وول ستريت جورنال: وصول صاروخ هيلفير أمريكي إلى كوبا بالخطأ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012016

مُساهمة 

وول ستريت جورنال: وصول صاروخ هيلفير أمريكي إلى كوبا بالخطأ




وول ستريت جورنال: وصول صاروخ هيلفير أمريكي إلى كوبا بالخطأ
الحديبة نيوز
.
ستريت جورنال: وصول  صاروخ هيلفير أمريكي إلى كوبا  بالخطأ

* صحافة عالمية

ذكرت صحيفة )وول ستريت جورنال( الأمريكية أنه يشتبه في حدوث عملية تجسس بعد أن وصل صاروخ متطور أمريكي )من طراز هيلفير( عن طريق الخطأ إلى كوبا.
وذكرت الصحيفة الأمريكية – على موقعها الإلكتروني اليوم /الجمعة/ – أنه تم شحن صاروخ )هيلفير( الخاص بشركة )لوكهيد مارتن( الأمريكية عن طريق الخطأ من أوروبا إلى كوبا في عام 2014, وكان من المفترض أن يتم شحنه من فرنسا إلى ولاية فلوريدا, ولكن انتهى به المطاف في كوبا في ظروف وصفتها الصحيفة بالـ”مريبة”.
وصاروخ هيلفير هو صاروخ موجهة بالليزر )جو أرض(, يزن حوالي 45 كج. ويمكن إطلاقه من طائرة هليكوبتر هجومية مثل أباتشي أو طائرة بدون طيار مثل طائرات بريداتور.
وهناك مخاوف من أن التكنولوجيا المتقدمة قد تنتقل من كوبا إلى خصوم الولايات المتحدة مثل روسيا أو كوريا الشمالية أو الصين..
وفي أعقاب اختبار كوريا الشمالية للقنبلة الهيدروجينية يقول مسؤولون أمريكيون انهم يحاولون قصار جهدهم لاسترداد الصاروخ.
وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين كوبا الشيوعية والولايات المتحدة تحسنا في يوليو من العام الماضي بعد أكثر من 50 عاما من القطيعة والعداء ..ولكن مازال هناك حظرا يمنع التجارة والسفر إلى الولايات المتحدة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى