تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف أمريكية : أوباما يعقد إجتماعا خاطفا مع العاهل الاردني قرب واشنطن !
.
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– أوباما يعقد إجتماعا خاطفا مع العاهل الاردني قرب واشنطن !
– واشنطن تنشر قوة عمليات خاصة للمساعدة في قتال تنظيم “داعش” الارهابى في العراق !
.
‎نيويورك تايمز :
تحت عنوان أوباما يعقد إجتماعا خاطفا مع العاهل الاردني قرب واشنطن !
أشارت الجريدة لاجراء الرئيس الامريكي باراك اوباما لقاء قصيرا جدا لم يستغرق اكثر من خمس دقائق مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في قاعدة اندروز الجوية القريبة من العاصمة الامريكية واشنطن ! وقد التقى الزعيمان في قاعة الشرف التابعة لقاعدة اندروز قبل مغادرة اوباما الى ولاية نبراسكا !
يذكر ان العاهل الاردني وصل الى العاصمة الامريكية منذ عدة ايام، ولكنه لم يلتق بالرئيس الامريكي. وقد نفى مسؤولون في البيت الابيض ان يكون الرئيس اوباما قد تجاهل الملك عبدالله عمدا، مضيفين أن مشاكل في جدول الرئيس منعته من الاجتماع به !
يشار الى ان الملك عبدالله قد إلتقى اثناء وجوده في العاصمة الامريكية بنائب الرئيس جو بايدن ووزير الدفاع أش كارتر ووزير الخارجية جون كيري ، كما ناقش كيري مع العاهل الاردني الصراع مع تنظيم ” داعش ” الارهابى ، والمحاولات المبذولة لاحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل !
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الامريكية بيتر كوك من جانبه إن وزير الدفاع كارتر عبر للعاهل الاردني عن “عرفانه العميق لمساهمة الاردن المتواصلة في الجهود الاقليمية للتصدي لداعش ” !
وكان الرئيس الامريكي قد التقى بالعاهل الاردني للمرة الاخيرة في واشنطن منذ عام تقريبا !
.
‎واشنطن بوست :
وتحت عنوان واشنطن تنشر قوة عمليات خاصة للمساعدة في قتال تنظيم “داعش” الارهابى في العراق !
أشارت الجريدة لاعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن نشر قوات عمليات خاصة في العراق للمساعدة في قتال تنظيم “داعش” الارهابى ! وقال وزير الدفاع الأمريكي، آش كارتر، إن مئتي عسكري أمريكي سيعملون مع القوات العراقية لاستهداف مسلحي تنظيم ” داعش ” الارهابى وقياداتهم ! وأعلن وزير الدفاع الأمريكي ذلك في خطاب أمام الجنود في قاعدة فورت كامبل بولاية كنتاكي !
وقال كارتر إن “القوة التي أعلنت عنها في ديسمبرهي الآن في العراق وتستعد للعمل” مع القوات العراقية لاستهداف التنظيم وقياداته ، وأشار كارتر إلى أن هذه القوة مختلفة عن قوة عمليات خاصة صغيرة قدرت بنحو خمسين عسكريا أرسلت إلى سوريا في العام الماضي، وقد نسقت مع قوات المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة هناك، لتحديد أهداف جديدة تابعة لتنظيم ” داعش ” الارهابى!
وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن القوة نجحت في تحديد أهداف للغارات الجوية لطائرات التحالف ومن بينها خطوط اتصالات التنظيم ، وأكد كارتر على أنه سيلتقي في باريس الأسبوع القادم بنظرائه من وزراء دفاع دول التحالف، وسيحضهم على تقديم المزيد من القدرات لدعم القتال ، وأوضح أن اللقاءات ستشمل وزراء دفاع بريطانيا وفرنسا واستراليا وألمانيا وإيطاليا وهولندا !
وكان الرئيس الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد دعا، في آخر خطاب له عن حالة الاتحاد، إلى التنسيق مع القوات المحلية في العراق وسوريا لمكافحة تنظيم “داعش” الارهابى ! محذرا من المبالغة في تقييم المعركة ضد التنظيم !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى