تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

البشير يؤكد حرص السودان على تحقيق السلام في جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05012016

مُساهمة 

البشير يؤكد حرص السودان على تحقيق السلام في جنوب السودان




البشير يؤكد حرص السودان على تحقيق السلام في جنوب السودان
-
قطع الرئيس السوداني عمرالبشير، بأن بلاده تسعى لتحقيق السلام بدولة جنوب السودان، وقال إن السودان يعمل منفرداًوفي منظومة )الإيقاد( للدفع باتجاه تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان.
والتقى البشير في الخرطوم، وزير الخارجية بدولة جنوب السودان برنابا بنجامين،الذي نقل اليه تطورات الأوضاع في بلاده فيما يخص اتفاقية السلام ، كما أبلغه رساله شفهية من نظيره سلفاكير ميارديت.
وقال وزير الخارجية ابراهيم غندور، أن البشير أكد لبرنابا، عمق العلاقات بين البلدين والشعبين وأنهم شعب واحد في بلدين، بجانب التأكيد على رغبة السودان في العمل من أجل استقرار جنوب السودان.
وأضاف "الرئيس أشار إلى أهمية انعقاد اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين".
وامتدح علاقات وزارتي الخارجية في البلدين التي أدت إلى تفاهمات وتوقيع الاتفاق باللجنة السياسية الأمنية.
وكان البلدان قد اتفقا في 14 اكتوبر 2015 على نشر القوات المشتركة بين الحدود بهدف منع تسلل الجماعات المسلحة بين البلدين انفاذا للشق الامني من اتفاقية التعاون المشترك الموقع عليها في 27 سبتمبر 2012م.
وناقش الوزير الجنوبي الزائر مع رصيفه السوداني عددا من المسائل من بينها تحديد تاريخ وأجندة اجتماعا أخر للجنة السياسية الامنية المشتركة تم تأجيله لعدة مرات منذ نوفمبر الماضي لمناقشة عدد من المسائل الامنية الخاصة بالحدود بين البلدين .
والمعروف ان وزراء الخارجية في البلدين مكلفان بتنسيق اعمال اللجان المختلفة التي انشئت لتنفيذ اتفاقية التعاون المشترك .
وأوضح وزير خارجية جنوب السودان، أن الرئيس البشير أكد أهمية علاقات الخرطوم وجوبا، مع ضرورة إكمال ترسيم الحدود وتنفيذ اتفاق التعاون المشترك، مبيناً أن السلام في السودان هو السلام في جنوب السودان، مرحباً بالحوار الذي يجري بين السودانيين لأجل تسوية القضايا.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى