بدون حجاب .. خالد عز الدين .. الفيفا لا تلزم الكاس !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. الفيفا لا تلزم الكاس !n




بدون حجاب
خالد عز الدين
الفيفا لا تلزم الكاس !
الحديبة نيوز
.
• كتب الاخ الاكبر النعمان حسن معلقا علي الجدال الدائر بيني والزميل مزمل ابو القاسم مؤكدا علي ان ما ذكرته حول قضية توتي امر عفي عليه الزمن ومؤكدا في نفس الوقت ان قضية توتي قد رفضت لعدم الاختصاص .. وهو الامر الذي يجب ان يقف عنده الزميل مزمل ابو القاسم ويرد عليه ويعتذر للقراء عن المعلومة الخاطئة التي قدمها من قبل بالاستشهاد بقضية توتي للتاكيد علي ان المحكمة الرياضية تقبل استئناف الاندية السودانية ضد قرار الاتحاد .. وهكذا بات واضحا ان المثال الذي اعتمد عليه مزمل للتاكيد علي قبول المحكمة لاستئنافات الاندية السودانية قد انتهي تماما بل اصبح مستندا ضد مزمل وليس مساندا له ..
• وبعد قضية توتي جاءت قضية النيل الحصاحيصا والتي استشهد بها مزمل واكدنا له بان الاتحاد وافق كتابة لنيل الحصاحيصا بالاستئناف للكاس وانه لا يمانع في ذلك باعتباره الطرف الثاني في القضية وحتي الان لم يرد مزمل او يدافع عن المثال الثاني الذي قدمه وهرب نهائيا من القضية وتحول لتقديم امثلة اخري وكأنه لم يقدم هذه الامثلة .. او كأنه برئ منها .. ما اود ان اقوله باختصار لانني لا احب كثرة الجدال واكتفي فقط بتوصيل الفكرة حتي لا ندخل في جدال لا ينتهي .. بانني اوضحت بشكل واضح وصريح بان الامثلة التي ضربها مزمل تاكد بانها لصالح فكرة )عدم الاختصاص( وليس فكرة حق الاستئناف. كما ان الاخ مزمل لم ينشر مراسلات الفيفا لتوتي او نيل الحصاحيصا ليؤكد بان المحكمة قبلت النظر في القضيتين غصبا عن موافقة اتحاد الكرة ويريدنا ان نقتنع بحديثه عنوة واقتدارا فقط لا غير ..
• نعود للاخ النعمان حسن الذي اكد علي ان الفيفا اصدرت اوامرها بعد قضية توتي للاتحادات الوطنية لالزامها بتضمين مواد تلتزم من خلالها بتنفيذ ما تصدره محكمة الكاس .. وهذا امر لا نجادل فيه ولكننا نلفت نظر الاخ النعمان وكل القراء والمتابعين لهذه القضية بان القبول بالقرارات الصادرة من الكاس لا يعني القبول بالمثول امام الكاس نفسها .. قد يبدو الامر غريبا في البداية ولكن لحظة تفكير واحدة ستقودك للواقع الصحيح .. فالاتحادات الوطنية ملزمة بقبول ما يصدر من احكام من )الكاس( بعد موافقة طرفي القضية .. بمعني اذا صدر قرار ضد الحضري وهو المثال الحي امامنا من الكاس في قضية لا علاقة لها بالاتحاد السوداني مباشرة فيجب علي الاتحاد السوداني ان ينفذ قرار الكاس . فهو يملك فقط حق رفض ان يكون مطعونا ضده ولكنه لا يملك حق رفض تنفيذ قرارات صادرة ضد جهات اخري تتعلق بكرة القدم ! فهناك اتحادات توافق علي التقاضي امام الكاس وهناك قضايا ضد الفيفا نفسها وهي توافق علي التقاضي امام الكاس .. هنا قرارات الكاس ملزمة للاتحادات الوطنية بالتنفيذ ولكن الكاس لا تلزم شخصا بالمثول امامها اذا كان لا يريد ذلك او يضمنه في نظامه الاساسي .. ولنضرب مثلا بشركات التأمين .. فهناك من يري ان التامين حرام ولا يؤمن علي عربته مثلا ولكنه ملزم بتنفيذ قرارات المحاكم التي تصدر ضده لصالح شركات التأمين !!
• وهناك ملاحظة هامة يجب ان ينتبه لها الاستاذ النعمان والقراء المتابعين وهي عدم خضوع الكاس للفيفا ! فهناك خلط واضح في هذا الامر يقود الي وقوع الكثيرين في تفسيرات خاطئة .. الكاس غير معنية بتوجيهات الفيفا .. حتي ولو وجهت الفيفا الاتحادات بتضمين بنود في نظامها الاساسي تجعل الكاس صاحبة القرار النهائي في الاستئنافات فان رفض هذه الاتحادات لتوجيهات الفيفا لا علاقة له بالكاس ! فالكاس لا تحاسب الاتحادات علي عدم تنفيذ قرارات الفيفا .. ولا تجبر الاتحادات علي ذلك .. الكاس محكمة .. تتعامل مباشرة مع اطراف النزاع .. ومن شروط هذه المحكمة ان يكون المتنازعين اصحاب حق ورغبه في التنازع امام الكاس !
• يقول الاستاذ النعمان بان الامر اصبح ملزما للجميع بالتقاضي امام الكاس ونحن نقول له ابدا .. بل بالعكس فقد اصبح الامر اكثر وضوحا في فكرة )عدم الاختصاص( بعد ان اصبحت الامثلة كثيرة وكثيرة جدا .. ومشكورين الاخوة في منتدي كورة سودانية فقد قدموا العديد من الامثلة من مختلف دول العالم علي )عدم الاختصاص( وناقشوا القضية بفهم عال .. اتمني ان يقوم الاستاذ النعمان بالاطلاع علي ما جاء في هذا النقاش الثر والذي استفدت منه كثيرا ..
• أعتقد ان الامر اصبح واضحا لكل صاحب بصيرة وللباحث عن الحقيقة .. واكتفي بهذا القدر طالما ان الفكرة اصبحت واضحة جدا ووصلت الي كل القراء لدرجة قدرتهم علي النقاش بدرجة تفوقنا انا ومزمل احيانا ..
• وبعد هذا فان الاتحاد السوداني موجود ويمكن استفساره عن هذا الامر فربما وجدتم عنده اجابة طالما انه لا يجيب عن الاستفسارات الخاصة بالاموال !!
• وبعد ان انتهينا من الجدل في قضية عدم الاختصاص .. سنعود وللفائدة العامة والمعرفة العامة لنفتح قضية التعويض ونوضح الفارق بين الشكوي في التعويض للاعب ياخذ اكثر من حقوقه كهاوي والفارق بين اللاعب المحترف الذي يفسخ عقده من طرف واحد .. والفارق بين النادي الذي يحرض لاعب محترف علي فسخ عقده والنادي الذي يطارد لاعبا من اجل تحويل هويته الي محترف .. وقبل ذلك نقول لكم ان الاتحاد السوداني كان يقر ذلك قبل سنوات قليلة وهو يضمن في القواعد العامة حق انتزاع اندية الدرجة الممتاز للاعب هاو في الدرجات الادني وتحويله الي محترف دون موافقة ناديه !!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى