توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. أخطاء حاضرة ومحاسبة غائبة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01012016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. أخطاء حاضرة ومحاسبة غائبةn




توقيع رياضي
معاوية الجاك
أخطاء حاضرة ومحاسبة غائبة
الحديبة نيوز
.
* لن نلوم لجنة التسيير على طريقة سفر الفريق أو بعض لاعبي الفريق للعاصمة الإثيوبية بالأمس حيث تخلف عدد من اللاعبين بسبب عدم إستخراج الجواز الإلكتروني والبعض تخلف بسبب الحقوق.
* سنتحدث عن ما سبق أو تسبب في تخلف عدد كبير من اللاعبين ونقول إن عدم السفر بسبب عدم إستبدال الجواز الأخضر القديم بإلكتروني يشكل فضيحة كبيرة يخصم من رصيد المريخ ويكشف حجم الفوضى الإدارية الموجودة.
* هناك مكتب تنفيذي تحدثنا عنه من قبل وكيف أنه أصبح من عقبات سير العمل الإداري بالمريخ لأن هناك مشاكل حدثت بسبب المكتب التنفيذي كان يمكن تفاديها بسهولة وسرعة.
* أولى هذه المشاكل ما حدث الموسم السابق من تقصير في سفر البعثة للجزائر والذي كلف خزينة النادي مائتي ألف دولار وكان يمكن أن تكون التكلفة ثلاثون ألف دولار فقط ولكن بسبب الإهمال الإداري خسر المريخ مائة وسبعون ألف دولار.
* مرت الحادثة بصورة عادية دون محاسبة من أحد وعدم المحاسبة هو الذي يغري بمزيد من الإهمال والذي يكون بعضه متعمداً بلا شك.
* حادثة عدم إستبدال الجواز الأخضر بإلكتروني يشكل الفضيحة الأكبر للجهاز الإداري بالمريخ وهو إجراء بسيط جداً يمكن أن يقوم به أي موظف في المكتب التنفيذي دون الحاجة إلى وسيط.. فقط يتم تجهيز قيمة إستبدال الجوازات ولكن الموظفين لم يتلقوا مليماً من الإدارة للقيام بالمهمة.
* وهنا لا نبرئ القائمين على أمر المكتب التنفيذي لأن المتضرر هنا هو المريخ وكان يمكنهم القيام بالمهمة عبر علاقاتهم الخاصة ولو من باب إستدانة قيمة إستبدال الجوازات الإلكترونية زائداً أن قدامى المحاربين والمقاتلين بالمكتب التنفيذي يعلمون جيدًا أن أعضاء لجنة التسيير حديثي عهد بالعمل الإداري الرياضي ولذلك تحركات الموظفين من تلقاء أنفسهم أو مطاردة وملاحقة الإداريين ولفت إنتباههم لموضوع الجوازات الإكترونية.
* قيمة إيجار المكتب التنفيذي لا تقل عن خمسة ملايين جنيه ونعتقد أنه ما دام المكتب لا يقوم بإنجاز المهام المطلوبة منه فالأوجب إغلاقه فوراً دون تردد أو تحويله لدار النادي وتوفير الخمسة ملايين جنيه وتحويلها لبند آخر رغم قناعتنا بأهمية وجود المكتب بالخرطوم ولكن ما دام لا يقوم بما هو مطلوب منه فلا داعي للصرف عليه بالملايين.
* اللاعب مازن شمس الفلاح رفض السفر بسبب إرتداد الشيك الذي تسلمه من الإدارة، فغضب اللاعب لأنه تصرف في الشيك في شأن خاص بأسرته فوجد اللاعب نفسه وأسرته في حرج بالغ مما حدث وهذه ليست القصة.
* فالقصة الأهم أن مازن شمس الفلاح تم تصعيده للفريق الأول من الرديف وكان يمكن بقاءه في الرديف كقيد وإشراكه مع الفريق بصورة عادية ولكن تم تصعيد اللاعب فجأة وبدون مقدمات مما يكشف أن الأمور الإدارية في المريخ تحتاج إلى مراجعة فورية.
* لو ظل شمس الفلاح مع الرديف لكانت الأمور تسير بصورة عادية ولغادر مع البعثة ولوفرت لجنة التسيير قيمة ترفيعه لإستغلالها في بند آخر.
* وترفيع شمس الفلاح يعود بنا لما ظل يردده البعض بأنه تم لقفل الباب في وجه عودة الباشا أو بلة جابر.
* عفواً الإخوة في المكتب التنفيذي.. الزعل ممنوع.
مقترح لقروبات المريخ على الواتس
* مقترح نقدمه لكل قروبات المريخ على الواتس والتي لا نعلم عددها بالضبط وبأي حال لا تقل عن المائة قروب وأكثر.
* المقترح يتمثل في قيام مجموعة من القروبات بعد التنسيق بينها بتولي الصرف المالي على كل تدريب لفريق الكرة بالقلعة الحمراء وبالتالي نسد ثغرة كبيرة للجنة التسيير.
* للتوضيح أكثر يمكن لكل خمسة قروبات توفير تكلفة تدريب واحد كل وهذا يعني أن الخمسة قروبات ستتكفل بتسيير ثلاثة تمارين في الشهر.
* لو كانت عضوية القروب تسعون عضواً مضروبة في ثلاثة الناتج 270 عضواً يمكن للعضو أن يساهم بمبلغ عشرون جنيهاً للتدريب أي ستون جنيهاً في الشهر لثلاثة تدريبات وهو مبلغ كافٍ لتسيير التدريب بصورة كاملة من نثريات ترحيل وفواكه لأن مجموع المساهمات للتدريب الواحد هو خمسة ملايين وأربعمائة ألف جنيه.
* قروبات المريخ تمتلك الرغبة الكبيرة في الدعم وبهذه الطريقة سيكون الدعم بصورة مريحة بعيداً عن الضغط.
* قد تكون قروبات المريخ أكثر بكثير من مائة ولكننا إفترضنا رقم المائة وبالتأكيد يمكن أن تتبلور الفكرة لجوانب أُخر بعد التداول والتفاكر.
* المريخ بحاجة كبيرة للمال وأصحاب المال يتفرجون ولا يتقدمون وليتهم يعلمون أن تبرعاتهم تفيد المريخ لا لجنة التسيير.
توقيعات متفرقة
* أضاعت لجنة التسيير عدداً من فرص إقامة معسكرات خارجية نموذجية بسبب الخبرة الإدارية ومن بين هذه الفرص معسكرات مجانية مع مباريات تجريبية من العيار الثقيل.
* إن عذرنا لجنة التسيير على قلة خبرتها فكيف نعذر إدارياً صاحب خبرة كبيرة مثل أبو جريشة الذي يعتبر الأقدم من بين كل أعضاء اللجنة وأكثرهم عملاً في المجالس المختلفة.
* غادرت بعثة المريخ إلى أديس أبابا بدون مدرب عام ومدرب حراس ومسئول علاج طبيعي وكل ذلك ليس مهماً، فالمهم أن تكون الأمور مرتبة وكلو في محلو.
* عبارة )سوداكال أنقذ( فيما يتعلق بأزمة مقدم عقد المدرب وتكفل بتحويله على حساب البلجيكي عبارة غير مستساغة.. فما أعلمه أن سوداكال أعلن تبرعه للتعاقد مع المدرب ويفترض أن يفي بما إلتزم به فوراً حتى لا تجد اللجنة نفسها في موقف حرج.
* إعتذار واجب: مشجع المريخ المعروف لِب زعلان مننا شديد لأننا قرنا إسمه بالطاهر هواري فهو يرى أن عطاءه ملموس على المدرجات ولم يشتم رئيس النادي يوماً ولم يحابي أهل الوصيف على حساب المريخ ولم يعترض على قرارات لجنة الإستئنافات الأخير والذي بسببه أعيدت مباراتي المريخ مع الأمل وأعيدت نقاط مباراة هلال الجبال.
* كثير الإعتذار للأخ لِب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى