قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مشاكل الإعداد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مشاكل الإعداد




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مشاكل الإعداد
الحديبة نيوز
.
* ليس المال وحده سبب تأخر وتخبط إعداد المريخ للموسم الجديد.
* هناك قصور إداري تمثل في عدم التحرك المبكر للتجهيز للمعسكر الإعدادي نتيجة نقص الخبرة الإدارية في التجهيز للمعسكرات الخارجية.
* ويكفي إن بعض اللاعبين كانوا بلا رقم وطني وبلا جوازات الكترونية حتى لحظة بداية المعسكر المتأخر في إثيوبيا .
* أين الكوادر المساعدة من أصحاب الخبرة أين مصطفى توفيق وحاتم عبدالغفار وصديق علي صالح؟.. اعيدوا كوادر الخبرة لتحاشي تكرار ما حدث من قصور وفشل في التجهيز للمعسكر الإعدادي..
* جماهير المريخ قلقة بشدة بسبب ما حدث من قصور في التجهيز للمعسكر الإعدادي لدرجة إن الأسبوع الأول من يناير يكاد ينقضي ولم يكتمل عقد اللاعبين والجهاز الفني في المعسكر، ولم يجر الفريق أي مباراة إعدادية.. وسينطلق الدوري الممتاز بعد ثلاثة أسابيع فقط..
* ولا زال المدير الفني في إثيوبيا بدون مساعد وطني ينوره عن اللاعبين ووظائقهم وقدراتهم!!
* جماهير المريخ يمكن أن تعرب عن قلقها لتعثر الإعداد للموسم الجديد، ولكن ليس من حقها انتقاد مجلس الإدارة لعدم توفر المال.. لأن الغالبية العظمى من جماهير المريخ تجاهلت دعم ناديها عبر مشروع 2870 علماً إن المساهمة بعشرة جنيهات فقط في الشهر يمكن أن تملأ خزائن المريخ إذا كانت هناك مساهمة فاعلة من قبل قواعد المريخ في كل البلد..
* وأقطاب المريخ أيضاً قصروا تقصيراً شديداً فلم يدعموا النادي ولو بألف جنيه فقط من كل قطب.. حيث وقفوا يتفرجون اليوم وناديهم يتعرض للإذلال والمهانة..
* أقطاب المريخ تعودوا على الفرجة وعلى مدى أكثر من 12 عاماً كان يدفع فيها الرئيس السابق جمال الوالي وحده.. حتى تسببوا في ابتعاد الوالي بعد أن دفع أكثر من مائة مليار من ماله بل المئات من المليارات بسعر الدولار الحالي.. ودفع بهذا الحجم الخرافي لأكثر من عقد من الزمان كفيل بإفلاس الرجل تماماً..
* إذا كان الأقطاب يساهمون مع الوالي في الصرف على المريخ لما اضطر الرجل للتنحي!
* لا زالت الأمور في المريخ سيئة للغاية.. ولا نعتقد إن فريق الكرة سيحقق شيئاً في الموسم الجديد وأغلبية لاعبيه المحترفين يقبلون على الموسم بمعنويات هابطة ونفسيات سيئة..
* وكلما مرت الأيام ستتفاقم المشاكل وسط اللاعبين والجهاز الفني.. فبنهاية الشهر الحالي وعندما يحين موعد صرف المرتبات يتوقع أن يكون الوضع في غاية السوء بعد أن يتذمر اللاعبون من أصحاب الحقوق الذين صبروا وشاركوا في الإعداد الحالي دون أن ينالوا حقوقهم.
* لابد من تحرك مجلس الشورى وكبار المريخ للاجتماع اليوم قبل الغد واستنفار كل أقطاب ورجالات المريخ الميسورين في الداخل والخارج لدعم ناديهم بجانب التحرك نحو الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أزاء هذا الوضع المتردي والذي ينذر بخطر كبير على مسيرة فريق الكرة في الموسم الجديد..
* وعلى جماهير المريخ في كل أصقاع البلاد من الذين لم يشاركوا في مشروع الدعم بالرصيد.. أن يتحركوا فوراً لتقديم مساهماتهم اليسيرة والمشاركة في حملة مواجهة الوضع المتردي في المريخ..
زمن إضافي
* اتفق مع الزميل مزمل في عدم جدوى إضافة اللاعب شعبوط للكشف الأفريقي للمريخ..
* شعبوط لن يعود للمريخ وحتى إذا عاد فالجماهير قالت كلمتها فيه: لا لعودة هذا اللاعب المادي عديم الولاء والقليل الفائدة الفنية..
* لا ينبغي أن يخسر المريخ خانة غالية في الكشف الأفريقي يمكن أن يشغلها لاعب مواظب وحريص على الدفاع عن شعار المريخ في المحفل الأفريقي.. أو يشغلها لاعب جديد خلال فترة الإضافات الصيفية إذا قدر للفريق التقدم في المنافسة.
* من الغباء أن يترك المريخ محترفه تراوري المسجل في كشف الفريق ويتم التفكير في إبعاده عن الكشف الأفريقي..
* حفنة من الدولارات يمكن أن تعيد تراوري.. ليشكل إضافة قوية لهجوم الفريق في المعترك الأفريقي..
* المهاجم عملة نادرة، والظروف غير معروفة.. فإذا إذا توقف بكري أو أصيب )لا قدر الله( سيفتقر هجوم المريخ للاعب القوي المتين البنيان الذي يستطيع مقارعة عتاولة المدافعين الأفارقة، علماً إن بقية مهاجمي المريخ بخلاف بكري وتراوري تنقصهم قوة البنيان الجسماني الذي يساعد في مواجهة عتاولة الأفارقة!
* تراوري لم يتمرد على المريخ ولكن غارزيتو هو الذي منعه من المواصلة.. وأكدها له صراحة بأنه لا يريده.. وقد وضح إن هناك خلاف بينهما بسبب مبلغ دفعه غارزيتو لتراوري أيام فترتهما مع الهلال ولم يرده تراوري الذي طالب غارزيتو باسترداده من إدارة الهلال!! فذلك المبلغ كان تراوري يطالب به إدارة الهلال ورفض السفر في إحدى الرحلات.. ولضيق الزمن عمل غارزيتو على حل المشكلة بدفع المبلغ لتراوري..
* تراوري معروف أنه لا يجامل ولا يتساهل في حقوقه وينبغي التعامل معه بهذا المنحى.. وتوجيه اللوم له لا يفيد..
* إذا كان مصعب عمر صاحب أعلى مديونية ومع ذلك حرص على المشاركة في الإعداد من البداية.. فاحرصوا بشدة على منحه الأولوية في نيل حقوقه كي يشجع ذلك اللاعبين على عدم التوقف بسبب المتأخرات المالية.
* مزقتني الحسرة إثر تعاقد مدرب الحراس الجزائري حكيم سبع مع الخرطوم الوطني.. فالسبع الذي يعرف ويحفظ المريخ ولاعبيه عن ظهر قلب كان مكانه المريخ ليكون خير معين وخير مساعد للبلجيكي.. والسبع شاطر ومؤهل حتى لقيادة المريخ كمدير فني.. لكن من يفهم؟ !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى