تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. كافيالى خواجة من حلتنا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122015

مُساهمة 

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. كافيالى خواجة من حلتناn




غيض من فيض
خلف الله أبومنذر
كافيالى خواجة من حلتنا
الحديبة نيوز
اعمدة الصحف الرياضية السودانية.
# رغم مضي قرابة العشرة أيام على انطلاقة المعسكر الاعدادى لفريق كرة القدم الأول بنادى هلال السودان المنعقد بتونس الا انه تلاحظ ان المدير الفني الجديد الفرنسي كافيالى لم يلتق ولم يشاهد المحترفين الأجانب الحارس مكسيم والقادمين مؤخرا لصفوف الفرقة الزرقاء بيكالو وايشيا وربما المهاجم الوطني نائب القائد مدثر كاريكا
# المدير الفني لم يلتق المحترفين المذكورين الذين يراهن عليهم الهلال وكل منسوبيه فى الموسم القادم وربما لمواسم على مستوى التنافس الداخلى والخارجى ، لم يلتقيهم وبالتالى لم يشرف على تدريبهم فى الشقين البدنى والفني منذ انطلاقة فترة الاعداد ليقف على مستوياتهم وذلك لأن المحترفين وصلوا الى مقر المعسكر بعد انطلاقة الاعداد بأكثر من اسبوع وقبل وصولهم وكما أوردت كل الصحف غادر المدير الفني تونس فجأة متوجها الى مسقط رأسه فرنسا لقضاء عطلة عيدى الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة
# هذا يدل على قمة الفوضى والتخبط وعدم الاحترافية وتفشى العشوائية وغياب روح الجدية والمسؤولية فى عرف وثوابت وضوابط المعنيين بهذا الملف بنادى الهلال والمدير الفني معا ، لأنه لا يعقل ولا يستوى ولا يجوز من جميع النواحى أن تبدأ فترة الاعداد المقررة والمحددة زمانا ومكانا منذ فترة ليست بالقصيرة ، تبدأ في غياب أهم عناصر الفريق، بل عناصر يعول ويراهن عليها ومن بينها عناصر انضمت حديثا للفريق ، وثالثة الأسافي كما يقولون وعند وصول العناصر المتأخرة فى الانضمام للاعداد يغادر المدير الفني المعسكر فجأة متوجها لمسقط رأسه لقضاء عطلة الأعياد ، مما يعني الخصم على فترة الاعداد لأن المدير الفني عند وصوله الذى لا يعلم أحد موعده سيضر للقيام باختبارات ومراجعة شاملة قد تجبره على وضع برنامج مكثف في الشق البدنى لبعض اللاعبين ليرفع من مستوى اللياقة البدنية أو يسعفهم بعمل فني أو أى عمل آخر ليلحقوا ببقية العناصر فنيا لأن كل اللاعبين لن يكون في مستوى واحد.
# يبدو أن المدير الفني الفرنسي كافيالى الذى عمل لفترة في المنطقة الأفريقية العربية تأثر بمزيج ومزاج شخصية أو انسان المنطقتين العربية والأفريقية وأصبح خواجة من حلتنا أو منطقتنا أو بلدياتنا كما يقول الاخوة في شمال الوادى وذلك بمساعدة من الاخوة بالعلاقات العامة ودائرة الكرة بنادى الهلال ، لهذا لم يهتم بالتفاصيل التى تبدو للبعض صغيرة وهى من الأهمية بمكان ، لم يهتم وترك الاحترافية فى العمل جانبا وقطع عمله بالمعسكر الاعدادى بعد اسبوع من انطلاقته وقبل وصول بقية اللاعبين الذين تأخروا فى الانضمام للمعسكر وغادر الى فرنسا لقضاء عطلة الكريسماس ورأس السنة.
غيض
# لخفض المنصرفات ولتجنب ما حدث من عشوائية قادت الى ما يشبه الفوضى التى قد تلقى بظلالها السالبة على فترة الاعداد وتذهب بثمرته الطيبة بعيدا ، كان من المستحسن والأفضل تجميع اللاعبين بالخرطوم لتبدأ انطلاقة المعسكر فى حضورهم جميعا من ثم يتوجه العقد مكتملا لتونس.
# أى يتم تجميع اللاعبين بالخرطوم ومن الخرطوم تبدأ انطلاقة المعسكر بالشق البدني لاكتساب اللياقة وتأهيل اللاعبين المصابين ، من ثم ينطلق الجميع الى تونس دون تأخير من أحد ليتواصل البرنامج الاعدادى بتونس.
# لقد تلاحظ وصول المحترفين الذين تأخروا عن الاعداد بتونس الى الخرطوم أولا وهذا يعني ان بداية المعسكر لو كانت بالخرطوم للحقوا بها.
# للأسف هذه الأمور نراها صغيرة ولا أثر ولا تأثير لها لهذا لا نلتفت اليها ولا نتوقف عندها كثيرا ، ولكنها فى عالم الاحتراف والانضباط تعنى الكثير
# ممكن نعرف الفرنسي كافيالى ده أخد الاذن من منو عشان يسافر فرنسا؟
# بعدين يا كافيالى مش كان أحسن تقضى عطلة عيد الكريسماس ورأس السنة وتحتفل وتتجدع وتضرب اللحمة وثانى اكسيد المانجنيز وحامض الكبريتيك فى فرنسا وانت فرحان بانك أصبحت مدربا لهلال السودان
# وبعد تنبسط كويس بعدين تجينا فى تونس وتواصل معانا بدون توقف بدل تجى وتقطع فترة المعسكر وتسافر وتجى تانى وتبدأ من أول وجديد؟
# ضجت الأوساط ومواقع التواصل الاجتماعى بالداخل والخارج وزغردت واحتفت واحتفلت وتبادلت التهانى والأغانى وهى تتناقل صور وفيديوهات استقبال رئيس نادى الهلال الأستاذ أشرف الكاردينال وأقطاب النادى وجمهوره لوزيرى الغابات والشباب والرياضة باستاد الهلال وتفقدهم للعمل بمشروع الاستاد الحديث الضخم الفخم الذى شارف على نهايته في الجانب الشرقى وبدأ العمل فى الجانب الشمالى والذى سيفتتح فى شهر أبريل القادم.
# التحية والشكر والتقدير مع رفع القبعات وانحناءة خاصة للرجل الوطن الأخ الأستاذ أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس الهلال وأعضاء مجلسه الذين اجتهدوا وبذلوا وصرفوا وساهروا وضحوا وناموا بعين واحدة بينما ظلت الأخرى ساهرة من أجل أن يصبح حلم جمهور الهلال الوفى حقيقة.
# ساعود باذن ناصب السماء بلا عمد لأوفى مشروع الجوهرة الزرقاء حقه ومستحقه لأنه منح جمهور هلال السودان الوفى السعادة بلا منتهى.
# معسكر نادى نجمة المسالمة الاعدادى… مرة يقولوا فى الخرطوم …ومرة يقولوا فى أديس …ومرة فى القاهرة.. ومرة فى الدوحة…ويرجعوا تانى يقولوا لا لا فى الخرطوم….. معسكر بقى زى الطيارة المخطوفة.
# غايتو العايز يعرف مكان معسكر نادى نجمة المسالمة الاعدادى يصحى بدرى يسمع النشرة الجوية أو يتلبد بالليل ويمشى مع شرطة السوارى.
# أخى الزميل أبوبكر عابدين يبدو انك لم تشاهد الأمير الراحل صديق منزول ) طيب الله ثراه ( ولم تسمع به والا ما كتبت ما كتبت من هراء وافتراء من انه كان يتضايق من رؤية أحد لاعبى المنافس داخل الميدان لأن اللاعب صاحب بسطة فى الجسم ويحد من خطورة الأمير بالعنف.
# لعلمك الأمير الراحل كابتن كباتن الهلال والعالمين العربي والأفريقي كان صاحب بنية جسمانية قوية ومرنة وموهبة عالية فى كل فنيات كرة القدم خاصة التهديف وفوق ذلك على خلق ولا يهاب أحد داخل وخارج الميدان وما سمعته منه شخصيا انه كان داخل الميدان ينصب تركيزه على لعب الكرة وقبل ذلك يحرص كل الحرص على سلامة لاعبى المنافسين.
# ثم لماذا يخشى أو يتضايق الأمير من لاعب وهو الذى اذا أراد اخراج لاعب من الميدان وربما نقله الى المستشفى قسم العظام والمخ والأعصاب والأذن والأنف والحنجرة والجلدية لن يعجزعن فعل ذلك لأن كل المطلوب أن يوجه تسديدته اليسارية القاتلة للاعب… وتسمع بعدها والله المرحوم كان طيب وقف قدام شوتة الأمير منزول وأمر الله حصل قبل يصل المستشفي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى