عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف بريطانية : داود أوغلو: إنتحاري اسطنبول دخل تركيا كلاجئ !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– داود أوغلو: إنتحاري اسطنبول دخل تركيا كلاجئ !
– أسعار النفط في أمريكا تتراجع إلى أقل من 30 دولارا !
.
‎الاندبندنت :
تحت عنوان داود أوغلو: إنتحاري اسطنبول دخل تركيا كلاجئ !
أشارت الجريدة لقول رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو الاربعاء إن الانتحاري نبيل فضلي، البالغ من العمر 27 عاما، والذي فجّر نفسه الثلاثاء في اسطنبول وقتل 10 اشخاص دخل البلاد كلاجئ ولم تراقب تحركاته لأن اسمه لم يدرج في أي قوائم للمشتبه بهم ! وقال في اسطنبول، “لم تجر متابعة هذا الشخص كشخص مطلوب، فقد دخل الى تركيا كلاجئ عادي ” ! واضاف “سيجري تتبع كل اتصالاته الآن” !
وأوضح أوغلو ن السلطات التركية المختصة اعتقلت 4 من المشتبه بضلوعهم في الهجوم يوم الاربعاء. وكان وزير الداخلية التركي ايفكان علاء قال في وقت سابق إن قوات الامن اعتقلت شخصا واحدا امس الثلاثاء ! وذكر الاعلام التركي الرسمي أن قوات الأمن اعتقلت في الايام الاخيرة 74 من المشتبه بإنتمائهم لتنظيم “داعش” الارهابى في مناطق متفرقة من البلاد، ولكن لم يتضح ما اذا كان لهؤلاء علاقة بهجوم اسطنبول !
وأضافت الجريدة نقلا عن وكالة انباء الاناضول إن قائمة المعتقلين الـ 74 شملت 16 شخصا تشك السلطات بقيامهم بالاعداد لهجوم كبير في العاصمة أنقره !
يذكر ان الانتحاري فضلي ولد في السعودية ولكنه غادرها مع أسرته عائدا الى بلده سوريا عام 1996 ، وقالت الجريدة إن فضلي دخل تركيا كلاجيء من سوريا في الخامس من الشهر الحالي، وان سلطات الهجرة اخذت بصمات اصابعه ! وقال أيضا رئيس الحكومة التركية إن مشاركة روسيا في الحرب الاهلية السورية اصبحت تشكل حاجزا يقف بوجه الضربات الجوية التركية التي تستهدف تنظيم ” داعش” الارهابى ، مضيفا انه “يبدو ان القوة الجوية الروسية تحمي مسلحي التنظيم” – على حد قوله !
.
‎فاينانشال تايمز :
وتحت عنوان أسعار النفط في أمريكا تتراجع إلى أقل من 30 دولارا !
أشارت الجريدة لتراجع أسعار النفط في الولايات المتحدة إلى أقل من 30 دولارا للبرميل لفترة وجيزة في التعاملات بعد ظهر الثلاثاء ، كما دعا بعض أعضاء مجموعة الدول المصدرة للبترول “أوبك” إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة تخفيض الانتاج ، وقال رئيس المجموعة إيمانويل ايبي كاتشيكو إن اجتماعا استثنائيا قد يعقد أوائل مارس !
يشار الى ان أسعار النفط تشهد انخفاضا حادا في الأسواق العالمية مع استمرار زيادة المعروض وضعف الطلب عالميا ، وقد انخفضت أسعار النفط بنسبة تبلغ حوالي 15 % منذ بداية العام الحالي، لتصل إلى أقل مستوى لها على مدار 12 عاما تقريبا ، كما انه لم يكن مقررا أن يجتمع أعضاء أوبك قبل يونيو ،
بعد اجتماعهم في ديسمبر، لكن الانخفاض في أسعار النفط جعل بعض الدول الأعضاء في المجموعة تطالب بمراجعة حصص الانتاج ، وقال كاتشيكو، وهو أيضا وزير النفط في نيجيريا: “قلنا بالفعل إنه إذا بلغ )السعر( 35 دولارا للبرميل، سندرس..اجتماعا استثنائيا” ، وأشار أيضا إلى أن دولتين قد طلبتا عقد اجتماع، لكنه فضل عدم ذكر الدولتين !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى