نبض الصفوة .. امير عوض .. تصدير الفوضي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02012016

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. تصدير الفوضي




نبض الصفوة
امير عوض
تصدير الفوضي
الحديبة نيوز
.
★القرارات الضعيفة و سياسة “الجوديات” و التدخلات الخارجية التي قبلها الإتحاد العام لنفسه نهايات الموسم المنصرم كانت عبارة عن دعوة صريحة لزيادة رقعة التفلت و القفز علي القوانين..
★إذا تخيل عرابي الإتحاد العام بأنهم حال )لحسهم( سلسلة القرارات القانونية التي أصدروها أبان أزمة )التهديدات بالإنسحابات( فإنهم بذلك يقتلون بذرة التفلتات فهم واهمون.. فما زال تحت الرماد وميض نار و ما هي إلا أيام و يرتفع لهيب أوارها مجددا..
★فها هي الرابطة كوستي تكسب شكواها الصحيحة و تضمن بذلك بقاء قانونيا في الممتاز رغم أنف من حاول قتل قضيتها عبر تسويات تلك الجمعية العمومية التي شوهت القوانين و جعلت من الإتحاد العام أضحوكة بين الأندية المستأسدة..
★تلك الجمعية التي منحت الأمل العطبراوي موسما جديدا “لا يستحقه” في الممتاز.. و تكرمت علي الهلال بإستثناء منحه حق التمثيل الأفريقي.. و ألغت كل العقوبات الماليه و الإدارية التي صدرت من الإتحاد العام في حق الأزمة.. ممارسة بذلك )سواطة( ما أنزل الله بها من سلطان.. بحيث أبقت علي الأمل المنسحب و صعدت النيل دون أن يلعب و أقرت بهبوط الرابطة التي أدت كل ما عليها من فروض المباريات..
★هذه الخرمجة التي أجمع عليها كل الحضور.. حادت تماما عن القوانين و اللوائح.. و مارست فقه )البصيرة أم حمد( في أبهي حلله.. فعاقبت المحسن و تركت المسئ و كآفأته علي تفلته بالمزيد من التطبيب علي الرأس..
★و في الختام ماذا كانت المحصلة..
★خرج الكل و في قرارة نفسهم أمر واحد.. و هو أن الإتحاد العام و قراراته الفنيه و لجانه المساعده قد وصلوا لدرجة من الهوان تغري بهم صنوف الطير من كل جنس..
★فقد الإتحاد إحترام أنديته التي إلتزمت بالبرنامج و القوانين كهلال كادوقلي الذي كاد أن يكلفه إلتزامه مقعده في الدوري..
★و علي الجانب الآخر زادت مساحة الغي و التيه لدي الأندية التي تفلتت و لم يمسسها أحد.. و تيقنت بأن الإتحاد ضعيف و هين و لا يقوي علي الصمود أمام الضغوط.. و أنه من السهولة بمكان أن يلغي قرارا فنيا و عقوبة إدارية عبر جلسة ودية واحدة!!
★و حين تندلع النيران كرة أخري لن تنفع الجمعية العمومية إتحادها الذي نزعت أنيابه و دجنته وسط قطيع الوحوش و كسرت سيفه و قالت له هيا فقاتل!!
★و ها هي الرابطة كوستي في طريق عودتها لمكانها الطبيعي.. فهل يقوي الإتحاد علي إصدار عقوبة الهبوط علي الأهلي الخرطوم كونه آخر الناجين؟!!
★هل سيهبط الأهلي و يفجر مشكلة أخري بجهته.. أم يلزم الإتحاد طريق السلامة و يدفع بالرابطة وسط الممتاز بدون تسمية هابط جديد و يرفع بذلك عدد الأندية لثمانية عشرة ناديا؟
★و حتي إن فعل ذلك.. فكيف سيرد علي مذكرة طيش الدوري و الذي هبط فعليا قبل بداية الأزمة )نادي الميرغني الكسلاوي( و الذي عاد بنا لمربع إلغاء الدوري!!
★بعد أن سمي الإتحاد العام أسماء أبطاله الممثلين في بطولات الكاف و التي إعتمدها الأخير و أدخلها برمجة قرعة بطولاته.. ما زال البعض يحدثنا عن إلغاء الموسم!!
★أقل من عشرين يوما تبقت لبداية ممتاز 2016م.. و ما زال زارعي الفوضي يتحدثون عن مباريات الموسم الماضي بغرض حمل جينات )مشاكل( الموسم السابق نحو القادم الآت..
★فهل نتعشم في حسم من الإتحاد الذي عجز عن محاسبة من شكك في قادته و نعتهم بأسوأ الألقاب وسط الجموع المحتشدة؟!!
★أولي بشريات فشل الموسم القادم هي خيوط العنكبوت الواهنة لإشكالات الموسم الماضي و التي تخنق عنق الإتحاد بين الفينة و الأخري فيقرر حملها معه نحو الموسم الجديد..
★و ثاني البشريات هي تفرج الإتحاد علي ناد الهلال الذي خطف لاعبا مقيدا في كشف المريخ بغية تسفيرة و من ثم إعادته )بكوبري( أمام نظر و علم الجميع.. و الإتحاد العام الجهة المسئولة من )المحافظة علي سلامة التعاقدات و صونها( يدفن رأسه في الرمال كأنه لا يري شيئا؟!!
★ثالث هذه البشريات.. هي مواصلة سياسة التعدي اللفظي علي مؤسسة الإتحاد من جانب رئيس نادي الهلال الذي لا يولي ما يقول عادة كثير إهتمام.. و ها هو يستخدم لفظة )الخور( كمكان يتوعد فيه إلقاء الإتحاد العام!!
★أخيرا.. فقد كسرت الجمعية العمومية زجاجة هيبة و إحترام الإتحاد العام كجهة منظمة و حاكمة علي الرياضية في السودان.. و ما كسر لن يعود كما كان.
★نبضات أخيرة★
★معسكر النجوم يواصل التحضير الجاد )حسب المتوفرين( بعد أن تم تغيير موقع الإقامة لآخر مريح..
★الدفعة الثانية ستغادر للحاق بالمعسكر يوم الإثنين القادم.. و سيرافقهم المحترف سلمون إن تمكن من الحضور..
★لماذا تخلف علاء الدين يوسف عن المغادرة طالما إنتوي عدم السفر للعلاج؟
★نتمني أن تعالج مشكلة النجم الدولي الصغير شمس الفلاح بحكمه و إلحاقه قائمة مسافري يوم الإثنين..
★المريخ سيقدم شكواه في لاعبه المخطوف.. و في من أخفاه و هربه.. فإستعدوا لعقوبات الفيفا و الحرمان من التسجيلات لمواسم عدة..
★الملف مكتمل و الأدلة دامغة و الشهود بالعشرات.. و الويل و الثبور لكل من تطاول علي كشف كبير أفريقيا من أدناها إلي أقصاها..
★حديث الأمين العام عن المزاح لا يعنينا و لن يوقفنا.. و نكرانه معرفة الصور لا يغير كثير في حقيقة الأمر..
★بعد إكتمال تسجيل النجم الظاهرة ألوك للمريخ.. تري ما هو مصير كرت الحمي الزرقاء الفالصو؟!!
★الصحافة البلجيكية وصفت المريخ ب)أرسنال أفريقيا( و لا عزاء لناس السوس.
★نبضة أخيرة★
مريخ القانون.. هو الأدري بأخذ حقوقه و معاقبة الجناة.. بالقانون.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى