حقائق وأرقام من الكالتشيو بعد نهاية الدور الأول

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

حقائق وأرقام من الكالتشيو بعد نهاية الدور الأول




حقائق وأرقام من الكالتشيو بعد نهاية الدور الأول
الحديبة نيوز
.
انتهى الدور الأول من الكالتشيو ووصل قطاره إلى منتصف الطريق تماماً بانتهاء الجولة التاسعة عشر والتي شهدت اقتناص نابولي للقب بطل الشتاء وهو لقب شرفي يمنح للفريق الذي ينجح في إنهاء الدور الأول متصدراً للبطولة.
فيما واصل روما وميلان تراجعهما على صعيد النتائج، اما يوفنتوس فواصل تقدمه بثبات مقتنصاً المركز الثاني بعد تعثر فيورنتينا وإنتر ميلان.
ويقدم موقعنظرة على أهم الحقائق والارقام التي حدثت خلال تلك الجولة من الكالتشيو.
- نابولي لم يحقق لقب دوري الشتاء منذ 26 عاماً، وتحديداً منذ اخر موسم نجح خلاله في اقتناص لقب الدوري مع مارادونا وهو في الاجمال حققه 3 مرات في السابق فاز مرتين منهم بالدوري في النهاية.
- الأرقام كلها تصب في صالح نابولي المتصدر فهو الأقل هزيمة ) مرتين فقط ( والأكثر تسجيلاً ) 38 ( والأقوى دفاعاً بالإشتراك مع يوفنتوس ) 15 (.
- هيجواين رفع رصيده من الأهداف إلى 18 بعد مرور نصف المسابقة ليعادل رقمه الذي حققه على مدار الموسم الماضي بأكمله كما لم يفشل الهداف الأرجنتيني هذا الموسم في التسجيل في مباراة تلت عودته للتهديف بعد غياب ولو مباراة واحدة على الأقل.
- هامسيك رفع رصيده من الأهداف بقميص نابولي إلى 79 متخطياً إيدسون كافاني وعلى بعد هدفين فقط من معادلة رقم مارادونا فيما سجل ألبيول هدفه الثاني في الدوري الإيطالي عبر تاريخه.
- من عجائب الأرقام ان نابولي في الصدارة ويوفنتوس هو الوصيف بينما كان يملك الأول نقطة واحدة بعد اول جولتين وكان الثاني لا يملك اي نقطة مما جعل البعض يتكهن مبكراً بخروجهما من المنافسة وضرورة تغيير الجهاز الفني.
- منذ زيادة عدد فرق الكالتشو إلى 20 موسم 2004-2005 لم يخسر ابداً بطل الشتاء لقب الدوري في النهاية.
- حققت كل الفرق التي لعبت خارج ارضها خلال تلك الجولة الفوز وهو الرقم الذي لم يتحقق من قبل سوى في الجولة رقم 36 موسم 2012-2013 منذ ان اصبح عدد فرق الدوري 20 فريقاً.
- للمرة الأولى منذ بداية الموسم يختار المدرب مانشيني نفس التشكيلة للمرة الثانية على التوالي.
- يوفنتوس حقق الانتصار التاسع على التوالي في المسابقة وهو اعلى معدل انتصارات متتالية في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى، علماً بأن يوفنتوس تقدم 9 مراكز كاملة خلال تلك الانتصارات التسع.
- روما لم يحقق سوى انتصار وحيد خلال الجولات السبع الماضية، كما لم يحقق الفريق 7 تعادلات في اول 19 جولة منذ موسم 2001-2002.
- عادل قائد روما توتي رقم الحارس الشهير باليوكا بالمشاركة في 592 مباراة في الكالتشو ليصبح فقط زانيتي ومالديني هما من يسبقاه في جدول الترتيب الخاص بالأكثر مشاركة.
- فيورنتينا لم يهزم على ملعبه هذا الموسم سوى من فرق العاصمة الإيطالية حيث خسر في اكتوبر على يد روما قبل ان يخسر مؤخراً على يد لاتسيو.
- لاتسيو حافظ على عقدته التاريخيه لفريق فيورنتينا، حيث يعد الانتصار هو الرابع على التوالي ذهاباً واياباً كما لم يخسر لاتسيو سوى مرة واحدة في ملعب ارتيميو فرانكي في اخر 7 مواجهات بين الفريقين والذي فاز فريق العاصمة منهم 5 مرات.
- فيورنتينا هو الفريق الوحيد الذي سجل لاعبوه في كل مباريات الدور الأول.
- لورينزو باشوتي لاعب كاربي دخل التاريخ من اوسع ابوابه بعدما اصبح اول لاعب في التاريخ يسجل لناديه في كل درجات الكرة الإيطالية بدءاً من الرابعة وحتى الأولى.
- دي ناتالي قائد أودينيزي لم يسجل منذ 9 مباريات وهو الرقم الأسوأ للمهاجم المخضرم منذ عام 2006.
- فيرونا هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق اي انتصار خلال الدور الأول ليصبح خامس فريق في تاريخ الكالتشو الذي يحقق ذلك كما انه اصبح أقل فريق يجمع نقاطاً بعد نهاية الدور الأول منذ ان اصبح فرق الكالتشو 20 فريقاً ) 8 نقاط فقط (.
- فشل جيلاردينو مجدداً في التسجيل امام فيرونا ليصبح عدد ضحاياه من الأندية 37 نادياً خلفاً للثنائي توتي وباجيو اللذان سجلا في 38 نادي مختلف في الدوري.
- بيبي لاعب كييفو سجل للمرة الثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2011.
- إنتر ميلان وأودينيزي وفيرونا وتورينو هم الفرق الوحيدة التي لم تسجل في الربع ساعة الأولى من الدوري هذا الموسم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى