تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إيران تتهم السعودية بالقصف "العمد" لسفارتها في اليمن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012016

مُساهمة 

إيران تتهم السعودية بالقصف "العمد" لسفارتها في اليمن




إيران تتهم السعودية بالقصف "العمد" لسفارتها في اليمن
الحديبة نيوز
.
اتهمت طهران اليوم الخميس الرياض بقصف سفارتها باليمن "عمدا"، كما أعلنت أنها منعت دخول كل المنتجات السعودية إلى أراضيها، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين البلدين إثر إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.
حملت إيرانالخميس الطيران السعوديمسؤولية قصف سفارتها في اليمن"عمدا"، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف موظفيها، من جانب آخر قررت طهران منع دخول كل المنتجات السعودية إلى أراضيها.
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية حسن جابر أنصاري كما نقل عنه التلفزيون الإيراني "هذا العمل المتعمد من قبل السعودية يشكل انتهاكا لكل الاتفاقيات الدولية حول حماية البعثات الدبلوماسية )...( والحكومة السعودية مسؤولة عن الأضرار التي سببها ووضع الموظفين الذين أصيبوا بجروح". وقال أنصاري مضيفا إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ بحق الدفاع عن حقوقها في هذه القضية".
منع دخول كل المنتجات السعودية
من جهة أخرى أعلنت إيران منع دخول كل المنتجات السعودية أو المستوردة منها كما أفاد موقع الحكومة الإلكتروني الخميس، مضيفا أن "مجلس الوزراء منع دخول كل المنتجات السعودية أو المستوردة من السعودية" مشيرا إلى الإبقاء على منع أداء مناسك العمرة في مكة "حتى إشعار آخر".
وكانت السعودية قطعت الأحد علاقاتها مع إيران إثر الهجوم على بعثاتها الدبلوماسية السبت في العاصمة طهران ومدينة مشهد من قبل متظاهرين غاضبين كانوا يحتجون على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر الأمر الذي أثار موجة تظاهرات للشيعة في عدة دول بالمنطقة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى