تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عندما يتحول )النسيان( من نعمة الى داء ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31122015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عندما يتحول )النسيان( من نعمة الى داء ..!!n




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
عندما يتحول )النسيان( من نعمة الى داء ..!!
الحديبة نيوز
اعمدة الصحف السودانية الرياضية
*اختلف من كل الذين يهاجمون لجنة تسيير المريخ بسبب حالة الفوضى التي ظهرت وانعكست في شكل تأجيل وتأخير متواصلين لحسم العديد من الملفات الضرورية، وأقول ان كل ما حدث ويحدث ما هو الاّ نتيجة طبيعية لسياسات تفلت سابقة..
* ولعل سلبيات حدثت في )13( عاماً ـ هي فترة عمل المجلس السابق ـ يحتاج تصحيحها لسنوات حتى يستعيد النادي الكبير توازنه.. واعتقد ان انصراف البعض عن كشف تفاصيل الفشل ايام المجلس السابق هو الذي يساهم في تعتيم الصورة الحالية..
* لقد ظل المجلس السابق يمارس سياسة الدلال والدلع مع اللاعبين سواء الوطنيين او الأجانب.. وهنا فان ما تابعناه من تمارض وتهرب من السفر مع البعثة الى المعسكر الاعدادي باديس ابابا م هو الاّ نتيجة لغياب احترافية المجلس السابق..!!
* والى جانب الفوضى الادارية في التعامل مع اللاعبين لابد لنا من الوقوف بتركيز مع ما قاله الباشمهندس اسامة ونسي عن ما ورثوه من المجلس السابق والمتعلق بخواء الخزينة وعدم وجود اي مستندات تتعلق بالايرادات والمنصرفات..!!
* انها الكارثة بعينها ان يكون مجلس ادارة يقود العمل في مؤسسة رياضية كبيرة في حجم المريخ لا يتعامل باية مستندات او ما يفيد بحجم الصرف او ما يؤكد تفاصيل التعاقدات مع اللاعبين سواء الاجانب او الوطنيين..!!
* ولعل ما يردده البعض او ما يروجون له من اتهامات وافتراء ما هو الاّ تجسيد عملي يؤكد ان المطبلاتية لا يجيدون النظر الى الامور الاّ من زاوية واحدة لان ما يحدث من فوضى هو انعكاس للامبالاة التي كان يتخذها المجلس السابق في تعامله..
* ألم يكن اللاعبين الذين نطلق عليهم نجوماً ـ سواء الوطنيين او الأجانب ـ يتأخرون في العودة من بلادانهم قبل بداية الاعداد كل ستة أشهر..?!! ثم الا تتذكر جماهير المريخ ما ما ظل يستند عليها )المبرراتية( والاعذار التي يقدمونها للمتأخرين..?!!
* لقد فتح المالي الهارب تراوري باب التمارض ولم يجد الردع ولا العقاب المناسب منذ اليوم الاول لتعاقده مع المريخ ولذلك فان ما يحدث من تمارض وتهرب بعض الاجانب في مقدمتهم جمال سالم ماهو الاّ نتيجة حتمية للفوضى السابقة..!!
* حتى الضائقة المالية التي يمر بها المريخ ولجنة التسيير ما هي الاّ نتيجة عملية وطبيعية واعتيادية لفشل المجلس السابق في ايجاد مصادر دخل ثابتة طوال فترته التي امتدة لـ)13( عاماً بالتمام والكمال..!!
* ان )النسيان( نعمة منحنا لها المولى عز وجل حتى نتمكن من تجاوز الاحزان ونتعامل بالتسامح المطلوب مع بعضنا سواء في الحياة العامة او الخاصة لكن ومن واقع ما نتابعه من تطورات في محيط المريخ هذه الايام ها نحن نتأكد بخطورة تحول تلك النعمة الى داء والعياذ بالله..!!
* تخريمة أولى: حتى قصة الصاعد شمس الفلاح سبق لها وان تفجرت ايام المجلس السابق ويتذكر الجميع كيف دافع الارزقية على عملية التزوير التي صاحبت تلك الاشكالية وعملوا على تجاوزها وتغطيتها ربما تأميناً لمصالحهم الخاصة..!!
* تخريمة ثانية: على لجنة التسيير المضي في طريقها والاستعانة بمجموعة من لاعبي الرديف الذين اكدت التجارب ان بينهم اكثر من لاعب يفوق مستواه مستوى شيبوب وابراهومة وشمس الفلاح..!!
* تخريمة ثالثة: نتابع مع الجميع تساقط القنوات السودانية الرياضية من الفضاء الاسفيري حيث توقف قبل اسابيع قناة الملاعب وتبعتها قبل ايام قناة قوون في اشارة عملية الى اننا لا نزال نبتعد عن مواكبة الطفرة العالمية..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى