محاولات حثيثة لتهدئة الأجواء بين برشلونة وإسبانيول قبل إياب الكأس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

محاولات حثيثة لتهدئة الأجواء بين برشلونة وإسبانيول قبل إياب الكأس




محاولات حثيثة لتهدئة الأجواء بين برشلونة وإسبانيول قبل إياب الكأس
الحديبة نيوز
.
خاض برشلونة وإسبانيول مواجهتي قمة قويتين خلال الأسابيع الأخيرة ويسعى كل منهما لتهدئة الأجواء قبل مواجهتما المقبلة في إياب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.
وتعادل إسبانيول على أرضه سلبيا مع برشلونة في الثاني من يناير كانون الثاني بالدوري قبل أن يتفوق حامل لقب الكأس ويفوز على إسبانيول 4-1 الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب.
وحفلت المواجهتان بالخشونة والعنف وشهدت مباراة ذهاب الكأس الكثير من الأخطاء والبطاقات الصفراء حيث طرد اثنان من لاعبي إسبانيول وأوقف لويس سواريز لمباراتين عقب مشاجرة في النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس بعد صفارة النهاية.
وزادت حدة المنافسة بين الفريقين مع استمرار حملة أقليم قطالونيا للاستقلال عن اسبانيا حيث ينظر لبرشلونة كرمز للطموحات الانفصالية بينما يدين اسبانيول بالولاء للحكومة المركزية في مدريد.
وسيلتقي لويس إنريكي مدرب برشلونة ونظيره في إسبانيول قنسطنطين جالكا في جلسة تصوير غدا الثلاثاء في محاولة لتهدئة الأجواء قبل مباراة الإياب.
وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي عقب الفوز 4-صفر على غرناطة في كامب نو بالدوري السبت: "أريد أن تكون كرة القدم هي بطلة الحدث. هذا ما تستحقه الجماهير. لا أمانع التعاون مع جالكا في محاولة لتخفيف الأجواء إذا لزم الأمر".
وحث خوان كوليت رئيس إسبانيول الجماهير على عدم الانسياق وراء المشاعر وحذرهم من أن النادي سيتعرض لعقوبات في حال سماع هتافات معادية خلال المباراة.
وقال كوليت: "ندرك حقا صعوبة المباراة لكن يجب أن نخفف من حدة التوتر".
وأسفرت مباريات دور الستة عشر للكأس هذا العام عن مباراتي قمة اخريين.
وتعادل أتليتيكو مدريد ورايو فايكانو 1-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي وستقام مباراة العودة الخميس على ملعب أتليتيكو في العاصمة الاسبانية.
وتقدم اشبيلية في مباراة الذهاب 2-صفر على مضيفه ريال بيتيس الذي أقال مدربه بيبي ميل أمس الأحد قبل أن يلعب على أرض اشبيلية في مباراة الذهاب الأربعاء.
ويحتاج فياريال لتعديل خسارته 3-2 عندما يستضيف أتليتيك بيلباو الأربعاء بينما قاد جاري نيفيل فريقه بلنسية للفوز على غرناطة 4-صفر قبل مباراة العودة في الأندلس.
وتعادل ميرانديس أحد أندية القسم الثاني مع ديبورتيفو كورونيا 1-1 في مباراة الذهاب بينما اقترب قادش المنتمي للدرجة الثالثة الذي تأهل على حساب ريال مدريد الذي أشرك لاعب موقوفا من وداع الكأس بعد خسارته على أرضه 3-صفر أمام سيلتا فيجو في مباراة الذهاب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى