قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أحكام جديدة بالسجن لمثيري الشغب في الملاعب المغربية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحكام جديدة بالسجن لمثيري الشغب في الملاعب المغربية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 8 يناير 2016 - 14:18

أحكام جديدة بالسجن لمثيري الشغب في الملاعب المغربية
الحديبة نيوز
مواجهات بين عدد من مشجعي الوداد البيضاوي وقوات الامن في الدار البيضاء في 20 كانون الاول/ديسمبر 2015

- قضت محكمة في مدينة الدار البيضاء مساء الخميس بالسجن لسبعة من مثيري الشغب اعتقلوا ضمن 29 آخرين في 20 الشهر الجاري، على خلفية مواجهات اندلعت عقب الدربي الذي جمع بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين.
وعقب هذا الدربي رقم 119 اندلعت أعمال شغب خلفت خسائر وادت الى اصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين، ما اسفر عن توقيف 59 من المشجعين، فقضت النيابة العامة في 22 من الشهر الماضي ملاحقة 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا، وملاحقة اثنين اطلق سراحهما مؤقتا.
وقضت المحكمة بالسجن سنة ونصف مع النفاذ في حق متهم واحد مع دفع غرامة 5000 درهم )465 يورو(، فيما حكمت على متهمين آخرين بالسجن سنتين مع النفاذ ودفع الغرامة نفسها، إضافة إلى منع المدانين الثلاثة من حضور مباريات الديربي لسنيتن كاملتين حسبما أفاد مراسل فرانس برس.
ويعني عدم حضور مباريات الدربي أن يتقدم هؤلاء المتهمون بعد خروجهم من السجن، إلى مخفر الشرطة لمدة سنتين والبقاء فيه طيلة المدة التي تجري خلالها أي مبارات للدربي.
كما قضت المحكمة بسجن أربعة آخرين ستة أشهر مع النفاذ ومنعهم من حضور مباريات الدربي طيلة سنة كاملة، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين.
وتوبع مختلف المتهمين بتهم "الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية".
وسبق للمحكمة أن قضت بداية الأسبوع الماضي بسجن أربعة بالغين ما بين شهرين وسنة مع النفاذ، فيما تم تسليم عشرة من القاضرين الى آبائهم، وارسال أربعة آخرين الى الإصلاحية.
وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر عقوبات ضد الفريقين، فقضى الاتحاد بإجراء فريق الوداد أربع مباريات دون جمهور واحدة منها مع وقف التنفيذ مع دفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم )9250 يورو(، فيما عوقب فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة دون جمهور مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 10 ألاف درهم )925 يورو(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى