دوري الكاردينال الممتاز

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

دوري الكاردينال الممتاز




صافرة الملاعب
ناصر فوراوي
دوري الكاردينال الممتاز
الحديبة نيوز
.
ـ المتابع للتكاليف الباهظة لكل دوريات الكرة في العالم من حولنا يتأكد ان كرة القدم هذه المجنونة التي تجعل من كل العقلاء مجانين ركضاً خلفها وعشقا لمتعتها قد أضحت صناعة مكلفة ودارَّة للمال في آن معاً ومع قلة الشركات الراعية لها لضعف الثقافة الإعلانية لمعظم ملاك الشركات كان لابد للأفراد من ولوج هذا المجال ليدخلوا رعاة بواجهات اسمائهم علناً وواجهات اعمالهم خفيةً والغاية من ذلك المزيد من التلميع والانتشار.
ـ ولعل دوري عبد اللطيف جميل السعودي الممتاز أنموذجاً لما نقول فبعد ان كان يحمل اسم دوري زين تحوَّل الى دوري عبد اللطيف جميل وهذا يعني ان ما دفعه الراعي الجديد رأته زين السعودية مبلغاً كبيراً لذا تنحت أو انسحبت لمصلحته.
ـ وبالمقابل هنا في الخرطوم بدأت هذه العدوى تنتقل ولا توجد غضاضة في ذلك طالما انها ستصب في مصلحة كرة القدم السودانية .. فبعد ان قالت الأنباء عن تقدم رئيس الهلال اشرف سيد أحمد الكاردينال وهو رجل أعمال معروف في منطقة شرق ووسط افريقيا وشمالها ودول الخليج العربي .. بعد ان قالت الأنباء بتقدمه بطرح كهذا لقادة اتحاد الكرة بغرض رعاية الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم للموسم ٢٠١٦م على طريقة عبد اللطيف جميل ـ فإن اتحاد الكرة موعود بتنفيذ برامجه بطريقة مثلى وتجاوز مشاكله مع أنديته فيما يتصل بحقوق رعايتها التي كانت وللموسمين السابقين محلاً لتكرار الأزمات .. خاصة والرجل اي الكاردينال عرف بالجدية والمصداقية .. ثم انه وبلاشك سيقدم عرضاً أفضل من عرض سوداني الممسك بكل تفاصيلها .. وحال قبول الاتحاد بهذا العرض سنجزم بعد قضاء الله وقدره ان دولاب العمل بالاتحاد على صعيد الرعاية مع الاندية سيسير )زي الساعة( خاصة وارهاصات بيت الكلاوي تشير الى قرب أوان اعلان الاتحاد قبوله هذا العرض ونؤكد انه حال التوافق على رعاية الكاردينال للدوري فإن الرجل لن يخلط بين حقه الدعائي الخاص والحق الهلالي العام وسترون .
نفخات متقطعة
ـ مباراة الهلال التعادلية السلبية امام الصفاقصي مؤخراً شهدت اكاذيب ابريلية في غير شهر ابريل.
ـ حتى وصلت درجة تقدم الهلال في شوط اللعب الثاني الى ٣/صفر بتوقيعات كل من ولاء ، الجزولي ونزار.
ـ لمعلومية الذين كذبوا كذبة ابريل ، نقول ما حلوة ابريلية غير في ابريل.
ـ وفوزه الغالي امس الاول على الاتحاد الليبي )4/3( بمعسكر الخضراء يؤكد ان فائدة المباراة المرجوة قد اتى اكلها .
ـفإن كانت المتعة حاضرة فالرهبة من الدفاع ايضاً كانت حاضرة وبقوة ولا شنو يا هيثم مصطفى؟.
الآن فقط بدأت مهمة كافالي يادوووبك مع الهلال ، فما لم تضع حداً لمعضلات دفاعك نهي عودة للسودان يا كافا.
ـ ايقاف الاتحاد العام اجراءات قيد الوك المريخ كوستي والملكية جوبا لصفوف المريخ وتحويل ملفه للفيفا فيه شيئين .
ـتأكيد لنجاعة وقتالية ادارة الرابطة كوستي في قضيتها العادلة وتأكيد لعدم قانونية ومشروعية الدوري الممتاز الموسم الفائت .
ـوهنا تتجدد اماني وتنبت امال فبعد انتصار الهلال والامل والنيل شندي والرابطة كوستي والعدالة جاء دور الميرغني كسلا والنهضة ربك وخلي راسك مبلول يا أُسامة !.
ـ نجاحات المعسكرات لم تكن العنوان الوحيد لنجاحات الاندية لذا ندعو الجميع عدم النوم على العسل.
ـ كل أندية الممتاز قطعت شوطاً بعيداً في اعدادها الا ثنائي الفاشر اللذين لا تزال الضبابية تلف اعدادهما صحوا النوم.
ـ ونعلم الخسارة الفادحة التي تكبدها هلال ومريخ الفاشر جراء رحيل الوالي الرياضي كبر عن سدة الولاية.
ـ وهنا فقط تجسد المثل المزدوج القائل ما تبنيه الرياضة تهدمه السياسة او هكذا اضحى الحال بفاشر السلطان.
ـ فهل سنرى في الوالي عبد الواحد الحالي كبر آخر في الاهتمام بالرياضة؟ .. نطمع في ذلك.
ـ اتمنى صادقاً ان ينجح رئيس الهلال اشرف الكاردينال في مسعاه لرعاية الدوري السوداني الممتاز على غرار دوري عبد اللطيف جميل السعودي.
ـ ودقي يا مزيكا .. المنسحب ينسحب والمضطرب يضطرب وسير .. سير يا خطير..
ـ معسكرا ناجحاً وموفقاً نتمناه للهلال الابيض ببحر دار الاثيوبية التي غادر اليها مؤخراً .
ـ قال رئيس المريخ الحكومي المهندس ونسي لقناة ام بي سي انه لا يستبعد الترشح لرئاسة المريخ.
ـ الآن فقط تأكدت ان كراسى الإدارة بالهلال والمريخ ليست من نار كما يدعى البعض.
ـ وايقنت كذلك ان جمال الوالي يتجه ليتذوق طعم المقلب الذي شربه عديله الارباب صلاح ادريس يوم ترجَّل عن صهوة جواد الهلال.
ـ ذهب الرجل فكابس مقعد اتحاد الكرة ضد شداد ومعتصم ومين كده مش عارف وخرج من ذلك الموسم بدون حمص.
ـ وأضافت الفراشة : ثم أعاد ادراجه للهلال الذي هجره طوعاً ليجد الكاردينال والبرير وقد اضحيا شوكة حوت في حلقه فاختنق ليرحل الى العربية السعودية ولم يعد حتى الآن.
نفخة قوية
ـ ودارت دورة الايام ونحن مع الوالي موعودين .. في ذات اللعبة ودوري .. دوري يا مُرجيحة.
فتكم بعافية

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

دوري الكاردينال الممتاز :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى