بدون حجاب .. خالد عز الدين .. النيل الحصاحيصا .. درس واضح يا مزمل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05012016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. النيل الحصاحيصا .. درس واضح يا مزمل n




بدون حجاب
خالد عز الدين
النيل الحصاحيصا .. درس واضح يا مزمل
الحديبة نيوز
.
• نعود اليوم لنؤكد مرة اخري بان الاتحاد السوداني لم يضع في نظامه الاساسي اي مادة تعطي موافقته علي التقاضي امام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان .. بل بالعكس فان الاتحاد السوداني يصر عبر العديد من المواد في النظام الاساسي والقواعد العامة علي ان تكون نهائية قراراته هنا وفي لجنة الاستئنافات او محكمة تحكيم داخلية هي غير موجودة الان !! وهو عكس ماذهب اليه الزميل مزمل ابو القاسم وتحدانا بان نثبت بان الاتحاد السوداني يمنع الذهاب لوزان مستشهدا بقضيتي توتي والنيل الحصاحيصا .. أنتهينا من قضية توتي واكدنا لمزمل بان محكمة التحكيم لم تنظر القضية ولم تناقشها وانما رفضتها لعدم الاختصاص وهو ما ادي الي غضب اهل توتي علي الاتحاد السوداني وقدمنا نموذج من كتابات الاخ النعمان حسن في ذلك الوقت بجانب تصريح من الاستاذ خوجلي الريح الذي اكد علي ان القضية رفضت لعدم الاختصاص وهو ما اكدته المحكمة نفسها واذا رفض مزمل حديثنا هذا فنحن ننتظر منه ان يمدنا بقرار المحكمة وتفاصيل القضية والمكاتبات الذي قال انها حدثت بين اطراف القضية ..
• نعود اليوم لنرد علي الاخ مزمل في مثاله الثاني وهو قضية النيل الحصاحيصا وهي ايضا تؤكد وبوضوح ان الاتحاد السوداني يرفض ان تكون اخر مراحل التقاضي في قضاياه المحكمة الرياضية بلوزان .. وكل الذي حدث ان الاتحاد السوداني اعطي موافقة مكتوبة لنادي النيل الحصاحيصا ليقوم برفع استئناف ضد قرار لجنة الاستئنافات التي كان يرأسها محمد الشيخ مدني ولولا هذه الموافقة المكتوبة من اتحاد الكرة لكانت المحكمة الرياضية قد رفضت طلب نيل الحصاحيصا .. ومن المعروف ان محكمة الكاس لاتنظر في اي قضية مالم يكن هناك نص واضح في النظام الاساسي للاتحاد المعني يسمح بنظر الكاس لاي استئناف في قراراته او تكون هناك موافقة مكتوبة تعطي للكاس الحق في نظر استئناف ضد الاتحاد المعني .. ولان اتحاد الكرة كان ضد قرار لجنة محمد الشيخ مدني التي قررت اعادة مباراة الهلال والنيل الحصاحيصا بعد قضية التجنيس الشهيرة فقد وافق اتحاد الكرة بقيادة كمال شداد لنيل الحصاحيصا علي الاستنئاف والذي خسره النيل بعد ذلك .. وكنا نعتقد بان هذه سابقة تتيح للاندية السودانيه الاستنئاف للكاس ولكن الحقيقة ان الموافقة المشروطة من اتحاد الكرة هي التي جعلت المحكمة تنظر في هذه القضية وهو ما انتبه له محامي الهلال في قضية بكري المدينة فنصح الهلال بعدم الاستمرار في القضية .. وهو ما ذكره الاستاذ الكبير المحامي عبد الوهاب عطية الله ..
• وهكذا نؤكد لمزمل ابو القاسم خطأ ماذهب اليه من قدرة الاندية علي التقاضي امام الفيفا في قضية تخص الاتحاد السوداني بدون موافقة الاتحاد او بناء علي عدم وجود نص واضح يرفض الذهاب للوزان وبالتاكيد فانه مسموح به !
• ومن المؤسف ان الاتحاد والنيل طلبا من المحكمة الرياضية بلوزان عدم نشر تفاصيل القضية في الموقع الالكتروني الخاص بالمحكمة والسبب واضح طبعا وهو عدم رغبة الاتحاد في معرفة تفاصيل موافقته للنيل الحصاحيصا بالتقاضي امام المحكمة لانه رفض لنادي توتي .. ونحن هنا لابد ان نكرر اشادتنا بالصحفي الاستاذ النعمان حسن الذي تناول هذه القضية قبل فترة طويلة ولكنه وكما قال )جماهير توتي ليس مثل جماهير الهلال( لذلك فان رد الفعل لكتاباته لم يكن كبيرا رغم انها كانت كتابات كبيرة من صحفي كبير ..
• بعد هذا اعتقد ان الحقائق اصبحت واضحة امام مزمل والدرس المستفاد واضح .. ولا نقول له اننا لم نكبر اللفة ولكننا كنا نبحث في السبب الذي جعل المحكمة توافق علي نظر قضية النيل .. وهكذا فان لفتنا قصيرة وصحيحة وكمان والدور عليه الان بان يقدم لنا وللقراء التقرير الطبي الذي يؤكد بان اللاعب الاثيوبي بوتاكو مصاب بالتهاب الكبد الوبائي خصوصا وان الموسم الجديد قد دخل ! او علي الاقل يعتذر للقراء .. اما شركة البامبرز والعاب الاطفال التي تبني في الجوهرة فان رد الاعمدة الخرصانية يكفيه !
• بالنسبة للاتحاد السوداني فاتمني ان تشمل حملة الاصلاح هذه النقطة تحديدا بدلا ابقاء نهائية القرار في يد اعضاء لجنة الاستئنافات ونحن عشنا الكثير من التجارب التي تؤكد علي مجاملة اعضاء اللجنة .. وكلمة )مجاملة( هذه ايضا جاملنا فيها !
• ثورة الاصلاح في الاتحاد السوداني لتكون شاملة عليها ان تبدأ بتغيير كل هذه القوانين واللوائح التي عفي عليها الزمن والتي كانت تجعل الكرة السودانية تحت سيطرة افراد وتجعل القانون نفسه تحت سيطرة اشخاص محددين ..
• الكرة العالمية الان ترفع شعار الشفافية .. افتح طاقة للشمس تطل بها علي اتحاد الكرة واخرجوا من هذا الظلام .. انه حق الشعب عليكم .. ونحن ننتظر اجتماع مجلس اتحاد الكرة القادم ليبدأ شرفاء الاتحاد في المحاسبة المالية ونتجه بعد ذلك للنظام الاساسي والقواعد العامة .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى