تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام إيفرتون بالبريميرليج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام إيفرتون بالبريميرليج




مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام إيفرتون بالبريميرليج
الحديبة نيوز
.
سقط مانشستر سيتي على أرضه وبين جمهوره في فخ التعادل مع إيفرتون 0-0 ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مساء الأربعاء.
ولم تحفل المباراة بالكثير من الإثارة والفرص السانحة للتسجيل، وتألق حارس إيفرتون تيم هاوارد على وجه الخصوص في إنقاذ كرات خطيرة لمانشستر سيتي وهدافه الخطير سيرجيو أغويرو.
ورفع مانشستر سيتي رصيده النقطي إلى 40 نقطة في المركز الثالث، أما إيفرتون فصار رصيده 28 نقطة.
وحامت شكوك حول انطلاق المباراة في موعدها المقرر بسبب ازدحام مروري في الطريق إلى ملعب "الاتحاد" ما أدى لتأخر وصول حافلة الفريق الضيف إلى الملعب، كما أن كثيرا من الجمهور حضر في وقت متأخر.
المفاجأة التي حضرها مدرب إيفرتون روبرتو مارتينيز في هذه المباراة تمثلت في إشراك جون ستونز بمركز الظهير الأيمن بعدما عاد القائد فيل جاغيلكا إلى التشكيل الأساسي ليلعب إلى جانب راميرو فونيس موري في عمق الدفاع.
أما مانشستر سيتي فاعتمد على الثلاثي سيرجيو أغويرو وكيفن دي بروين ورحيم سترلينغ في خط المفدمة ويدعمها من الخلف الاسباني خيسوس نافاس.
أولى فرص المباراة جاءت عن طريق لاعب إيفرتون روس باركلي بتسديدة التقطها الحارس جو هارت دون أن يتحرك من مكانه، ثم تلقى لاعب مانشستر سيتي دي بروين كرة من رحيم سترلينغ في الرواق الأيمن مررها عرضية خطيرة أمام مرمى إيفرتون لم تجد نم يتابعها.
وفي الدقيقة 16، مر باكاري سانيا بالكرة ومررها عرضية نحو يحيى توري في منتصف منطقة الجزاء سددها العاجي برأسه أنقذها حارس إيفرتون، الأميركي تيم هاوارد ببراعة.
ثم جاء الدور على لاعب إيفرتون جيرار ديلوفيو ليسدد كرة من الجهة اليمنى أبعدها الحارس هارت، وفي الدقيقة 19 جرب رحيم سترلينغ في التسديد لكن كرته علت المرمى.
عانى إيفرتون لإيصال الكرة داخل منطقة الجزاء الأمر الذي جعله يلجأ للتسديد من خارج المنطقة، وانضم ليو أوسمان لقائمة المسددين بكرة قوية من الناحية اليسرى بعد تمريرة من لوكاكو حادت عن المرمى في الدقيقة 30، ثم مر لوكاكو نفسه من الجهة اليمنى وتجاوز مدافع سيتي نيكولاس أوتاميندي وسدد فوق العارضة.
ومرت الدقائق القليلة التالية بطيئة وكثرت الأخطاء على الفريقين كما نفذ إيفرتون مصيدة التسلل باتقان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ودب القلق في نفوس أنصار إيفرتون مع بداية الشوط الثاني إثر توقف اللعب لإصابة مدافعه ستونز الذي عاد للملعب سريعا قبل أن يسدد لاعب وسط سيتي نافاس كرة قوية بعيدة عن مرمى إيفرتون، ثم رد عليه لوكاكو في المقلب الآخر بتسديدة اصطدمت بأحد المدافعين.
وغلب الهدوء مجريات المباراة حتى الدقيقة 60 عندما أنقذ هاوارد مرمى إيفرتون من محاولة تسجيل خطيرة لهداف سيتي أغويرو الذي استقبل تمريرة دي بروين بتسديدة قوية في منتصف منطقة الجزاء.
وبدا واضحا اعتماد إيفرتون على تحركات النشيط الاسباني ديلوفيو ومحاولة وضع لوكاكو في موقف مريح أمام المرمى، وفي الناحية الأخرى افتقد سيتي لصانع ألعابه الإسباني دافيد سيلفا ولم يكن سترلينغ فعالا بالدرجة التي أرادها مدرب سيتي مانويل بيليغريني.
وأضاع أغويرو فرصة أخرى للتسجيل، وسدد دي بروين فوق المرمى قبل أن يدخل سيلفا مكانه في محاولة لتسريع إيقاع اللعب، وقبلها خرج ديلوفيو وأوسمان من تشكيلة إيفرتون ودخل مكانهما أرونا كوني وستيفان بينار.
وفي الدقيقة 76 رفع ظهير مانشستر سيتي غايل كليتشي كرة عرضية استقرت على رأس نافاس الذي سددها فوق العارضة، ثم جاء الدور على سيلفا ليسدد في أقدام المدافعين، وأطلق أغويرو كرة من موقف صعب لكن هاوارد المتألق أنقذ الموقف.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، مرر محمد بيسيتش كرة داخل منطقة الجزاء سددها لوكاكو برأسه مرت بجانب المرمى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى