تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تشيلسي يعود لطريق الانتصارات ويهزم كريستال بالاس بالثلاثه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03012016

مُساهمة 

تشيلسي يعود لطريق الانتصارات ويهزم كريستال بالاس بالثلاثه




تشيلسي يعود لطريق الانتصارات ويهزم كريستال بالاس بالثلاثه
الحديبة نيوز
.
خرج تشلسي من ملعب "سيلهيرت بارك" غانما بثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة الأحد في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل أهداف تشلسي الثلاثة كل من البرازيلي أوسكار )29( ومواطنه ويليان )60( والإسباني الجنسية البرازيلي الأصل دييغو كوستا )66(.
وارتفع رصيد تشلسي بهذا الفوز إلى 23 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 31 نقطة في المركز السابع.
وأعاد مدرب تشلسي غوس هيدينك الإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس إلى التشكيلة الأساسية بعدما غابا عن المباراة الأخيرة أمام تشلسي )الأول للإيقاف والثاني بداعي المرض(، بينما افقتد كريستال بالاس لجهود صانع ألعابه الموقوف يوهان كابايي.
ووسط أجواء ماطرة، بادر كريستال بالاس التهديد على المرمى من خلال انطلاقات فيرايز كامبل وويلفريد زاها، وفشل الأول في متابعة الكرة أمام المرمى ليهدر فرصة التقدم لفريقه في الدقيقة السابعة، ثم سدد زاها كرة من على بعد 25 ياردة مرت بمحاذاة القائم.
وبعد انقضاء ربع الساعة الأول من عمر اللقاء، تعرض نجم وسك تشلسي ايدن هازارد للإصابة واضطر للخروج من الملعب، فدخل مكانه الإسباني بدرو رودريغيز.
واصل كريستال بالاس أفضليته وسدد داميان ديلاني كرة رأسية أمسك بها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، واستمر فرايزر كامبل في مشاكساته وكاد أن يهز الشباك لكن محاولاته باءت بالفشل.
وعلى عكس سير الأحداث، سجل تشلسي هدفه الأول عندما مرر فابريغاس كرة طويلة إلى دييغو كوستا الذي انسل من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة قصيرة إلى البرازيلي أوسكار الذي وضعها بثقة في المرمى في الدقيقة 29.
نشط تشلسي بعد الهدف واكتسب جرعة معنوية إضافية وتجرأ أكثر للتقدم نحو الامام، وأنقذ حارس كريستال بالاس واين هينيسي كرة من الإسباني سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 38.
ونجح مدافع تشلسي برانيسلاف إيفانوفيتش إلى حد كبير في احتواء خطورة انطلاقات ويلفريد زاها وعانى جناح بالاس جايسون بونشيون وسط تماسك رباعي دفاع الخصم لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي بهدف نظيف.
وكاد مدافع تشلسي كيرت زوما أن يضاعف النتيجة لفريقه في الدقيقة 52 لكن كرته الرأسية القريبة من ركلة حرة نفذها البرازيلي ويليان ابتعدت كثيرا عن المرمى.
وظهر كريستال بالاس قليل الحيلة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني حتى كسر فرايزر حاجز الصمت بتمريرة متقنة نحو زاها في منطقة الجزاء سددها الأخير برعونة ليتمكن كوتوا من إبعاد خطرها.
ونال كريستال بالاس عقوبته على إهدار فرصة هدف التعادل بتلقي مرماه الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من ويليان بعدما فقد زميله أوسكار الكرة قبل اقتحامه منطقة الجزاء في الدقيقة 60، ثم واصل ويليان تألقه وصنع الهدف الثالث لفريقه بتمريرة متقنة لكوستا الذي تابع الكرة من مسافة قريبة في الشباك الخالية )66(.
وأجرى مدرب كريستال بالاس تبديلين دفعة واحدة بإخراج مارك جيديناك وفرايزر كامبل وإدخال جو ليدلي ومروان الشماخ، لكن الفريق ظهر مستسلما للنتيجة خصوصا في ظل سيطرة تشلسي على خط الوسط بقيادة المتألق النيجيري جون أوبي ميكيل الذي يحظى بثقة مدربه هيدينك في الآونة الأخيرة.
وكاد كوستا أن يسجل الهدف الرابع لتشلسي في مناسبتين، الأولى عندما حاول اجتياز حارس بالاس هينيسي قبل أن يتدخل ديلاني ويبعد الكرة )83(، والثانية عندما تلقى تمريرة عرضية متقنة من ويليان سددها "على الطاير" فوق المرمى بقليل.
وأراح هيدينك أوسكار أحد نجوم المباراة وأدخل مكانه الصربي نيمانيا ماتيتش، ووسط استسلام كامل من كريستال بالاس أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز تشلسي في فترة ربما تكون مفصلية في مسيرة الفريق الأزرق هذا الموسم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى