تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28122015

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015
.
الحديبة نيوز
.
صحف بريطانية : الجيش العراقي "يسيطر بالكامل" على المجمع الحكومي في الرمادي !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– الجيش العراقي “يسيطر بالكامل” على المجمع الحكومي في الرمادي !
– المئات يتظاهرون في كورسيكا الفرنسية بعد أعمال معادية للعرب !
الاندبندنت :
تحت عنوان الجيش العراقي “يسيطر بالكامل” على المجمع الحكومي في الرمادي !
أشارت الجريدة لاستعادة القوات العراقية مبنى المجمع الحكومي في مركز مدينة الرمادى من أيدي مسلحي تنظيم ” داعش ” الارهابى ! وفق ما أعلن الجيش العراقي ، كما ظل المسلحون يقاومون بشراسة لعدة أيام محاولات القوات العراقية المدعومة بمقاتلي العشائر وضربات طائرات التحالف الدولي لاستعادة الرمادي !
وكان تنظيم داعش قد استولى على الرمادي، عاصمة الأنبار كبرى محافظات العراق مساحة، في شهر مايو الماضي ، ويسعى الجيش العراقي جاهدا منذ أول نوفمبر الماضي إستعادة المدينة !
وقال متحدث باسم الجيش العراقي إن المجمع الحكومي “تحت السيطرة الكاملة” الآن، وأشار إلى عدم وجود أي أثر لمقاتلي تنظيم “داعش ” غير أنه أقر بأنه ربما تكون هناك جيوب مقاومة ، كما اعتبر المتحدث أن “السيطرة” على المجمع الحكومة يبشر بهزيمة التنظيم في المدينة، الواقع على بعد حوالي 90 كليومترا غرب العاصمة العراقية بغداد !
وقالت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة عمليات بغداد، إن “قوات جهاز مكافحة الارهاب تطوّق المجمع الحكومي في مركز مدينة الرمادي وتبدأ بتطهير الابنية المفخخة ورفع العبوات الناسفة من الطرقات ” ، وأكد صباح النعمان، الناطق بإسم جهاز مكافحة الارهاب، أن المسلحين قد تركوا المجمع الحكومي !
وقالت الجريدة نقلا عن النعمان قوله، “غادر كل مسلحي داعش، وليست هناك أي مقاومة ” ، وقال “العملية حسمت وقواتنا ستدخل المجمع خلال الساعات القادمة” !ّ وقال الناطق أيضا إنه ينبغي الآن تنظيف الموقع من المفخخات والمتفجرات التي زرعها مسلحو التنظيم، ولذا لم يعلن الجيش النصر النهائي رغم أن البعض بدأوا بالاحتفال في عدد من المدن العراقية !
التلجراف :
وتحت عنوان المئات يتظاهرون في كورسيكا الفرنسية بعد أعمال معادية للعرب !
أشارت الجريدة لمنع قوات الأمن الفرنسية في جزيرة كورسيكا مئات المتظاهرين من دخول حي أغلقته الشرطة، بعد أيام من الأحداث المعادية للعرب ، و حاول المتظاهرون دخول الحي بعدما منعت السلطات المحلية التظاهر في أجزاء من مدينة أجاكسيو، عاصمة الجزيرة ! وقد أصيب اثنان من رجال الإطفاء وشرطي في اشتباكات في الحي الذي تقطنه غالبية عربية يوم 24 ديسمبر ! وأضافت الجريدة أنه في اليوم التالي، تظاهر نحو 600 شخص مساندة للشرطة، واقتحم بعض المتظاهرين مصلى في الحي وأحرقوا كتبا ومصاحف كانت داخله !
وقد أعلن حاكم كورسيكا، كريستوف ميرمون، حظرا للاحتجاجات والتجمعات،حتى الرابع من يناير ، في الحي الفقير، “حدائق الامبراطور”، الذي شهد أحداث عنف من الخميس إلى السبت، وردد المتظاهرون، خلال الأحداث، عبارات “هذه بلدنا”, “ارحلوا أيها العرب” !
وقد اعتقل شخصان في العشرين من العمر في إطار التحقيق في الأحداث ! وقد تحدى المئات الحظر وتظاهروا الأحد في أحياء أخرى من أجاكسيو، مرددين عبارات مثل “معركتنا ضد القذارة وليست ضد العرب”, “لسنا أوباشا، ولسنا عنصريين” ! كما سار المتظاهرون في العديد من الأحياء الفقيرة، قبل أن يتوجهوا إلى حي “حدائق الامبراطور”، لكن الشرطة منعتهم من دخول الحي !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى