نبض الصفوة .. امير عوض .. تماوت غريب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. تماوت غريبn




نبض الصفوة
امير عوض
تماوت غريب
الحديبة نيوز
.
★إعتلال خفيف في الصحة أوردني بالتغيب لثلاثة أيام.. عاودتني خلالها زيارات و إتصالات و رسائل “أخوة الدم” من الصفوة فخففت عني كثيرا من بأس المرض و عجلت دعواتهم الصالحات بقرب كامل الشفاء.. و بدوري أسأل الله لهم دوام الصحة و العافية باعثا بأطنان المودة لكل من واصلني بدون فرز..
★مياه كثيرة جرت تحت الجسر خلال الأيام الفائته.. و تلاحق الأحداث يجعل من الصعوبة بمكان مجاراتها بالكامل..
★يبقي المهم هو إستتباب الأحوال داخل فريق الكرة الذي يفترض به أن يغادر اليوم نحو العاصمة الأثيوبية تنفيذا للمرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي..
★و مع إحتمال مغادرة الفريق منقوصا بسبب )الجوازات الإلكترونية( نتمني أن تفلح اللجنة في إلحاق البقية بالرحلة أو بأقرب رحلة ممكنة لتكون البعثة في كامل عددها و عدتها..
★توارد الأخبار عن وصول المحترف “كوفي” و وعد من المحترفين “جمال – تراوري” بملافاة البعثة حال وصولها أديس.. مما يعني إكتمال عقد الفريق بعد لأي.. و مع هذا التأخير البسيط ما زلنا نتوقع نجاحا كاملا لمعسكر الإعداد الأحمر..
★أكثر ما يميز المعسكر هو الطبيعة الجغرافية المختارة لمنطقة الإعداد.. ليشكل إرتفاع الهضبة الأثيوبية عاملا إضافيا في رفع معدلات المخزون اللياقي للنجوم نسبة لقلة الأوكسجين في المرتفعات..
★من الأمور الإيجابية التي يجب الإشارة إليها في المعسكر المزمع.. مشاركة الفريق خلال تواجده في دورة “سان جورج”.. و بغض النظر عن حجم الفرق التي سيلاقيها الفريق إن كانت من شاكلة الزمالك أو البن.. تبقي فوائد تلك المباريات أكثر وضوحا في تثبيت رؤية المدرب الجديد حول إمكانيات كل لاعبيه.. كما أن المباريات “التنافسية” تعطي ناتجا أكبر حتي و لو كانت في فترة الإعداد..
★بحول الله سيحقق المريخ فوائد جمة من المشاركة في هذه الدورة و من خلال مبارياتها التي ستعين جهازه الفني علي إختبار طريقة اللعب المناسبة التي ينتوي أن يلعب بها الفريق موسمه القادم..
★و مع ذلك.. يبقي الخط الفاصل بين فائدة المشاركة من عدمها هو وصول الفريق لجاهزية بدنية تعينه علي خوض المباريات الإعدادية التي أتت هذا العام في شكل مباريات تنافسية.. و هو أمر يعلمه الجهاز الفني وحده..
★و نذكر الرافضين لدخول الفريق في دورة خلال مرحلة الإعداد بأن هذا هو ديدن الفرق العالمية سنويا.. و كل عام نشاهد “الريال – البارسا و غيرهم” يشدون الرحال نحو دورات صغيرة ودية تفيد هذه الفرق كثيرا و تسرع في دخولها مراحل اللعب التنافسي..
★إجمال القول أن من الأفضل للمريخ خوض مباريات “تنافسية مصغرة” من أن يكون إعداده مع فرق تلعب بالرديف فتضيع علينا الفوائد المرجوه من الإعداد..
★و بما أن الدورة إجمالا تأتي لهدف تجهيز الفريق لموسم التميز القادم.. فلن نكترث كثيرا لما سيتحقق فيها من نتائج.. بقدر مطالبتنا بالإستفادة القصوي من أيامها التي تحسب من أهم فترات الإعداد..
★و لتكتمل الفائدة.. نتوقع ضبطا فوق العادة للمعسكر.. فرحلة الفريق ليست للترفيه و لا السياحة.. و علي اللاعبين مساعدة الجهاز الإداري بالمزيد من الإنضباط الإحترافي كما عودونا سابق الأيام..
★بالتوفيق لكبير أندية أفريقيا قاطبة.
★نبضات أخيرة★
★كل المؤشرات تقول بأن فريق الكرة الأحمر ما زال بخير و بكامل عافيته..
★فرقة التميز التي حققت “الإعجاز” العام السابق ما زالت كما هي.. و تنتظر الإعداد الأمثل لتحقيق “الإنجاز” في الموسم القادم..
★ليعلم الجميع بأن نجاح الإعداد مرهون بنوعيه و كيفيه ما يتم داخله و ليس بكميه أيامه و منصرفاته..
★نتوقع تدافعا كبيرا من نجوم الشباب نحو التشكيلة الأساسية للفريق.. و المؤشرات الأولية تنبئ بعام قادم يحمل في طياته تألق )إبراهومه – شمس الفلاح – ألوك – بخيت خميس(..
★حتي متي يدفع المريخ ثمن أخطاء المكتب التنفيذي الذي فشل في إكمال إستخراج الجوازات الإلكترونية لكل اللاعبين معيدا للأذهان فشله في حجز رحلة الطيران يوم مباراة “العلمة”!!
★يومها تكلف الفريق إستئجار طائرة خاصة خصمت منصرفاتها التي قاربت المليارين من حافز الكاف في البطولة الأفريقية.. و مع ذلك لم يعاقب أحد!!
★ليت اللجنة تصل لحلول مرضيه لنجم الرديف “المتوقف” شمس الفلاح بخصوص حافز تصعيده حتي يواصل إعداده مع الفريق و يتمكن من حجز موقعه في التشكيل الأساسي أسوة بوضعه في المنتخب الوطني..
★و علي سيرة الشباب نسأل قادة الإتحاد العام عن ماهية قرارهم في خطف لاعب الرديف “شيبوب”.. و لماذا الصمت و السكون علي هذه الفوضي؟
★في مدينة عطبرة.. صرح رئيس نادي الهلال علي رؤوس الأشهاد بأن )شيبوب ببح(!!
★هل يريد الإتحاد العام تدمير تجربة “الرديف” و تعطيل النصوص الدولية الملزمه له بحماية اللاعب و فريقه؟!!
★شخصيا.. أتمني أن يبادر الهلال بتسفير “لاعبنا شيبوب” لمعسكره بتونس.. حتي تكتمل أركان الشكوي للفيفا تماما..
★علي مجلس المريخ الشروع في إكمال ملف اللاعب بغية مخاطبة الفيفا لحفظ حقوقه بعد التماوت الغريب الذي نراه من الإتحاد العام..
★و يبقي تصريح “شيبوب ببح” علي شاكله سابقه “بكري تاني ما بدقها”.. كلام و السلام..
★و من البشريات الكارديناليه.. إيقاف السنترلوك عام كامل من لجنة الإستئنافات!!
★يا عزيزي كردنة.. لجنة الإستئنافات غير مختصة بإيقاف اللاعبين من عدمه.. و هي بدورها تعيد الأمر للجنة المنظمة أو الإتحاد العام..
★قال سنة قال..
★الناس دي حتتعلم قوانين سنة كم؟!!
★في كل قول جليطه.. و إضحاك و تندر..
★و البرير يدخل الغابة رفقة الأرباب و طه.. و المصائب لا تأتي فرادي..
★بركاتك يا برنس..
★إذا أراد الإتحاد العام الحفاظ علي فرق رديفه المنتشرة في كل الأندية من التغول و الكباري.. عليه بسن قوانين رادعة و واضحة.. و إلا علي نفسها جنت براقش..
★إتحاد يسكت علي خطف اللاعبين و علي كباري التسجيل و علي تحالفات علنية بين أندية تلعب في درجة واحدة ماذا ننتظر من وراءه؟!!
★كيف يتحالف الهلال و الأمل و هما علي درجة تنافسية واحدة؟ و من يضمن إختفاء التواطؤ بين الناديين مستقبلا؟
★نهج غريب.. و صمت الإتحاد العام علي ما يدور أمامه أغرب!!
★تصريحات هواري عن الإعلام المريخي و مرتادي قروبات الصفوة يبين بوضوح أن أسوأ ما مر علي مريخ ٢٠١٥ هو ولوج هذا الهواري لمجلس التسيير..
★مريخاب “الميديا” سيردون علي الحالم بدخول المجلس القادم بالسقوط الذي يؤدي للخروج بلا عودة..
★أحر التعازي للشقيق الرفيع محمد سيد احمد في وفاة عمه.. سائلين المولي عز و جل أن يتغمده برحمته مع الصديقين و الشهداء.. إنا لله و إنا إليه راجعون.
★نبضة أخيرة★
رابطة قطر.. نعم المريخاب أنتم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى