وكفى .. اسماعيل حسن .. هذه هي الحقائق يا عزيزي الفاضل إبراهيم عوض

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05012016

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. هذه هي الحقائق يا عزيزي الفاضل إبراهيم عوضn




وكفى
اسماعيل حسن
هذه هي الحقائق يا عزيزي الفاضل إبراهيم عوض
الحديبة نيوز
.
* مع أن الزميل العزيز ابراهيم عوض واحد من الصحفيين المعتقين والموضوعيين في معظم الأحيان، إلا أنه في مقالٍ له قبل يومين، حاد عن الموضوعية وكتب عن بعض الحقائق التاريخية بمداد ينضح بالتعصب.. ولم يتوخ فيه الدقة والأمانة المطلوبتين في مثل هذه المقالات..
* قال إن المريخ حصل عام 94م على بطولة سيكافا بعد فوزه على فريق مغمور من زنجبار .. والصحيح أنه فاز على فريق كبير ومعروف في القارة السمراء هو فريق الإكسبريس اليوغندي ..
* وقال في نفس المقال إن الهلال تأهل في هذه البطولة نفسها من مجموعة بورتسودان عن جدارة واستحقاق..
* وهو لم يتأهل عن جدارة واستحقاق.. )اعفوني من توضيح ذلك ، لأسباب إنسانية بحتة(..
* وقال أيضاً إن سبب أحداث مباراة المريخ وسيمبا التي حكمت بعدها اللجنة المنظمة بإعادة المباراة، كانت غضبة الجماهير من الهدف الذي أحرزه سيمبا في شباك المريخ في الزمن بدل الضائع..
* بينما الهدف لم يأت في الزمن بدل الضائع إنما قبل النهاية بزمن كبير..
* وقال إن ثورة الجماهير والأحداث التي تسببت في إنهاء المباراة قبل زمنها الرسمي هو هدف سيمبا، بينما السبب هو الحركة القذرة )قليلة الأدب( التي بدرت من اللاعب صاحب الهدف في وجه الجماهير بالمنطقة الشرقية الجنوبية ، والتي استفزت أحد المشجعين فقفز من السور وهرول صوب اللاعب في محاولة لضربه، وهرول خلفه بعض رجال الشرطة وامسكوا به وجروه كالبهيمة جراً على الأرض ، ومن خلفه واحد منهم يضربه بالهراوة على ظهره بقسوة ، مما استفز الجماهير وأثار غضبها فقذفته بالطوب والحجارة، ورد زملاؤه بالبمبان الكثيف ، وأنا شخصياً كدت أن يغمى عليّ لولا الاسعافات الأولية السريعة التي تلقيتها في منزل مجاور للإستاد من الناحية الغربية..
* أما السبب الذي دفع اللجنة المنظمة وكنت شخصياً عضواً في لجنتها الإعلامية، فقد اوضحه المستر تيروب في مؤتمر صحفي عرض خلاله لائحة المنافسة التي تؤكد على أن جمهور المنافسة التي يشارك فيها فريقان من دولة واحدة يسمى جمهور الدولة وليس جمهور النادي ، وأوضح أنهم سموه كذلك بسبب أحداث في بطولة سابقة بدولة كينيا التي كان يشارك منها فريقان ، وقد تعمّدت جماهير أحد الفريقين أن تثير أحداث شغب في مباراة الفريق الآخر حتى تتم معاقبته ويبعد من البطولة..
* ولم تقل اللجنة على الإطلاق إن الجمهور الذي قذف الحجارة جمهور سيمبا كما زعم العزيز إبراهيم عوض..
* عموماً أخي الفاضل لو كان المريخ ينال البطولات بالطرق الملتوية كما زعمت، لما خسر بطولتين لسيكافا اقيمتا بأرضه..
* الأولى في الثمانيات ووصل للنهائي وخسر من بريورز الكيني بهدفين.. والثانية نظمها هو وتكفل بكل منصرفاتها ووصل النهائي وخسر في داره وأمام جمهوره من التاكسى الرواندي..
* أما قولك إن المريخ متعود على نيل البطولات بالفهلوة والطرق غير المشروعة فهو مضحك ويؤكد على معاني الحكمة الشعبية )الفيك بدربو(.. وفي رواية أخرى.. )الاختشوا ماتوا(!!
* يا حبيبي المجنون والعاقل في السودان يعرف كيف يحقق الهلال الانتصارات في الممتاز والبطولات الافريقية .. ولك أن تعلم أن فريقك ما كان له أن يتفوق على المريخ في نقاط الكاف لولا حادثة الرقمين )2/12( التي اوصلته إلى النهائي الإفريقي مرة .. ولولا ضربة الجزاء )محل الحقنة( التي اوصلته المربع الذهبي مرة ..
* ازيدك ولا كفايه يا عزيزي الفاضل??!!
ما قل ودلّ
* قال الأمين العام لنادي الهلال الأخ العزيز عماد الطيب قبل يومين إن تحركات الكار السابقة مع لاعب المريخ شيبوب كانت )هظار(..
* طيب….. وتوقيعه في كشوفات الشبيبة التونسي هظار برضو ولا جد يا عمدة?!!
* عموماً محاولات المريخ المستميتة من أجل المحافظة على هذا اللاعب كانت جادة.. ولكن بعد أن دخل الكلام الحوش ووقع شيبوب في كشوفات الشبيبة التونسي.. هلّا هلّا على الجد .. والجد هلّا هلّا عليهو..
* يا نحن، يا الهلال، يا اللاعب.. و)الحشاش( يملأ شبكتو!!
* قال نائب الأمين العام للمريخ الأخ محي الدين عبد التام ما معناه إنهم تفاجأوا يتعاقد المجلس السابق مع المعز محجوب بمليار ونصف..
* ومن جانبنا نعتقد أن المشكلة مافي التعاقد معه بمليار ونصف، إنما في كونه لم يعطنا عشر هذا المبلغ..
* كل المباريات التي خاضها معنا كانت سهلة.. ولا تتعدى الخمس أو ست مباريات..
* وقال الباشمهندس اونسي في تصريحات صحفية إنهم كانوا يعملون بالدين.. ويتوقعون بعد أن حل شهر يناير الجاري أن تتدفق عليهم الأموال..
* يعني بالواضح الما فاضح لم تتمكن أمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني من تسليمهم الدعم الذي كانت قد وعدتهم به بسبب الميزانية .. والآن بعد أن تمّت اجازتها ستقوم بتسليمه لهم في هذا الشهر بإذن الله..
* عموماً يا ريس ما تتحسس.. الدين في الزمن العلينا ده ما مشكلة..
* السودان كلو شغال بالدين..
* الهالة بقت سأبة على قول حبيبنا حسن محجوب،
* يا ريت يا ريت يا ريت صحف المريخ تقلل من أخبار التمارين خاصة الأخبار التي تبالغ في وصف اللاعب الفلاني بأنه أشعل المران .. أو نال هدفاً أسطورياً.. أو وأو!!
* الأخبار )الجخ( دي خلوها لي ناس الهلال ..
* بحبوها جداً ..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى