كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. البلجيكي كتـ)لوك(.. والا جوك جوك..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. البلجيكي كتـ)لوك(.. والا جوك جوك..!!n




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
البلجيكي كتـ)لوك(.. والا جوك جوك..!!
الحديبة نيوز
.
* تعودنا )كمتابعين( على سماع عبارات الاشادة وكلمات المدح من جانب اعلام المريخ والهلال تجاه اللاعبين والمدربين الأجانب ـ خاصة الجدد ـ على ان تتواصل سياسة )التلميع( هذه حتى بداية المشوار الافريقي وبعدها )عينك ما تشوف الاّ النور(..!!
* ولأن مدرب المريخ الجديد )لوك ايمايل( لا يزال في طور الاستكشاف للوقوف على امكانيات اللاعبين سواء الوطنيين او المحترفين الأجانب فان العلاقة بينه والاعلام ـ خاصة المتعصّب ـ ستبقى ودية وهادئة عنوانها التقدير..!!
* وتبقى عملية التحوّل المتوقعة والتي ظلت هي العنوان الابرز ونقطة الخلاف مرهونة بالنتائج المقرونة بمشوار الفريق الند.. اي ان تعثر المريخ تحت قيادة البلجيكي تبقى منطقية وقابلة للتمرير حال تعثر الهلال سواء في الدوري المحلي او الافريقي..!!
* الحكم قد يكون ايجابياً على المدير الفني دون النظر لوجهة نظره في الابقاء على بعض اللاعبين او ابعادهم من التشكيلة بمعزل عن النظرة الفنية لأن الفيصل دائماً ما يكون مقروناً بنتائج الند الهلال ونتائجه..!!
* وعلى الرغم من اننا في السودان نستعين بالمدربين الاجانب بعد اقتناعنا بمقدراتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم وسمعتهم التي بنوها قبل الوصول للعمل في انديتنا الاّ ان كل تلك المعطيات بالامكان ان تتحول الى صفر على الشمال ودون اي سند منطقي..!!
* وامامنا ما حدث للعديد من المدربين المتفوقين والناجحين في مقدمتهم الفرنسي غارزيتو الذي قاد الاحمر الى نصف نهائي رابطة الابطال في انجاز تاريخي ورغم ذلك تابعنا الاحمر يتخلص منه بمؤامرة دنيئة ادعى اصحابها براءتهم منها..!!
* حتى ولو افترضنا جدلاً ان ما حدث في قصة غارزيتو المصطنعة والمتعلق بغياب الاموال اللازمة للايفاء بشروطه المالية الجديدة فاننا لن نجد ما يفسر ذهاب الالماني الشاطر كروجر قبل سنوات..!!
* الان اعتقد ان البلجيكي لوك سيكون هو الهدف الجديد والمراد الاطاحة به من جانب اولئك الذين ظلوا يتصدون لقيادة النادي من على البُعد ليس لأسباب منطقية بل لان اراء المدير الفني قد تصل في مرحلة من المراحل لتتقاطع مع المصالح الخاصة للبعض..!!
* غارزيتو وبعد سنوات عمل فيها كمدير فني بالسودان بداية من الهلال ووصولا للمريخ توصل للصيغة التي يتعامل بها الارزقية في القمة ولعل اشتباكه الاخير وتصريحاته الحادة تجاه بعض الاعلاميين المريخاب اكدت ذلك عملياً..!!
* المنطق يفرض على المريخاب الاصلاء الاكثر حرصاً على مصلحة الفريق الوقوف خلف البلجيكي ومساندته وتأييد قراراته المتعلقة بالتشكيلة المثالية التي يفترض ان يكون قد توصل اليها برؤية فنية بحتة من خلال دراسته لمستويات اللاعبين..!!
* واستناداً على الواقع والسيناريو الذي حفظناه فاننا نهمس في اذن البلجيكي ونحذره ونطالبه بالاستعداد للتعود على سياسة )جوك جوك( التي يجيدها المطبلاتية والتي تسبق صدور قرار كتـ)لووووووك( والذي يعني الاقالة يا عزيزي..!!
* تخريمة أولى: أبدى )سي جمال( سعادته بمستوى مدرب الحراس الجديد وهاجم المدرب السابق.. واعتقد ان الاعلام الاحمر المتعصب نسي او تناسى سؤال )سي جمال( عن رايه في مكان المعسكر الاعدادي ومستوى اللاعبين الجدد.. أرحمونا ياعاااالم..!!
* تخريمة ثانية: سارت بعض الاصدارات الحمراء في ذات الاتجاه الوهمي الذي ادمنت السير فيه وتابعناها تتهم حكم المباراة الودية امام منتخب اديس بالتحيز ونقض هدف صحيح للمريخ.. وفيما يبدو انها )المناظر(.. الفيلم لسسسسه..!!
* تخريمة ثالثة: تابعت جزء من حفل افتتاح الدورة المدرسية القومية رقم )25( والمقامة هذه الايام بعروس الرمال الابيض وكان المشهد رائعاً روعة انسان كردفان.. وكل الامنيات ان يتجاوز الجميع سلبيات الدورات السابقة.. ولنا عودة باذن الله..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى