عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10012016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/1/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف أمريكية : البيت الأبيض يكشف عن تدابير جديدة لمكافحة نشر التطرف !
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– البيت الأبيض يكشف عن تدابير جديدة لمكافحة نشر التطرف !
– المعونات تُرسل الأحد إلى قرية مضايا السورية المحاصرة !
.
‎واشنطن بوست :
تحت عنوان البيت الأبيض يكشف عن تدابير جديدة لمكافحة نشر التطرف !
أشارت الجريدة لكشف البيت الأبيض عن مبادرات جديدة لمكافحة تجنيد الأمريكيين في الجماعات المتطرفة، مثل تنظيم ” داعش ” ، وتشمل حزمة الإجراءات الواسعة تشكيل فريق عمل لمكافحة دعاية التنظيمات الإرهابية على الإنترنت ! ويتزامن الإعلان عن التدابير الجديدة مع لقاء مسؤولين بالإدارة الأمريكية قادة شركات كبرى من وادي السيليكون لبحث سبل مساعدة التكنولوجيا في إحباط نشاط الإرهابيين ، ومن بين المشاركين مسؤولون من شركات أبل وجوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وتويتر !
وتهدف الإجراءات إلى منع الجماعات المتطرفة من نشر التشدد أو التشجيع على العنف بين المستخدمين على الإنترنت ، وتضم المبادرات فرقة مهام لمكافحة الأنشطة المتطرفة شكلتهما وزارتا الأمن الداخلي والعدل !
وقد أعلنت كذلك وزارة الخارجية إنشاء مركز دولي للعمل المشترك، ستكون مهمته التركيز على تمكين المستخدمين الأجانب من التعامل مع الرسائل المؤيدة لتنظيم ” داعش ” !
وقال نيد برايس، المتحدث باسم البيت الأبيض: “الهجمات المروعة في باريس وسان برناردينو هذا الشتاء أكدت حاجة الولايات المتحدة وشركائنا في المجتمع الدولي والقطاع الخاص إلى وقف عنف المتطرفين، مثل أرضية التجنيد الخصبة لتنظيم الدولة في العراق والشام” !
.
‎نيويورك تايمز :
وتحت عنوان المعونات تُرسل الأحد إلى قرية مضايا السورية المحاصرة !
أشارت الجريدة لاحتمال وصول المعونات إلى قرية مضايا السورية المحاصرة صباح الأحد حسبما قال برنامج الغذاء العالمي ! وستحمل قافلة مساعدات أغذية ودواء يكفي شهرا لأربعين ألف شخص محاصرين في مضايا الواقعة قرب الحدود مع لبنان، والتي يسيطر عليها مسلحو المعارضة !
وأضافت الجريدة أنه توجد تقارير عن أن أهل القرية يموتون جوعا، حيث يأكل البعض الحيوانات الأليفة والحشائش للبقاء على قيد الحياة ، ومن المتوقع القيام بعملية مماثلة لقريتين أخريين تسيطر عليهما الحكومة يوم الاثنين !
وقد تعرضت كثير من البلدات للحصار في الحرب الأهلية السورية ولكن مأساة مضايا حظيت بالكثير من الاهتمام العالميين ويرجع ذلك جزئيا لانتشار صور لبعض سكانها مصابين بسوء تغذية حاد !
يشار إلى انه يعيش نحو 4.5 مليون شخص في سوريا في مناطق يصعب الوصول إليها، من بينهم 400 ألف شخص في 15 منطقة محاصرة لا يمكنهم الوصول إلى مساعادت ضرورية ، وتحاصر القوات الحكومية وقوات حزب الله اللبناني المؤيد لها مضايا منذ يوليو الماضي !
وكان برنامج الغذاء العالمي قال في وقت سابق إن الاثنين هو أقرب وقت محتمل لوصول المعونات ، وعلى قوافل الإغاثة عبور الخطوط الأمامية مما يعني احتمال حدوث تأخير !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى