مانشستر سيتي يحرم ليستر سيتي من إستعادة صدارة البريميير ليج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122015

مُساهمة 

مانشستر سيتي يحرم ليستر سيتي من إستعادة صدارة البريميير ليج




مانشستر سيتي يحرم ليستر سيتي من إستعادة صدارة البريميير ليج
الحديبة نيوز
.
فشل فريق ليستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر سيتي، الثلاثاء على ملعب "ووكرز ستديوم" في قمة "البريميير ليج" بالجولة التاسعة عشرة من البطولة.
وأخفق ثعالب ليستر سيتي في تحقيق الفوز الرابع في تاريخهم بالبريميير ليج على السيتيزن ليكتفى فريق المدرب الايطالي المخضرم رانييري بنقطة التعادل ليرفع رصيده الى )39 نقطة( بفارق الاهداف عن ارسنال، متصدر الترتيب، في المقابل رفع مانشستر سيتي رصيده عند )36 نقطة( لينتزع المركز الثالث من توتنهام.
ويعد هذا التعادل هو الثاني بين الفريقين في البطولة بمسماها الحديث حيث سبق ان التقيا في 8 مباريات سابقة فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات وخسر في ثلاث وتعادلا في مرة سابقة، وفشل ثعالب ليستر سيتي في تعويض خسارتهم السابقة امام ليفربول ، في المقابل انتزع السيتزن نقطة ثمينة رغم تفوقهم على أصحاب الارض نسبيا في قمة البريمييرليج.
لعب الايطالي كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي الانجليزيين مارك البرايتون وجيمي فاردي والجزائري رياض محرز وسط مساندة من ثلاثي الوسط دانيال درينكووتر، جوخان إنلير ونجولو كانتي.
في المقابل، لعب التشيلي مانويل بيليجريني ، مدرب مانشستر سيتي، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على العائد للتشكيلة الاساسية سيرجيو اجويرو كمهاجم وحيد مع تقدم ثلاثي الوسط البلجيكي كيفين دي بروين والاسباني ديفيد سيلفا والانجليزي رحيم سترلينج، ومساندة يايا توريه وفرناندينيو لويس روزا.
كانت المباراة تكتيكية بحتة وأغلق مدربا الفريقين بيليجريني ورانييري مفاتيح اللعب لدي كل فريق، واعتمدا على التأمين الدفاعي تجنبا لأي محاولة من المنافس، وكان الضيوف الأكثر استحوذا على الكرة وخطورة على المرمى، بينما اعتمد اصحاب الأرض على الهجمات المرتدة الخطيرة.
جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب دون أي تهديد على مرمى الفريقين في الدقائق العشر الاولى، وكانت أول محاولة هجومية للضيوف عبر تسديدة اجويرو التي ابعدها دفاع أصحاب الأرض إلى ركنية )12(، ورد الالماني روبيرت هوث برأسية لفريقه ليستر سيتي مرت فوق العارضة المانشستراوية )15(.
وكاد دي بروين أن يسجل هدف السبق لمانشستر سيتي بعد ان استغل تمريرة رحيم سترلينج وسددها مباشرة الا ان الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي، تصدى للكرة ببراعة )18(، ورد محرز بتسديدة لأصحاب الأرض مرت فوق العارضة )25(، وتصدى كاسبر شمايكل لتسديدتين متتاليتين من الانجليزي رحيم سترلينج )27 و28( منقذاً هدفين محققين للضيوف، قبل ان ينفذ تسديدة اخرى من نفس اللاعب )سترلينج( وابعدها لركنية )32(.
وواصل الضيوف افضليتهم النسبية على اصحاب الارض واستمرت محاولات لاعبيهم الهجومية المهدرة بعدما ضلت تسديدات كولاروف واجويرو وبكاري سانيا واوتامندي طريقها نحو المرمى، في المقابل كاد أصحاب الارض ان يتقدموا بهدف عبر محاولة النمساوي كريستيان فوتشس لولا براعة جو هارت في التصدى لتسديدته )42( بينما مرت تسديدات البرايتون وفاردي ومحرز بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، اهدر الارجنتيني اجويرو فرصة التقدم لفريقه بعدما سدد الكرة بجوار القائم )46(، قبل ان يتصدى دفاع ليستر سيتي لتسديدتين من اجويرو وتوريه ، في المقابل تصدى جو هارت لتسديدة جيمي فاردي )53(، تبعه زميله الفرنسي نجولو كانتي بتسديدة مرت بجوار قائم مرمى الضيوف.
وهدد كيفين دي بروين مرمى ليستر سيتي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم )57(، ورد البرايتون بتسديدة قوية مرت فوق العارضة )60(، وسدد سترلينج كرة قوية ضلت طريقها نحو المرمى )62(.
دفع مدرب مانشستر سيتي بالبديل الايفواري ويلفريد بوني على حساب المجهد سيرجيو اجويرو )64(، في المقابل دفع رانييري ، مدرب ليستر سيتي، بالبديل الارجنتيني خوسي ليوناردو أولوا على حساب السويسري جوخان إنلير.
غابت الفاعلية أمام المرمى عن مهاجمي الفريقين الذين تفننوا في اهدار التسديدات برعونة شديدة امام المرمى ، بينما تألق حارسا الفريقين جو هارت وشمايكل وأنقذا مرماهما من عدة فرص محققة للتهديف.
وتصدى جو هارت ، حارس ليستر، لتسديدة فاردي )71(، قبل ان ينقذ فريقه من فرصة خطيرة متصديا لتسديدة النمساوي فوتشس )77(، في المقابل مرت تسديدة البديل بوني بجوار القائم .
ودفع مدرب السيتي بالبديل الاسباني خسيوس نافاس على حساب مواطنه ديفيد سيلفا ، ورد عليه رانييري بتبديل ثان بمشاركة الويلزي آندي كينج بدلا من الانجليزي دانيال درينكووتر.
مرت الدقائق المتبقية من اللقاء "سلبية" دون أي فاعلية من مهاجمي الفريقين الذين صادفهم رعونة امام المرمى لينتهي المباراة بين ليستر سيتي ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى