تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون أبوشيبة .. القرعة خدمت الهلال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون أبوشيبة .. القرعة خدمت الهلالn




قلم في الساحة
مامون أبوشيبة
القرعة خدمت الهلال
قلم في الساحة مامون أبوشيبة
.
* اندهشت بشدة لنقة بعض الأقلام الهلالية حول قرعة الدوري الممتاز.. وقول البعض إن الاتحاد العام عاقب الهلال في القرعة بجعله يبدأ الدوري بلقاء هلالي كادوقلي والأبيض في الأسبوعين الأولين.. بينما يؤدي المريخ 6 مباريات في الخرطوم قبل أن يتوجه خارج العاصمة لمواجهة مريخ وهلال الفاشر!!
* الشيء الثابت عندنا إن هذا الاتحاد يعمل على خدمة الهلال وينحاز له في كل القرارات.. وحتى في أزمة الموسم الأخير التي افتعلها الهلال وقف الاتحاد العام بجانب الهلال، ويكفي إن اللجنة المنظمة رفضت شكوتي المريخ ضد الأمل وهلال كادوقلي.. بينما استرد المريخ حقوقه عبر لجنة الاستئنافات العليا التي رفضت ملاحقات الاتحاد بطلبات إعادة الفحص لإجهاض شكوتي المريخ!!
* وها هي لجنة الاستئنافات التي تعرضت لحرب شعواء لم تتعرض لها أي لجنة في العالم تم حلها!! بينما تم الإبقاء على اللجان التي تسيطر عليها الديناصورات الزرقاء وظلت تتساهل مع النادي الأزرق وتعكنن على المريخ منذ سنوات طويلة.. وعلى رأسها لجنة التحكيم واللجنة المنظمة ولجنة شئون اللاعبين!!
* لجنة شئون اللاعبين وقبل أن ينطلق الموسم التنافسي الجديد فاجأت المريخ بتعطيل تسجيل اللاعب الموهوب ألوك اكيج ورفع أمره للجنة شئون اللاعبين بالفيفا.. فحرمت المريخ من ضم اللاعب للكشف الأفريقي على الرغم من وصول شهادة نقله الدولية!! بينما تساهلت مع اللاعب شيبون وتلكأت في حسم شكوى المريخ ضد اللاعب ونادي الهلال والتي لا تحتاج لأدلة وبراهين!! مما اعتبرناه مؤشراً سيئاً لما ينتظر المريخ في الموسم الجديد من كل لجان الاتحاد العام..
* نعود للقرعة التي تباكى عليها الإعلام الأزرق.. ونقول لهؤلاء المتباكين أما إنكم تتعاملون مع هذه الأمور بسطحية وسذاجة.. أو تعتقدون إننا نملك )قنابير(.. لتضحكوا علينا!!
* خير لك أن تبدأ منافسة الدوري باللعب خارج العاصمة في فصل الشتاء مع فرق مثل هلال كادوقلي وهلال الأبيض لتلاقيها في فصل الخريف بالعاصمة وليس في مدنها التي تشهد هطول الأمطار باستمرار خلال فصل الخريف..
* كما أنه ومع بداية الدوري تكون الفرق )غير القمة( غير جاهزة ولم تصل لفورمتها وتشكيلاتها الأساسية.. مما يسهل مهمة اللعب أمامها في بداية الدوري وهي على أرضها.. بينما تصل هذه الفرق لقمة فورمتها وتتوصل لأفضل التشكيلات بعد أن يقطع الدوري شوطاً بعيداً أو في الدورة الثانية للدوري.. ومن الصعب مواجهتها على أرضها بعد أن تصل إلى قمة استعدادها.. وبالتالي خير لك أن تباغت هذه الفرق وتقضي عليها وهي على أرضها في بدايات الدوري قبل أن تنبت أنيابها ومخالبها.. بينما تستدرجها إلى أرضك في الدورة الثانية وتستفيد من عوامل الأرض والجمهور والتحكيم لتجهز عليها!!
* نقولها بالعربي الواضح.. القرعة جاءت في مصلحة الهلال.. ليتلافى خطر هلالي كردفان في فصل الخريف وقبل أن يقوى عودهما ويصلان للفورمة!!
* المريخ الذي سيواجه مريخ ورابطة كوستي في الأسبوعين الأولين على أرضه.. سيبدأ الدورة الثانية بمباراتين في كوستي تتزامنان مع فصل الخريف وبعد أن يقوى عود الفريقين ويصلان لأقصى جاهزية!!
* انتو فاكرين عندنا )قنابير(!!
* كالعادة جاءت القرعة بمباراة المريخ والأمل في الدورة الأولى بأمدرمان.. بينما ستكون مباراة الأهوال السنوية للمريخ مع الأمل في الدورة الثانية بعطبرة.. والجديد حسب البدعة الجديدة إن المريخ وبعد أن يلاقي الأمل في عطبرة سيعود في الأسبوع التالي لمدينة عطبرة ليلاقي أهلي عطبرة!!
* المريخ سيلاقي الأمل بأمدرمان في الأسبوع التاسع.. بينما يستقبل أهلي عطبرة في الأسبوع العاشر بأمدرمان أيضاً..!!
* ومن المزايا التي قدمتها القرعة للهلال خوضه 7 مباريات في الدورة الأولى خارج العاصمة مع هلال كادوقلي وهلال الأبيض والرابطة ومريخ كوستي والنيل شندي والأهلي والأمل عطبرة.. مما يعني مواجهته لهذه الفرق في الدورة الثانية بالعاصمة مرتاحاً وسط جماهيره.. ويلعب الهلال في الدورة الثانية خارج العاصمة 5 مباريات فقط مع مريخ نيالا وأهلي مدني وأهلي شندي وهلال ومريخ الفاشر.
* المريخ سيلعب 5 مباريات فقط في الدورة الأولى خارج العاصمة مع مريخ وهلال الفاشر وهلال الأبيض وهلال كادوقلي وأهلي شندي.. بينما يلعب في الدورة الثانية خارج العاصمة 7 مباريات مع المريخ والرابطة كوستي والنيل شندي والأمل والأهلي عطبرة ومريخ نيالا وأهلي مدني..
* المريخ لن يعاني في الدورة الثانية من كثرة المباريات خارج العاصمة فحسب، فمباريات الولايات ستكون مغلفة بخطر التحكيم بجانب الظروف الجوية.. علماً إن التحكيم أصبح يظلم المريخ حتى داخل معقله في أمدرمان مثلما شاهدنا في الموسم الفائت وما فعله المعز أحمد أمام أهلي الخرطوم والجيلاني أبوالحسن في مباراة هلال الأبيض.. وحافظ عبدالغني في مباراة القمة.. مما عرض المريخ للتعثر في هذه المباريات.. وهناك حالت ظلم كثيرة أخرى داخل معقل المريخ لكن غطت عليها الانتصارات التي حققها الفريق!
* قلبي يحدثني عن معاناة شديدة للمريخ مع التحكيم في الموسم الجديد..
* على المريخ أن يسعى بقوة ليتجنب حكام القانون السري في لقاءات القمة.. ولابد أن يكون هناك مسعى كبير لاستجلاب حكام أجانب للقاءات القمة من دول الجوار مصر وإثيوبيا وأريتريا.. وتمتنع السعودية لأن السعودية بها حكام هلالاب بالكوم.. ويكفي الخدعة التي تعرض لها المريخ من قبل عندما أحضر رئيس الاتحاد عمر البكري أبوحراز الحكم السعودي عبدالرحمن الزيد وهو عضو بنادي الهلال السعودي!! ولم يختلف ذلك الحكم عن حكام القانون السري حيث حرم المريخ من ركلة جزاء واضحة جداً ارتكبها مجاهد من الخلف مع محترف المريخ المغربي الزنزون الذي كان منفرداً ووصل مشارف خط 6 يعني ركلة جزاء وطرد لمجاهد 100% ولكن الحكم السعودي الأزرق طنش لينقذ الهلال من الهزيمة مثلما فعل حافظ عبدالغني في آخر لقاء!!.. أما حكاية!!‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى