تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف بريطانية : الأمم المتحدة ستتخذ إجراءات جديدة ضد كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية !

تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– الأمم المتحدة ستتخذ إجراءات جديدة ضد كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية !
– نقل معتقلين إثنين سابقين في جوانتانامو للإقامة في غانا !
الاندبندنت :
تحت عنوان الأمم المتحدة ستتخذ إجراءات جديدة ضد كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية!
أشارت الجريدة لقول مجلس الأمن الدولي إنه سيبدأ العمل فورا على مجموعة من الإجراءات المهمة الجديدة ضد كوريا الشمالية بعدما قامت بيونجيانج بتجربة قنبلة هيدروجينية ، كما أدان المجلس هذه التجربةـ مشيراً أنها “تشكل تهديداً للسلام العالمي والأمن الاقليمي” !
تعد هذه هي التجربة النووية الرابعة التي تجريها كوريا الشمالية منذ 2006، إلا أنها ستكون الأولى في اختبار قنبلة هيدروجينية ! وأضافت الجريدة أن الولايات المتحدة تشكك وخبراء أسلحة نووية بأن يكون حجم الانفجار كبير بما فيه الكفاية ليكون لقنبلة هيدروجينية ! وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن ” التحاليل الأولية تتناقض مع ادعاءات كوريا الشمالية بأن التجربة على القنبلة الهيدروجينية كانت ناجحة” !
وقد عقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا الاربعاء لمناقشة التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية تلبية لطلبات تقدمت بها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ! وقال مندوب أوروجواي في الأمم المتحدة البيو روسيلي الذي يرأس مجلس الأمن إن “أعضاء مجلس الأمن الدولي عبروا في وقت سابق عن عزمهم اتخاذ المزيد من الإجراءات المهمة في حالة إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى” ! وأضاف “إنطلاقا من هذا الالتزام وخطورة هذا الانتهاك،
فإن مجلس الأمن سيبدأ العمل فورا على هذه الإجراءات في قرار جديد للمجلس لأن التجربة النووية الجديدة تعد إنتهاكاً واضحاً لقرارات مجلس الأمن” !
واستطردت الجريدة نقلا عن السفير الياباني إلى الأمم المتحدة فوميو كيشيدا قوله “إن مصداقية الأمم المتحدة وسلطتها ستكون على المحك في حال لم تتخذ إجراءات جديدة ضد كوريا الشمالية” ! وأضاف “نعتزم العمل مع دول أخرى لتبني قرار يحمل محتوى قويا في مجلس الأمن الدولي في أسرع وقت ممكن”! ولم يتم الكشف عن هذه الاجراءات الجديدة التي قد تتخذ بحق كوريا الشمالية ! وقال السفير الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن “روسيا تستبعد دعم فرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية” !
تجدر الاشارة الى ان الأمم المتحدة تفرض عقوبات على كوريا الشمالية بسبب برنامجها للأسلحة النووية منذ إجرائها أولى تجاربها النووية في 2006 !
التلجراف :
وتحت عنوان نقل معتقلين إثنين سابقين في جوانتانامو للإقامة في غانا !
أشارت الجريدة لاعلان وزارة الخارجية في غانا إن معتقلين اثنين سابقين، في جوانتانامو، من أصل يمني سوف ينقلان للإقامة في غانا لمدة عامين بناء على طلب الولايات المتحدة ! وقالت الوزارة في بيان لها إن المعتقلين السابقين “تم تبرئة ساحتيهما من التورط في أي أنشطة إرهابية”، لكنهما غير قادرين على العودة إلى اليمن، وسيكون بوسعهما مغادرة غانا بعد عامين !
وأضاف بيان الوزارة أن معتقلين اثنين آخرين من رواندا، كانا قد حوكما أمام المحكمة الجنائية الدولية، سوف يسمح لهما أيضا بالإقامة في غانا !
وكان الاثنان ضمن مجموعة من الأفراد، تمت تبرئتها أو أنهت فترة العقوبة المقررة لها، لكنهم لا يريدون العودة للإقامة في رواندا ! وكانت المحكمة الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة الخاصة برواندا قد أنهت عملها في ديسمبر الماضى بعد 20 عاما من ملاحقة ومحاكمة “الأشخاص المسؤولين عن الإبادة الجماعية والانتهاكات الخطيرة الأخرى للقانون الإنساني الدولي” خلال الإبادة الجماعية التي وقعت في رواندا عام 1994، والتي أسفرت عن مقتل 800 الف شخص من قبيلتي الهوتو والتوتسي !
وقال بيان الخارجية الغانية إنه ستتم مراقبة أنشطة كل هؤلاء الاشخاص أثناء إقامتهم في البلاد، مضيفا “نحن ندرك الحاجة إلى حماية أمن وسلامة كل المقيمين، وسوف نتخذ كافة الإجراءات الضرورية التي تضمن القيام بذلك ” ! وقال البيان أيضا إن الأزمة الإنسانية في الشرق الأوسط تعني أن غانا ستقدم أيضا الملاذ لبعض السوريين النازحين ممن لهم أقارب في غانا ! إلا أن البيان لم يحدد عدد اللاجئين ! وأضافت الخارجية أنها تتخذ تلك الخطوات ضمن إلتزاماتها كعضو في المجتمع الدولي !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى