قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أرسنال يواصل الدفاع عن لقبه ويهزم سندرلاند في كأس انجلترا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أرسنال يواصل الدفاع عن لقبه ويهزم سندرلاند في كأس انجلترا

مُساهمة من طرف Admin في السبت 9 يناير 2016 - 20:59

أرسنال يواصل الدفاع عن لقبه ويهزم سندرلاند في كأس انجلترا
الحديبة نيوز
.
واصل أرسنال جملة الدفاع عن لقب كأس انجلترا لكرة القدم بفوز على ضيفه سندرلاند 3-1 ضمن مباريات الدور الثالث من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم يوم السبت على ملعب "الإمارات".
وسجل لسندرلاند جيرماين لينز )17(، ولأرسنال جويل كامبل )25( وأرون رامزي )72( وأوليفييه جيرو )76(، ليبلغ الفائز الدور الرابع الذي ستتحدد مبارياته عبر القرعة لاحقا.
وحضر المباراة الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا( والمتواجد في لندن للترويج لملف ترشحه علما بأنه من أنصار النادي اللندني.
منح مدرب أرسنال أرسين فينغر الفرصة لبعض لاعبيه البدلاء خلال هذه المباراة، فشارك قلب الدفاع الإنجليزي كالوم تشامبرز بدلا من الألماني بير مرتيساكر، وكيرون غيبز بدلا من ناتشو مونريال، في حين حصل أليكس أيوبي على فرصة نادرة للمشاركة مع غياب الألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز، وحافظ فينغر على الحارس بيتر تشيك في التشكيل الأساسي إضافة إلى قلب الهجوم الفرنسي أوليفييه جيرو.
أما مدرب سندرلاند سام ألاردايس، فأبقى مهجمه المخضرم جيرماين ديفو على مقاعد البدلاء وأشرك بدلا منه الأسكتلندي ستيفن فليتشر الذي لعب إلى جانب الهولندي جيرماين لينز.
بدأ أرسنال كعاداته المباراة مهاجما، لكن الفرصة الأولى سنحت لسندرلاند عبر لينز الذي اقتحم منطقة الجزاء وسدد كرة كادت تلامس القائم، وفي الدقيقة العاشرة مرر جيرو كرة إلى زميله غيبز في الجهة اليسرى، فسددها الأخير قوية أنقذها الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة العاشرة.
واصل أرسنال سيطرته على مجريات القاء لكن سندرلاند لم يقف ساكتا، واستغل لينز خطأ لا يغتفر لمدافع أرسنال، الفرنسي لوران كوسيليني الذي حاول إبعاد الكرة لكن المهاجم الهولندي قطعها من أمامه وسددها في الشباك معلنا تقدم سندرلاند بهدف نظيف.
وبدا واضحا أن أرسنال يفتقد للاعب يمكنه صنع الألعاب وتنظيم العمليات الهجومية في ظل غياب أوزيل، أما سندرلاند قلم يكن بذات النشاط إلا أن لينز قدم أداء جيدا وشاكس كثيرا أمام مدافعي أرسنال.
وأخيرا صارت تحركات لاعبي أرسنال الهجومية ذي فائدة، عندما مرر ثيو والكوت في الدقيقة 25 كرة داخل منطقة الجزاء إلى وضعها الموستاريكي جويل كامبل من اللمسة الأولى في الشباك ليتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ثم جاء الدور على والكوت الذي سدد بيمناه مرة قوية بالقرب من حدود منطقة الجزاء أبعدها بيكفورد ببراعة.
بعد الهدف فضل سندرلاند التقوقع في المواقع الخلفية خوفا من هجوم هادر لأرسنال، فلم يستطع نجوم الفريق اللندني تمرير الكرة حسب الأصول لأن الخصم يدافع بـ8 لاعبين على أقل تقدير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
ضاعف أرسنال من جهوده في بداية الشوط الثاني، ولعب كامبل دورا رئيسيا في صناعة الهجمات فمرر في الدقيقة 54 كرة أرضية تجاوزت الحارس ولم تجد من يتابعها في المرمى، ثم سدد أليكس أوكسلايد تشامبرلاين كرة قوية هزت القائم ولم يتمكن والكوت من متابعتها في الشباك شبه الخالية بالوقت والمناسب.
ورد سندرلاند الذي استبدل لاعب الوسط لي كاترمول بالفرنسي يان مفيلا،عن طريق ستيفن فليتشر في الدقيقة 60 الذي سدد برأسه كرة قوية اهتزت منها العارضة لتضيع فرصة هدف التقدم، ثم عاد كامبل، أحد نجوم المباراة، ليهدر فرصة أخرى محققة أنقذها الحارس المتألق بيكفورد.
وظل أرسنال مسيطرا وتابع والكوت قوية من الجهة اليسرى ضعيفة بين يدي الحارس، حتى جاء الفرج على يد البديل الويلزي أرون رامزي الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بعد متابعته من مسافة قريبة وبطريقة مبهرة تمريرة زاحقة من الجهة اليمنى نفذها الإسباني هكتور بيليرين في الدقيقة 72.
وأطلق بيليرين العنان لنفسه في الجهة اليمنى وتلقى تمريرة بينية من أوكسلايد تامبرلاين وتقدم بسرعة قبل أن يمرر كرة نموذجية إلى جيرو الذي وضعها بثقة في الشباك هدفا ثالثا لأرسنال.
وفي الدقيقة 83 كاد جيرو أن يزيد غلته من الأهداف عندما سدد برأسه مرة قوية إثر عرضية من زميله غيبز تمكن بيكفورد من صدها مبديا بعدها سخطه على أداء مدافعي فريقه.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى