قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. نتيجة مقبولة ومنطقية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. نتيجة مقبولة ومنطقيةn




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
نتيجة مقبولة ومنطقية
قلم في الساحة
.
* نتيجة المريخ أمس أمام سان جورج لا بأس بها ومقبولة.. ونعتقد إنها منطقية وتتماشى مع الواقع، لأن إعداد المريخ جاء متعثراً وحتى الآن لم يكتمل عقد الفريق في الإعداد..
* وهناك لاعبون أساسيون في المعسكر لم يشاركوا في مباراة أمس بسبب الإصابة أو التأخر في الالتحاق بالمعسكر.
* كما أن نادي سان جورج تعامل مع المباراة بجدية شديدة مع اهتمام جماهيري غير عادي، حيث إمتلأ الاستاد مع تشجيع داوي حتى يخال للمشاهد إن المباراة تقام في مرحلة متقدمة من البطولة الأفريقية..
* ولم نكن نعلم إن المباراة قد خصصت لها كأساً فخمة وضخمة مما أوجد كل هذا الإهتمام غير العادي من نادي سان جورج بالمباراة..
* كما أن الخسارة بهدف أمام سان جورج الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة، يمكن أن تحث لأي فريق أفريقي كبير حتى إن كان مكتمل الإعداد أو خلال المنافسات الأفريقية الرسمية.
* بدأ المريخ أمس خوض التجارب الإعدادية القوية قبل أن يكتمل عقد الفريق.. وينتظر أن تتواصل التجارب الكبيرة خلال العشرة أيام القادمة بالدوحة والإمارات..
* الشيء الوحيد المزعج هو تأخر الإعداد وعدم اكتمال عقد الأساسيين.. وقد تبقى أسبوعان فقط على انطلاقة الدوري.. كما أن الجهاز الفني لم يصل بعد للتشكيلة الأساسية التي ستخوض التجارب الكبيرة.
* نأمل أن يوفق الجهاز الفني خلال الأيام القادمة في الوصول إلى تشكيلة أساسية أو شبه أساسية للفريق بعد أن يكتمل العقد في الدوحة، إن شاء الله.
* نتمنى أن يكون الجهاز الفني والإداري قد رصد أميز لاعبي سان جورج ووضعهم تحت المنظار تأهباً لتسجيلات مايو.. فتسجيلات المحترفين الأجانب لابد أن تتم عبر المشاهدة والمتابعة الميدانية.. لأن ترشيحات الوكلاء والسماسرة غير مضمونة وعادة تأتي بمحترفين عاطلين أو معطوبين..
* فشل فريق المريخ في إحراز هدف خلال مباراتيه في إثيوبيا.. هل يعني إن هناك قصوراً هجومياً.. وهل العلة في المهاجمين أم في صناعة اللعب؟!
* نعتقد إن المدرب لوك الذي تابع التجربتين قادر على تشخيص القصور ومعرفة أصل العلة.. سواء كانت في القدرات التهديفية أو في صناعة اللعب وأسلوب بناء الهجمات..
* شح الأهداف يزيد الحوجة للمهاجم تراوري وضرورة تكثيف الإعداد له ليعود للمشاركة في خط الهجوم بجوار بكري المدينة بأسرع ما يمكن عسى ولعل أن تنتهي المشكلة الهجومية..
* إذا لعب تراوري بمزاج فسيشكل بعبعاً لكل دفاعات الخصوم ودعماً كبيراً لهجوم المريخ.. وإذا لعب بدلال فلن يفيد شيئاً.. فأعدلوا مزاج هذا اللاعب وطوعوه.. لأن المريخ في أمس الحاجة له..
زمن إضافي
* أعلن أعضاء لجنة التسيير بالمريخ بأن يوم الأربعاء من الأسبوع القادم هو آخر يوم لهم من فترة تكليفهم، ولن يقبلوا أي تمديد لفترتهم.
* الجمعية العمومية في رحم الغيب حيث لم تجر أي ترتيبات لقيامها مما يعني إنها وفي أحسن الفروض لن تقام قبل شهر من الآن.. وسيكون فريق الكرة في معمعة المشاركة في الدوري.. وبداية المشاركة في التنافس الأفريقي..
* ترددت أقاويل عن تكوين لجنة تسيير جديدة.. يعقب فترتها مباشرة انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد..
* حتى تكوين لجنة تسيير جديدة لن يكون أمراً سهلاً، وقد سيستغرق الأمر عدة أسابيع للحصول على موافقة من يقبلون الترشيح للجنة التسيير الجديدة ولفترة محدودة جداً!
* وفي كل الأحوال سيكون هناك فراغ إداري كبير بعد أن تنتهي فترة تكليف مجلس التسيير الحالي يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.
* وحتى لا يتضرر المريخ من أي فراغ إداري بعد يوم 20 يناير.. نكرر مناشدتنا لمجلس شورى المريخ للتحرك سريعاً وفي كل الاتجاهات لمعالجة الوضع الإداري في المريخ خلال المرحلة القادمة، وفي نفس الوقت التحرك مع الأقطاب والرموز للتوصل إلى قائمة مجلس جديد تخوض الانتخابات في الجمعية العمومية القادمة والمطلوب تعجيل موعدها ليعبر المريخ مرحلة انعدام الوزن الحالية.. لاسيماً إن فريق الكرة سيشرع في خوض التنافس المحلي والأفريقي في الأسابيع القادمة..
* شدوا الهمة يا ود الياس وفاروق ومنصور وكل رموز وكبار المريخ، وتحركوا سريعاً ولا تتركوا سفينة المريخ تتقاذفها الأمواج خلال الفترة القادمة.. وربنا يوفقكم.
* تشهد الدورة المدرسية القومية )25( بشمال كردفان الأبيض نجاحاً خرافياً في التنظيم وفي الأداء الرياضي والفني والثقافي وبصورة بهرت كل من يتابع الفعاليات سواء مباشرة من الأبيض أو عبر قناة النيلين.. وذلك ليس بمستغرب في وجود الوالي أحمد هارون.. والذي بتنا نتمناه والياً لولاية الخرطوم.. علماً إن الدورة ترعاها رئاسة الجمهورية وتقام تحت شعار )عزيز أنت يا وطني( وستختتم فعالياتها يوم الخميس.
* الحمد لله على السلامة حبيبنا بابكر سلك.. وكفارة وعافية إن شاء الله.
* الشكر الجزيل والتقدير لشركة كوفتي العملاقة التي نالت ثقة الشعب السوداني التامة في منتجاتها التي لا تنافس.. نكرر الشكر للشركة العملاقة وعلى حرصها بالتواصل مع المؤسسات الإعلامية.. وكوفتي حقاً فخر للسودان..‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى