى مرمى ليستر بتسديدة كوتينيو التي تصدى لها الحارس شمايكل بعد إنذار مبكر من ليستر الذي نظم هجمة سريعة بانطلاقة الجزائري رياض محرز، وحاول لالانا في قيادة هجمة للريدز من الجبهة اليمنى ولكن دفاع الضيوف بدا متماسكاً في الربع ساعة.
وسقط اوكازاكي لاعب ليستر في منطقة جزاء ليفربول ورفض الحكم احتساب أي ضربة جزاء، وسدد كوتينيو الكرة فوق العارضة من هجمة سريعة أنهاها نجم الريدز بعيداً عن المرمى، وأضاع لالانا انفراداً بمرمى ليستر من الجبهة اليسرى بتمريرة في عمق الدفاع استغلالاً لخطأ ساذج من دفاع الضيوف وسدد لاعب الريدز الكرة بجوار القائم.
واستمر ضغط ليفربول الهجومي على دفاع ليستر مع فرصة أضاعها الريدز بضربة رأس بعيدة عن المرمى من أوريجي الذي انطلق مرة آخرى وسدد كرة في الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس شمايكل، ولم يختبر دفاع الريدز كثيراً في الشوط الأول وسط تراجع ليستر للمناطق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المضادة السريعة.
وفي الدقيقة 38، غادر البلجيكي أوريجي مهاجم ليفربول اللقاء للإصابة وشارك بدلاً منه كريستيان بنتيكي في تغيير اضطراري للمدرب الألماني يورجن كلوب، وسيطر الهدوء على الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بمحاولة من فاردي الذي لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الأول ولكن دفاع ليفربول شتت الكرة بعيداً، وحصل إيمري كان على البطاقة الصفراء في صفوف الريدز.
عاد ليفربول لتنظيم صفوفه هجومياً مع ظهور البديل بينتيكي في لقطة تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 مستغلاً تمريرة عرضية من فيرمينو أودعها ببراعة في مرمى ليستر.
في الدقيقة 69، أجرى المدرب كلاوديو رانييري تغييرين دفعة واحدة في صفوف ليستر بإشراك ناثان داير وليوناردو أولوا على حساب فاردي واوكازاكي.
تألق حارس ليفربول مينيوليه في إبعاد كرة خطيرة من تسديدة المدافع فوتشس في الدقيقة 73، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للريدز للاعب لالانا الذي سقط في منطقة الجزاء.
وألقى رانييري آخر أوراقه بخروج النجم الجزائري رياض محرز وإشراك اندريج كراماريتش بدلاً منه في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وأنقذ مينيوليه حارس الريدز مرماه من خطأ دفاعي ساذج.
ووجه كوتينيو تسديدة صاروخية فوق العارضة انتزعت آهات مشجعي ليفربول، ولم يستغل اللاعب البرازيلي تمريرة بينية من جانب بينتيكي ثم أضاع فيرمينو فرصة قريبة بتسديدة بجوار القائم وأهدر الريدز انفراداً على مرمى ليستر برعونة لاعبيه.
وأضاع كانتي هدف التعادل لصالح ليستر في منطقة الست ياردات واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بهجمات متبادلة من الفريقين، وشارك لوكاس على حساب كوتينيو في الدقيقة 90 ثم دفع كلوب بلاعبه جو آلين بدلاً من لالانا بعدها بدقيقتين لاستهلاك الوقت الضائع وسقط ساكو لاعب ليفربول مصاباً ثم أكمل المباراة قبل أن يهدر ليفربول أغرب فرصة بعد تقدم الحارس شمايكل وتسلم بينتيكي الكرة والمرمى خالياً ولكنه تباطئ ليضيع الهدف قبل أن تنتهي المباراة بفوز ليفربول.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى