تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ولاية الجزيرة تغلق وتنذر 132 مدرسة خاصة لمخالفتها اللوائح والقوانين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28122015

مُساهمة 

ولاية الجزيرة تغلق وتنذر 132 مدرسة خاصة لمخالفتها اللوائح والقوانين




ولاية الجزيرة تغلق وتنذر 132 مدرسة خاصة لمخالفتها اللوائح والقوانين
الحديبة نيوز
.
أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة، الأحد، قرارا قضى بإغلاق 61 مؤسسة تعليمية خاصة وأنذرت 71 مؤسسة بالمراحل التعليمية الثلاث )التعليم قبل المدرسي، الأساس والثانوي( لعدم التزامها بلائحة وقانون التعليم الخاص.

ومثلت المؤسسات التي اتخذت بحقها القرارات ما يعادل 6%من رياض الأطفال و25%من مدارس الأساس الخاصة و29% من المدارس الثانوية الخاصة من النسبة العامة لمؤسسات التعليم الخاص بكل المراحل.
وألغت وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة نادية العقاب وظيفة مدير الشؤون التعليمية بالمحليات في ظل هيكلة الوزارة، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد.
وأوقفت العقاب رواتب 30 معلما خالفوا القرار الوزاري الخاص بمنع عمل معلمي المدارس الحكومية بالمدارس الخاصة أثناء ساعات العمل بالمدارس الحكومية.
وأوضح مدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة أحمد الريح أنه تم الاتفاق مع المدارس الخاصة على جملة من الترتيبات لسد النقص حتى لا يتضرر الطلاب على أن توفق المدارس الخاصة أوضاعها العام القادم بتعيين 80% من القوة العاملة بعقد ملزم و20% باتفاق.
وقال إن قرار الإغلاق والإنذارات جاء بعد تقرير اللجنة التي كونت بقرار من وزيرة التربية والتعليم والخاص بمراجعة البيئة المدرسية والتعليمية لمؤسسات التعليم الخاص ومدى التزام تلك المؤسسات بلائحة وقانون التلعيم الخاص.
وأشار إلى أن اللجنة توصلت في تقريرها الى مخالفة تلك المؤسسات للائحة وقانون التعليم الخاص وشدد على ضرورة التزام المؤسسين باستكمال مطلوبات مؤسساتهم التعليمية لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المنشودة.
وكانت وزيرة التربية والتعليم بالولاية قد شكلت لجنة لمراجعة البيئة المدرسية والتعليمية بمؤسسات التعليم الخاص برئاسة مدير عام التعليم ومدير ادارة التعليم الخاص مقررا وعضوية مديري المراحل التعليمية والمستشار القانوني ولجان مماثلة بالمحليات.
وأكد الريح أن قرارات الاغلاق والإنذار جاءت بعد زيارات ميدانية شملت كل مؤسسات التعليم الخاص ومراجعة البيئة المدرسية والتعليمية ومدى التزام تلك المؤسسات بلائحة التعليم الخاص وقانونه ولائحة التعليم العام للعام 2015.
إلى ذلك التقى بدر الدين عبد الصادق مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة، فيصل عوض جبريل من الهيئة القومية لمدارس الموهبة والتميز وبحث اللقاء آلية نقل التجربة لولاية الجزيرة ورعاية الموهوبين والمتميزين.
وأصدر المدير العام قراراً بتكوين لجنة إشراف مدارس الموهبة والتميز، تنحصر مهامها في الإشراف على قيام المدارس وتنفيذ برنامج الموهبة والتميز وتوفير البعثات الخاصة بالبرنامج وتهيئة البيئة المدرسية لتنمية وتطوير قدرات الموهوبين واستقطاب الدعم لرعاية الموهوبين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى