الخرطوم وجوبا تمددان اتفاقا مع الأمم المتحدة لنقل الغذاء لجنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10012016

مُساهمة 

الخرطوم وجوبا تمددان اتفاقا مع الأمم المتحدة لنقل الغذاء لجنوب السودان




الخرطوم وجوبا تمددان اتفاقا مع الأمم المتحدة لنقل الغذاء لجنوب السودان

الحديبة نيوز
.

وقع السودان وجنوب السودان، الأحد، على تمديد اتفاقية المساعدات الانسانية مع برنامج الغذاء العالمي للفترة من 10 يناير وحتى نهاية يونيو المقبل، أي لمدة ستة أشهر، حيث يواجه مئات الآلاف بالجنوب الفقر الحاد نتيجة النزاع المستمر.

وحضر التوقيع كلا من ممثل برنامج الغذاء العالمي، الممثل المقيم للأمم المتحدة، وزارة الخارجية السودانية ومفوض العون الإنساني.
وكانت دولتي السودان وجنوب السودان قد وقعتا مذكرة تفاهم في يوليو 2014 حددت خطوط النقل وتوصل المساعدات الانسانية برا وجوا ونهرا بغرض التوصيل السريع للمساعدات عند الضرورة.
وتشرف اللجنة الفنية المشتركة لمرور المساعدات الإنسانية من السودان لجنوب السودان ـ والمكونة من ممثلين لحكومتي السودان وجنوب السودان وبرنامج الأغذية العالمي ـ على تنفيذ الاتفاق.
وقال المتحدث باسم الخارجية السفير على الصادق لـ "سودان تربيون"، أن السودان وافق على نقل المساعدات الغذائية للجنوب عبر أراضية تقديرا منه لحاجة المواطنين الجنوبيين لهذه المساعدات.
ونوه الصادق إلى أن الموافقة تأتي في سبيل تخفيف المعاناة على مواطني جنوب السودان المتأثرين بالصراع الدائر في الدولة الوليدة.
ويواجه جنوب السودان، أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي منذ الاستقلال بسبب النزاع والأسعار الباهظة للغذاء والأوضاع الاقتصادية المتدهورة.
سودان تربيون

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى