كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عودة صحيفة المريخ.. قرار تاريخي..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28122015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عودة صحيفة المريخ.. قرار تاريخي..!!n




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
عودة صحيفة المريخ.. قرار تاريخي..!!
الحديبة نيوز
.
*ظل غياب المؤسسية هو الحاجز الذي يعترض مشوار انديتنا واتحاداتنا الرياضية ويحول بينها والتطور ومواكبة الطفرة الالكترونية الكبيرة التي فرضت نفسها على الدول من حولنا وفتحت امامها مجالات استثمار خاصة المتعلق باجهزة الاتصال..
* والمتابع لعمل انديتنا الرياضية في السودان يجد انها تخلفت لسنوات ضوئية عن قريناتها في الدول المجاورة خاصة في مجال الاتصالات حيث صار الجميع يتافسون على توصيل الاخبار للمتابعين خاصة عشاق كرة القدم وبأسهل الطرق..
* الفضاء الاسفيري صار متاحاً امام الجميع الاّ مؤسساتنا الرياضية سواء الاندية او الاتحادات التي لم تجد حتى الان اي مخرج تواكب به الطفرة الكبيرة.. ولعل تمسك صحافتنا بالطريقة البدائية في نقل الاخبار هو العنوان الابرز في الفشل الحالي..
* العلاقات الخاصة وسياسة صاحبي وصاحبك، وتمدد التعامل من باب هذا تؤبطني معه مصلحة وذاك لا علاقة تربطني به صار هو المتحكم في تفرد هذه الصحيفة عن تلك.. يحدث ذلك في ظل تهرب كبير من جانب قادة الاندية والاتحادات..
* نعم ظل جميع القادة يتهربون من كسر القاعدة القديمة البالية ربما خوفا من رفض المتابعين لكل ما هو مواكب للتطور التقني المتعلق بتمليك المعلومة بأسهل الطرق وايسرها سواء عبر المواقع الالكترونية او اشتراكات الخدمات السهلة المباشرة..
* ذكرنا تلك المقدمة بعدما لمسنا رغبة قادة لجنة التسيير المريخية الكبيرة في كسر حاجز الصمت وشروعهم في اعادة اصدار صحيفة النادي لتكون خط الدفاع الأول والناقل المباشر لكل نشاطات النادي سواء المتعلقة بفريق الكرة او غيره..
* الحقيقة ان كل العالم يتعامل عبر القنوات الرسمية خاصة الاندية التي تتخذ من صحفها ومواقعها الرسمية مصدراً للاخبار التي تكون متاحة ومواكبة لكل المستجدات لحظة بلحظة بمعزل عن الفبركة والشتل الذي يسعى اليه البعض لخدمة مصالحهم..!!
* الاندية الكبيرة والمحترمة في العالم، بما فيها اندية شمال الوادي، تتعامل مع المتابعين عبر اصداراتها الرسمية سواء الموقع الالكتروني او الصحيفة الناطقة باسم النادي، ويكون من الطبيعي ان ينسب اي خبر الى تلك الجهات ذات الحق الأول والاخير..
* نجاح مشروع صحيفة المريخ في شكلها الجديد يحتم على لجنة التسيير منع كل منسوبي الفرق المنتمية الى النادي ـ بما فيها فريق الكرة ـ على اختصار تصريحاتهم وحواراتهم للصحيفة الناطقة باسم النادي.. مع الاشارة الى ضرورة اعادة النظر في الموقع الرسمي للنادي..
* حتى الاخبار وتصريحات قادة المجلس يجب ان تبقى حصرية على الصحيفة الناطقة لان في ذلك تأمين لباب الاجتهادات التي يتخذها البعض كمصدر دخل يروجون عبره لصحفهم ويتطلعون من خلاله لزيادة ارقام التوزيع..!!
* تخريمة أولى: قرار التسيير باعادة اصدار صحيفة المريخ يعتبر قراراً تاريخياً، واعتقد ان متابعته باجراءات اكثر تشدداً خاصة في ما يتعلق بحصرية التصريحات سواء للاعبين او المدربين او اعضاء مجلس الادارة سيساعد ويقرب الفكرة من النجاح..
* تخريمة ثانية: تعاني انديتنا الكبيرة اسماً من جهل قادتها باهمية التواصل مع المريدين والمحبين والمشجعين، اذ لا يوجد موقع الكتروني واحد يقوم بدور توصيل المعلومة الصحيحة الخالية من الغرض والذي لا يخرج من دائرة التكسب والتربح..
* تخريمة ثالثة: فكرة اعادة اصدار صحيفة المريخ بالجد فكرة رائعة وخطوة مهمة استحق عليها قادة لجنة التسيير الاشادة اكدت انهم توصلوا الى جزء من الاشكالية التي ظل النادي يعاني منها منذ سنوات طويلة..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى