نبض الصفوة .. امير عوض .. إيقاف مآسي الكاردينال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012016

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. إيقاف مآسي الكاردينال




نبض الصفوة
امير عوض
إيقاف مآسي الكاردينال
الحديبة نيوز
.
★أشرف الكاردينال بعد إكماله لعام من إدارة نادي الهلال ما يزال يعد في عداد الأشخاص المستجدين في الدخول لعالم الرياضة عموما و أندية القمة علي وجه الخصوص..
★الثقافة التي إبتدعها الرجل منذ الوهلة الأولي لا تبشر بالخير للكرة السودانية..
★و المراقب لمسيرة الرجل خلال العام المنصرم يشهد شدا و جذبا صنعه عبر جر ناديه و بعض الأندية الصغيرة “لحدوته” الإنسحابات الشهيرة..
★تلك الأزمة التي هددت الموسم الرياضي ككل.. و مارس فيها هو شخصيا لغة خطاب جديدة في التعامل بين أندية القمة من جهة و الإتحاد من جهة أخري كسابقة خطيرة في تعامل الإدارات مع أزماتها..
★و تم حشو المفردات الرياضية بكلمات و صفات من شاكله )إتحاد اللقيمات( تلك الصفة التي مست أعضاء الإتحاد و رئيس المريخ السابق جمال الوالي مسا مباشرا و شككت في نزاهة رجال يرتادون منابرا قومية..
★و مع ذلك آلت الأمور في ختام الموسم للجوديات التي قادت للتنازلات التي عدت في خانة )الإنبطاح الكامل( مقابل )خرمجة( الرجل الإدارية.. فكان الإعفاء الكامل من كل العقوبات و منح الهلال إستثناء للمشاركة أفريقيا..
★و حقيقة لا أدري حتي الآن المغزي المقصود من إعفاء الكاردينال من عقوبة الإيقاف عن ممارسة الرياضة “إذا قبلنا إستثناء الفريق”.. و هل تعد هذه الجودية من باب أن الرجل لم يخطئ فيما أطلقه من صفات و أستخدمه من كلمات خلال خطابه الشهير!!
★و بما أن الرجل قد أمن العقوبة.. فلا غرابة من دخول ألفاظ جديدة للقاموس الرياضي علي شاكلة )الخور(.. و الإتحاد الذي لا يستطيع أن يدافع عن نفسه أمام هذه اللغة الخطابية و الإتهامات المباشرة يستحق السقوط في أي مكان ناهيك عن )خور الكاردينال(!!
★و بمثلما ختم الكاردينال الموسم بأزمة لم تمر بها الرياضة السودانية قبلا.. ها هو يبتدر الموسم الجديد بأزمات أكبر تنبئ عن نيته في عدم ترك الرياضة تنعم بالهدؤ أو الإستقرار بحثا عن التطور المنشود..
★الكاردينال لم يقدم للرياضة السودانية منذ لحظة ولوجه لها سوي المزيد من الأزمات.. فلا هو إنتدب محترفين من الطراز الأول )كما بشر ذات ليلة بقدرته علي جلب ميسي!!( و لا هو إستجلب خبراء التدريب العالميين و أقام المعسكرات النموذجية في أوربا و واجه خلالها فريقه فرق النخبة العالمية!!
★كلما صنعه الكاردينال للهلال هو جلب محترفي )الفرز التالت( من شاكلة )أندرزينهو و جوليام( و مدربي “الصف العاشر” كالكوكي و خليفته!!
★و مع كل هذا الفشل التام.. ها هو يقوم بما لم يسبقه عليه الآخرون بالتدخل المباشر داخل الكشف المريخي المحصن سابقا بالأعراف الرياضية التي كان الجميع يقدرها و يحترمها..
★70% من اللاعبين السودانين يلعبون في أنديتهم بصفة الهواية.. و مع ذلك كان طلب ود أحد اللاعبين يتم عبر مخاطبة إدارة ناديه بصفتها صاحبة الحق الأول و الأخير..
★فهل يظن الكاردينال بأن ما قام به هو قمة )الفهلوة و الشطارة( الإدارية? و هل يعتقد بأن الجميع كانوا عاجزين عن القيام بما يصنعه الآن?
★ندرك تماما و يدرك الجميع بأن المريخ قادر علي أن يحيل كشف الهلال الحالي إلي )أطلال( و يمنح جميع اللاعبين صفة لاعب الهلال السابق.. فهل يصب ذلك في مصلحة الكرة السودانية?
★ بمقدور المريخ العبث بالكشف الهلالي بمحترفيه )الذين يعتقد الكردينال أنهم محصنين( و بعض الظن إثم..
★و لكن رجالات المريخ الذين إذا توعدوا فعلوا.. ينتظرون ما سيسفر عنه إجتماع الإتحاد العام اليوم.. مقدمين مصلحة الرياضة السودانية علي الدخول في معركة ستقضي علي الأخضر و اليابس و يدفع ثمنها المجتمع الرياضي السوداني البرئ قبل ولوج الدخلاء و المخربين..
★الإتحاد العام بصفته الجهة الحاكمة و الحامية للكرة السودانية عليه أن يلعب دوره كاملا غير منقوص و يسد هذه الجبهات )التخريبية( ضاربا في ذلك بيد من حديد..
★و لعلم قادة الإتحاد العام.. فالمادة )55( أصبحت لا تغطي عورات و سؤآت القوانين الحاكمة للمنفلتين..
★لذلك ننتظر أن يتم البت في هذه القضية بروح القانون التي تستلهم من المواد الدولية و القضايا المشابهة الحدوث في العالم..
★و لابد من أن تقر لجنة شئون اللاعبين غير الهواة بإيقاف اللاعب شرف شيبوب كما قام بذلك نادي المريخ..
★هذا الإيقاف تحديدا يجب أن يضمن داخل بطاقة الإنتقال الدولية للاعب.. و حينها سيجد الإتحاد التونسي نفسه ملزما بمواصلة )الإيقاف التأديبي( علي اللاعب كما نصت بذلك المادة )12( في القانون الدولي بقولها:
)علي الإتحاد الوطني الجديد المسجل لديه اللاعب تنفيذ أو تطبيق أي عقوبة إيقاف تأديبيه فرضت علي اللاعب قبل إنتقاله.
الإتحاد الوطني السابق و عند إرساله لبطاقة الإنتقال الدولية ملزم بإبلاغ الإتحاد الوطني الجديد كتابة بأي عقوبات(..
★و غني عن القول بأن المريخ قد ألقي بعقوبة الإيقاف في وجه تمرد لاعبه شيبوب يوم 30/12 أي قبل أن يفكر في فعل فعلته المشؤومة..
★و يبقي أمر مقاضاة الكاردينال دوليا و إيقافه عند حدوده أمرا ميسرا.. فكل أركان القضية مكتملا بداية من صوره مع اللاعب هو و منسوبي إدارته زائدا تسفير اللاعب لجوبا و مكوثه رفقة مدير أعماله )مقبول( الذي فاوض نادي الملكية جوبا بعرض اللاعب عليهم..
★صور و إعترافات الكاردينال )الموثقة( عن منح اللاعب )نقود( و تصريحاته أمام رؤوس الأشهاد في عطبرة أو علي الصحف.. كل ذلك يكفي تماما لإقناع الفيفا بوجود تدخل لطرف ثالث حول مسير اللاعب من ناديه لجهة أخري..
★هذا الملف )الخطير( يجب أن تجمع بياناته )الكثيرة( بعناية و ترفق بداخله بكل أنواعها من )صور.. و تسجيلات صوتية.. و فيديوهات( منحتنا لها إدارة الهلال بسذاجة تحسد عليها..
★و لعلم الجميع فالفيفا لا يتسامح مطلقا مع تدخل الطرف الثالث.. و قوانينه تحارب مثل هذه السلوكيات و تدعو لبتر مرتكبيها من الأوساط الرياضية تماما..
★لهذا ننتظر من الإتحاد العام )الملزم( بوضع نص المادة )18 مكرر( داخل لوائحه أن يستن موادا رادعة و مانعة لهذا التغول..
★و علي إدارة المريخ رفع شكوي تدخل الطرف الثالث للفيفا بغية قطع اليد التي حاولت العبث بالكشف المريخي.
★نبضات أخيرة★
★المادة )2( الفقرة )أ( ألزمت الإتحاد العام بتضمين مواد معينة بنصها:
)الشروط التالية ملزمة علي النطاق المحلي و يجب تضمينها في لوائح الإتحادات الوطنية بدون أي تعديل:
المواد: 10 – 11 – +18مكرر…(
★طالما لم يضمن إتحادنا العام نص المادة )18( مكرر ضمن لوائحه المحلية للآن و إكتفي بالمادة )55( فقط فعليه تفسيرها تفسيرا يتوافق مع روح قانون المواد الدولية المماثلة..
★حتي محكمة التحكيم الرياضية )كاس( تتعامل وفقا لروح القانون.. و ما تسميتها و تعريفها لوضعية اللاعب الهاوي و المحترف ببعيد عن الأذهان..
★إيقاف نشاط اللاعب لفترة طويلة و تضمين إيقافه في بطاقته الدولية يضمن عقابا رادعا و قانونيا للاعب و نادي الشبيبه )المتقرصن(..
★و يبقي تصريح رئيس نادي شبيبه القيروان بأن اللاعب لم يكلفهم مالا سبة في جبين من يحاولون تدمير الوسط الرياضي بالكامل..
★و كعادة )المغيبين و المخدرين بالآراء الفطيرة( ما زال بعضهم يقارن إنتقال شيبوب و العبث به مع إنتقالات )بكري – علاء الدين – حموده – إدوارد( ناسين و متناسين بأن هؤلاء المذكورين كانوا مطلقي السراح!!
★للمرة الألف أقولها و أعيدها.. الكرة في ملعب الإتحاد العام.. و بيده فقط وضع كل متطاول و مارق في مكانه الصحيح..
★إذا أراد الإتحاد العام الخير للكرة السودانية و قام بواجبه في المحافظة علي نسيجها و رتق ثقوبه.. عليه بإطفاء هذه الشرارة قبل أن تحرق الجميع..
★و أخيرا.. المريخ )القوي( قادر علي أخذ حقوقه بالقوانين و ردع كل من سولت له نفسه بالإقتراب من عرين الأسد.
★شخصيا أعجبني ما قام به قائد الفريق )راجي عبدالعاطي( مع اليافع الصغير )شمس الفلاح(..
★أيدنا شمس الفلاح في حقوقه و لم تعجبنا الطريقه التي إتبعها في المطالبة..
★و ها هو )إبراهومه( الصغير يقدم درسا جديدا من دروس الولاء و حب الشعار..
★مباراة المريخ و سان جورج ستحظي بمتابعة كثيفة من عشاق الأحمر الوهاج في تلك البلاد.. و سيتم نقلها فضائيا لإمتاع الصفوة في كل مكان..و لا عزاء لمن إنتصروا بالثلاثية الوهمية!!
★نبضة أخيرة★
معظم النار من مستصغر الشرر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى