الخرطوم تعلن إفراج الجزائر عن أكثر من مائتي معدن سوداني بعد اعتقال لأشهر طويلة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12012016

مُساهمة 

الخرطوم تعلن إفراج الجزائر عن أكثر من مائتي معدن سوداني بعد اعتقال لأشهر طويلة




الخرطوم تعلن إفراج الجزائر عن أكثر من مائتي معدن سوداني بعد اعتقال لأشهر طويلة
الحديبة نيوز
المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الاثنين، انجلاء محنة عشرات المعدنين السودانيين، الموقوفين بالجزائر، منذ عدة أشهر، وأكدت وصولهم الخرطوم، الأحد المقبل على متن طائرة خاصة.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، أثار احتجاز المعدنيين السودانيين مع نظيره الجزائري خلال قمة جمعتهما في أكتوبر من العام الماضي، حيث وعد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإخلاء سبيلهم، بعد دخولهم الأراضي الجزائرية بنحو غير شرعي.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية في الخرطوم،علي الصادق وصول 289 معدن سوداني الأحد، على متن طائرة خاصة، وقال للصحفيين، ان وزارة الخارجية بذلت جهود جبارة مع نظيرتها الجزائرية للإفراج عن المعدنيين وترحيلهم للسودان.
وأفاد ان البعثة السودانية بالجزائر تسلمت قوائم الموقوفين من الخارجية الجزائرية وبعثت عددا من أعضائها لزيارة المعدنيين في السجون، واستمعوا الى أقوالهم كما تم التأكيد على أنهم سودانيين.
وأضاف الصادق بان الخارجية السودانية نسقت مع الحكومة الجزائرية لجمع الموقوفين في مكان واحد بغرض إجلائهم الى البلاد، ممتدحا تجاوب الرئيس الجزائري مع دعوة الرئيس البشير خلال زيارته الأخيرة للجزائر بالإفراج عن المعدنيين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى