ريال مدريد يسحق ديبورتيفو في اول مباراة لزيدان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10012016

مُساهمة 

ريال مدريد يسحق ديبورتيفو في اول مباراة لزيدان




ريال مدريد يسحق ديبورتيفو في اول مباراة لزيدان
ريال مدريد يسحق ديبورتيفو في اول مباراة لزيدان<br />
.
في ليلة تاريخية لاسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان في مسيرته التدريبية حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيقه ديبورتيفو لاكورونيا بخماسية نظيفة مساء السبت على استاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد في اطار الجولة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدين زين الدين زيدان وجماهير النادي الملكي في هذا الفوز الرباعي للويلزي جاريث بيل الذي سجل ثلاثية "هاتريك" لريال مدريد في الدقائق )22 و49 و63(، ليرفع رصيده الى 13 هدف في الليجا، جاء هدفين منهم برأسه ،والثالث من تسديدة يسارية صاروخية في الدقيقة )49( ليرفع بيل رصيده الى )12 هدف(،والفرنسي كريم بنزيمة ،الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن حول تسديدة سيرجيو راموس بكعب قدمه في مرمى الضيوف، واختتم خماسية فريقه بتسديدة في الدقيقة )90(، وهو الهدف رقم 101 لبنزيمة مع الريال في الليجا دون أي هدف من ضربة جزاء، والرابع عشر له هذا الموسم.
وتفوق ثلاثي ريال مدريد بي بي سي على ثلاثي برشلونة ام اس ان بعدما رفعوا رصيدهم الى 40 هدف بعدما سجل )رونالدو 14 وبنزيمة 14 وبيل 12( بينما سجل ثلاثي )ام اس ان( 39 هدف )نيمار 15 وسواريز 15 وميسي 9 ( في الليجا هذا الموسم.
ورفع ريال مدريد رصيده الى )40 نقطة( في المركز الثالث وعلى بعد نقطتين من برشلونة المتصدر )42 نقطة( ونقطة عن اتلتيكو الوصيف )41 نقطة(، في المقابل تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 27 نقطة في المركز السابع.
ونجح زيدان في فرض نفسه كمدرب جديد ناجح بعد تلك البداية النارية والخماسية ليقود ريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا )2-2(، وهو التعادل الذي اطاح بالمدرب الاسباني السابق رافا بينيتيز ، لينجح زيزو في اعادة الامال للمدريستا في المنافسة على لقب الليجا الغائب عن خزائن النادي منذ 2012.
لعب الفرنسي زين الدين زيدان ، مدرب ريال مدريد، بطريقة )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من : كيلور نافاس، ومارسيلو، وبيبي، وراموس، وكارفاخال، وكروس، ومودريتش، وايسكو، وبيل، ورونالدو وبنزيمة.
في المقابل لعب فيكتور سانشيز ، مدرب ديبورتيفو لاكورونيا، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من : لوكس، وخوانفران، واريباس، وسيدني، ونافارو؛ وأليكس، وموسكيرا، وفيدي، وفيصل فجر، ولويس ألبرتو ولوكاس بيريز.
جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرا وظهرت تعليمات المدرب الجديد زيدان وفلسفته في اداء اللاعبين حيث لاول مرة يعود الثلاثي الهجومي بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو )بي بي سي( للمشاركة في الدفاع وبناء الهجمات كما ظهرت خطورة كارفخال وايسكو ، اللاعبين الذين راهن زيزو على تألقهما باعادتهما اساسيين للتشكيلة الاساسية.
كانت اول فرصة في اللقاء عبر عرضية جاريث بيل من الجانب الايمن فشل رونالدو في متابعتها وابعدها الدفاع )2(، قبل ان يمنع حارس ديبورتيفو الكرة قبل ان تصل لرأس رونالدو )3(، ورد الضيوف بتسديدة عبر الاسباني كارلوس البرتو مرت بجوار القائم )6(، وهدد رونالدو مرمى الديبور بتسديدة انقذها الحارس جيرمان لوكس )8(.
وتصدى حارس ريال مدريد، الكوستاريكي نافس، لتسديدة لوكاس بيريز )11(، وواصل بنزيمة ورونالدو تهديد مرمى الضيوف الا ان الحارس لوكس تصدى لمحاولتهما.
وفي الدقيقة )15( ومن تسديدة سيرجيو راموس حولها بنزيمة بكعب قدمه للتهادى داخل شباك ديبورتيفو ليرفع اللاعب الفرنسي رفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد إلى 150 هدف في مباراته رقم 299 مع الفريق الأبيض، والهدف المئوي في الليجا دون أي ركلة جزاء، اول هدف فى حقبة زيزو اول مدرب فرنسى فى تاريخ الملكي.
وسرعان ما جاء الهدف الثاني ليترجم سيطرة اصحاب الارض على اللقاء بعد عدة تمريرات وصلت الكرة لكارفخال في الجانب الايمن لعبها عرضية على رأس زميله بيل الذي اودعها في الشبا في الدقيقة )22(.
واصل رونالدو اهدار الفرص امام المرمى وفشل في التسجيل بعدما تصدى الحارس لوكس لاربعة تسديدات صاروخية وتصدى القائم لاحدى محاولات صاروخ ماديرا في الدقيقة )39(.
وفي الشوط الثاني، اجرى زيدان تبديلا اضطراريا بمشاركة الفرنسي فاران على حساب الاسباني سيرجيو راموس: الذي تعرض للاصابة، ومن عرضية كريستيانو رونالدو على طبق من ذهب لزميله بيل الذي سددها صاروخية بقدمه اليسرى لتتهادى على يسار الحارس لوكس في الدقيقة )49(.
ونجح بيل من تسجيل الثلاثية "هاتريك" بعد ان حول ركنية براسة في شباك الديبور في الدقيقة )63(، ومنع حارس ديبورتيفو تسديدة رونالدو، وتألق زيزو في ادارة اللقاء باشارك جيمس رودريجيز وخيسي على حساب ايسكو وبيل.
وقبل نهاية اللقاء اختتم بنزيمة خماسية فريقه بتسديدةة صاروخية لتنتهي المباراة بفوز خماسي نظيف للريال على الديبور.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى