قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لجنة التسيير واعادة هيبة المريخ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لجنة التسيير واعادة هيبة المريخ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
لجنة التسيير واعادة هيبة المريخ..!!
الحديبة نيوز
.
*على الرغم من التوقيت الحرج والظرف الصعب الذي تولى فيه الباشمهندس ونسي ورفاقه مسئولية قيادة المريخ والمتمثل في الالتزامات المالية الخرافية والتركة المثقلة التي خلفها مجلس الوالي، الاّ ان المعطيات تشير الى نسبة نجاح كبير للجنة التسيير..
* وقبل الاشادة بدعم الاقطاب، وفي مقدمتهم الوالي نفسه والفادني وغيرهما، لابد من ارسال صوت لوم للمجلس السابق الذي فشل طوال )13( عام في ايجاد مصادر دخل ثابتة توازي مكانة النادي ووضعيته كأحد اكبر وأعرق الاندية في السودان والمنطقة..
* ولعل النجاح المبدئي الذي تحقق في الاسابيع الأولى للجنة التسيير سيزيد بلا شك من حجم المسئولية ويضع الجميع امام تحديات صعبة ومتداخلة سيتصدرها بالطبع تلك التحركات المريبة والخبيثة لمجموعة السدنة الذين انضربت مصالحهم..!!
* وما نعنيه هنا اولئك الارزقية الذين فرضوا كلمتهم واعتادوا على تسيير النادي بـ)الريموت كنترول( وتابعناهم يعبثون حتى في الامور الفنية المتعلقة بالشطب والتسجيل.. هذا بخلاف المساهمات المباشرة في اقالة العديد من المدربين..!!
* الحقيقة ان ما وصل اليه المريخ من تردي وتواضع وتراجع في عهد المجلس السابق، الذي لا ننكر خدماته الكبيرة وبصماته الواضحة في البنيات التحتية، يحتاج لعمل كبير ومتواصل من قادة التسيير حتى يتجاوز النادي العقبات المصنوعة ويعود كما كان..
* وتبقى معضلة اعادة هيبة النادي امام الجميع بداية من المحترفين الأجانب واللاعبين الوطنيين والاجهزة الفنية والاعلامية المختلفة ومجموعة مقدرة من الجماهير العاشقة للاحمر في أول قائمة الاعمال التي تنتظر اسامة ونسي ورفاقه..
* هيبة النادي تبدأ بتفعيل اللائحة التي تحكم تعامل اللاعبين مع النادي سواء في سفرهم وعودتهم او مكافآتهم ومخصصاتهم المالية، بجانب تحريك الاجراءات العقابية المتعلقة بالايقاف والخصم المالي.. وهنا لا مانع من الاستعانة بالبلجيكي لفرض الانضباط..!!
* حتى مسألة نثريات السفر وعقودات بعض المحترفين الاجانب تحتاج لمراجعة وتعديل لتكون مواكبة للوضع المالي الجديد والظروف الاستثنائية الحالية والتي ما عادت كما كانت عليه في السابق ابان تعامل مجلس الوالي الذي غابت عنه الضبط والربط..!!
* الواقع المعاش يفرض على لجنة التسيير الاستعانة بابناء المريخ المختصين والروابط المنتشرة في كل انحاء العالم لاجل تفعيل ملف الاستثمار وبطريقة علمية وعملية توازي وضعية الاحمر وشهرته ومكانته في القارة الافريقية والمنطقة العربية..!!
* كما ان التجارب الاولية التي قابلت لجنة التسيير وتابعناها تسقط فيها بسبب ضعف الخبرات، على شاكلة المغالاة التي حدثت في اعادة التعاقد مع الثلاثي المنتهية عقودهم خلال فترة التسجيلات الرئيسية الاخيرة، لابد ان يتم وضعها في الحسبان..!!
* تخريمة أولى: بمثلما انتقدنا لجنة التسيير في العديد من القضايا فان المنطق يفرض علينا الاشادة بها وبقرارها المتعلق بتعيين الثنائي امير دامر ونجم الدين ابو حشيش في الجهاز الفني المعاون للبلجيكي ايمايل على اعتبار ان ابناء المريخ هم الأولى..!!
* تخريمة ثانية: بداية فرض هيبة النادي تبدأ من مساءلة الأجانب، خاصة جمال سالم وتراوري وسالمون جابسون وكوفي عن اسباب تأخرهم في العودة من بلدانهم ومحاسبتهم حتى لا يتكرر مثل هذا التجاوز مستقبلا )منهم او من غيرهم(..!!
* تخريمة ثالثة: امام لجنة التسيير المريخية فرصة ذهبية لترتيب الأوضاع وتصحيح الاعوجاج داخل النادي الكبير والبداية العملية في اعادة مريخ الزمن الجميل الى أهله بعد غياب استمر طويلاً.. فهل من عودة هل..?!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى