لماذا قتل رسول الله (ص) المرأة اليهودية نباتة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

لماذا قتل رسول الله (ص) المرأة اليهودية نباتة




لماذا قتل رسول الله (ص) المرأة اليهودية نباتة
.
يروى أن هناك امرأة من بني النضير يقال لها نباتة, وكانت تحت رجل من بني قريظة فكان بحبها وتحبه, فلما اشتد الحصار بكت إليه وقالت: انك لمفارقي, فقال: هو والتوراة ما ترين, وأنت امرأة فدلي عليهم هذه الرحى – حجارة صلبة-, فانا لم نقتل منهم أحدا بعد, وأنت امرأة, وان يظهر محمد علينا لا يقتل النساء..
وكان الرجل يخاف عليها من السبي فأرادها أن تقتل أحدا من المسلمين فتقتل به, فتسللت تلك اليهودية إلى حصن الزبير بن باطا, فدلت الحجارة فوق الحصن, وشاهدت المسلمين جالسين تحت الظل في الحصن, فرمت بالحجارة على المسلمين ولما شعر بها المسلمون هربوا من تحتها ولكن الحجارة سقطت على خلاد بن سويد فشدخت رأسه فمات من فوره..
فما كان اليوم الذي بدأ به رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل اليهود, دخلت تلك اليهودية على عائشة رضي الله عنها فجعلت تضحك حتى وقعت من شدة الضحك وهي تقول: سراة بني قريظة يقتلون..فنودي باسمها لدورها في القتل فقالوا: نباتة, فقالت: إنا والله التي ادعى, فقالت عائشة لها: ولم ؟ فقالت: قتلني زوجي- وكانت جارية حلوة الكلام, فقالت عائشة: وكيف قتلك زوجك؟ قالت: كنت في حصن الزبير بن باطا, فأمرني فدليت رحى على أصحاب محمد فشدخت رأس رجل منهم فمات وأنا اقتل به..فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمرأة فقتلت بخلاد بن سويد, وتقول أم المؤمنين عائشة: لا أنسى طيب نفس نباتة وكثرة ضحكها, وقد عرفت إنها تقتل..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى