قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الكلام الساخن .. مبارك البلال .. وداعا عام الاحباطات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122015

مُساهمة 

الكلام الساخن .. مبارك البلال .. وداعا عام الاحباطاتn




الكلام الساخن
مبارك البلال
وداعا عام الاحباطات
الحديبة نيوز
.
} رغم ان ديننا الحنيف امرنا بعدم التشاؤم وطالبنا بالصبر والتفاؤل علي كل ما يصيبنا ولا اعتراض لنا علي حكم رب العالمين ولكن الذي يحدث في السودان في الفترة الاخيرة اصبح غريبا في كافة مناحي الحياة والعام 2015م بالتحديد كان كارثيا .. نسبة الجريمة التي وقعت في هذا العام كبيرة جدا والمؤسف ان الشرطة كانت 90٪ من الخدمات الجيدة و95٪ من هذه الجرائم الشرطة ليست مسؤولة عنها لانها اصبحت تقع داخل البيوت والدوافع ليست السرقة او كل ما يكون سببا في وقوع الجريمة .. ابن يقتل والدته .. والد يقتل ابنه .. زوجة تقتل زوجها بالسم .. شقيق يقتل شقيقته وهكذا ماذا تفعل الشرطة لتمنع مثل هذه الجرائم التي اصبحت غريبة علي مجتمعنا الذي اشتهر بالتسامح والسلم والله في الماضي اذا صفع الاخ شقيقه بالكف يحكي عنها الجميع .. كنا حلوين والان اصبحنا متغيرين وشريرين .. نقترح علي الشرطة ان تضع في كل منزل فردا من افرادها يراقب حركات اصحاب المنزل من طهي الطعام واعداد الشاي والقهوة وحتي خروج افراد الاسرة سالمين .. اما في غلاء المعيشة فيكفي ان وزير النفط والغاز ذكر في برنامج ) في الواجهة ( التلفزيوني انه قام بملء انبوبة غاز لمنزله بخمسين جنيه .. حتي الجرجير اصبح عزيز .. ومن المفارقات ان شوال البصل اغلي من شوال البلح وفي الرياضة الخلافات كانت سيدة الموقف والموسم الرياضي لاول مرة لا يكتمل بسبب انسحاب الهلال والامل عطبرة من البطولة اما المنتخب الوطني ففي عهد اتحاد الدمار الحالي فانه يخسر ذهابا وايابا ومن اضعف الفرق المنافسة .. وكل ذلك بسبب اهل السياسة وخلافاتهم المتعددة ومكرهم وتلونهم .. الفساد كان سيد الموقف من خلال القضايا التي صدر فيها حكم غيابي او بحضور المتهمين وخاصة في المال العام .. اما في مجال الغناء بعد ان كنا نستمع الي اغاني مثل الصبح الجميل وبلدي يا حبوب والذكريات صادقة وجميلة اصبحنا نستمع الي اغاني فنانين حبيبي مفلس .. نسأل الله ان يأتي العام القادم ونحن احلي واجمل .
حاجة خارج النص
} بعد مراجعة دقيقة لمسيرة حياتي الشخصية قررت التخلص من معظم اصدقائي في نهاية هذا العام ولن افكر في اي اصدقاء جدد علي امل ان نكمل المسيرة بالنسبة القليلة التي تبقت ولا اثق فيها ثقة كاملة .وحتي بعض اقربائي ورغم ان اسلامنا الجميل وصانا علي صلة القربي الا ان بعضهم اخطر من العقارب .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى