تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الامين العام للامم المتحدة يعرب عن "صدمته" للاعدامات في السعودية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03012016

مُساهمة 

الامين العام للامم المتحدة يعرب عن "صدمته" للاعدامات في السعودية




الامين العام للامم المتحدة يعرب عن "صدمته" للاعدامات في السعودية
الحديبة نيوز
.
اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "صدمته الشديدة" حيال اعدام السعودية السبت 47 شخصا بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر ابرز المعارضين للنظام، حسبما قال المتحدث باسم الامم المتحدة.
واضاف المتحدث مساء السبت ان بان يدعو الى "الهدوء وضبط النفس في ردود الفعل على اعدام الشيخ النمر ويدعو جميع القادة في المنطقة الى السعي لتفادي تفاقم التوتر الطائفي".
والشيخ النمر )56 عاما( من أشد منتقدي سلالة آل سعود، ومؤيدي حركة الاحتجاجات التي اندلعت في عام 2011 في أعقاب الربيع العربي، في شرق السعودية حيث تعيش غالبية الاقلية الشيعية.
وفي طهران، هاجم متظاهرون السفارة السعودية في حين اعتبر المرشد الايراني الاعلى، آية الله علي خامنئي، ان السعودية ستواجه "انتقاما إلهيا" لاعدامها "الشهيد" .
وبعد اعدام الشيخ النمر، تظاهر بضع مئات من الرجال والنساء ايضا في مدينة القطيف الشيعية، شرق المملكة، حاملين صورا لرجل الدين.
وتابع المتحدث "حكم على الشيخ النمر وبعض السجناء الذين اعدموا في محاكمات تضمنت اشكاليات من حيث طبيعة التهم او مجرى المحاكمة" مشيرا الى ان الامين العام للامم المتحدة "اعرب مرارا عن قلقه للسعودية" ازاء حالة الشيخ النمر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى