توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. الوالي بديلاً لونسي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. الوالي بديلاً لونسيn




توقيع رياضي
معاوية الجاك
الوالي بديلاً لونسي
توقيع رياضي معاوية الجاك
.
* أحدث قرار لجنة التسيير القاضي بإعلان الرحيل في العشرين من الشهر الجاري أي بعد تسعة أيام ربكة لبعض أنصار المريخ وهناك من تخوف من خطورة التوقيت بإعتبار أن هناك عدداً من الملفات ما زالت عالقة لم تنجزها اللجنة في مقدمتها أخطر الملفات وهو الإعداد لجمعية عمومية.
* وهنا نعتقد أنه يمكن للجنة أن تواصل المسيرة مع تقديم رئيسها الباشمهندس ونسي لإستقالته وتعيين جمال الوالي رئيسًا زائدًا إستقالة عناصر أخرى خاملة مع الإبقاء على نائب الرئيس والأمين العام وأمين المال وتسيير الأمور لفترة أخرى إلى حين الإعداد لجمعية عمومية.
* نعتقد أن وجود الباشمهندس أسامة ونسي على رئاسة اللجنة شكل عقبة كبيرة في تسيير الأمور حيث فشل الرجل في إستقطاب دعم مالي من الجهات الرسمية مما وضع اللجنة في حرج كبير وجلب عليها المشاكل خاصة فيما يتعلق بحقوق اللاعبين.
* ونسي إداري متميز لا شك ولكن في مجال آخر وليس رئاسة نادي المريخ ونعتقد أن هناك عقبات غير المال واجهت اللجنة تسبب فيها ونسي بصورة كبيرة مثل ملف شيبوب وضياعه بصورة غريبة وهو يسلمه لأيادٍ غريبة بعيدة عن المجلس.
* فشل ونسي في جلب المال كافٍ لتقديم إستقالته ونعتقد أن هناك عناصر ممتازة في اللجنة يمكن أن تواصل العمل المرحلة المقبلة وفي المجلس المنتخب ولذلك نرى إبتعادها حاليًا يعني حرمان المريخ من عناصر قادرة على تقديم الكثير ولذلك من غير المعقول أن ترحل رفقة أسامة ونسي.
* كنا نعتقد أن رئيس لجنة التسيير وافق على تسلم رئاسة اللجنة دون )ضمانات مالية( وهذا ما قاد إلى ظهور كثير من العقبات لأن العمل في المريخ يحتاج للمال والحديث عن تدفق المال في يناير الجاري بعد دخول العام الجديد لا يبعد عن المشاكل لأن النشاط في المريخ يحتاج إلى مال يومي.
* عليه نعتقد تقديم الباشهمندس ونسي لإستقالته مع تعيين الوالي وآخرين زائدًا تقديم عناصر أخرى لإستقالتها وإضافة عناصر أخرى جديدة قادرة على العطاء وليست قادرة على )لف العمم(.
* رحيل ونسي وتعيين الوالي يحفظ التوازن الإداري في المريخ ويقود إلى سير الأمور بطريقة هادئة.
تحويل ألوك وشيبوب للفيفا.. المريخ الخاسر الوحيد
* تحويل ملف اللاعبين ألوك وشيبوب للإتحاد الدولي )فيفا( ما هو إلا مماطلة من الإتحاد العام لكرة القدم لتمييع القضية وإطالة الزمن وتفيوت الفرصة على المريخ لإرسال إسم اللاعب ألوك ضمن الكشف الأفريقي ومعروف أن الخامس عشر من يناير الجاري أي بعد ثلاثة أيام هو آخر يوم يحق للأندية فيه التعديل في الكشوفات المرفوعة للكاف.
* أما اللاعب شيبوب فرفع قضيته للإتحاد الدولي أيضاً تعني أن الإتحاد العام سيحرم المريخ من لاعب في الكشف لأن الإتحاد العام بوسعه قبول شكوى المريخ المطالبة بوقف اللاعب وبذلك تتضح الرؤية وهي أن المريخ هو الخاسر الوحيد من رفع إسمي اللاعبين ألوك وشيبوب للإتحاد الدولي لأن اللاعبين المعنيين ضمن كشف المريخ وهذا يعني أن المريخ مرشح بقوة للعب ستة أشهر بكشف ناقص لإثنين من عناصره المهمة والمرشحة للعب بصورة أساسية.
* إذاً الإتحاد العام يفترض الغباء في الآخرين وهو يتحرك بهذه الطريقة ويصور نفسه وكأنه يريد تنفيذ القانون والإحتكام للفيفا وهو في باطن التحركات يخطط لحرمان المريخ من إثنين من العناصر الشابة القادرة على إحداث إضافة كبيرة في شكل الفريق.
* نقول لأهل الإتحاد العام إن التظاهر بالحرص على الإحتكام للقانون لا ينطلي على أهل المريخ وفي الباطن تعتقدون أنكم أذكى من الجميع ولكن اللعبة مكشوفة.
* من الواضح جدًا أن الإتحاد يسير في إتجاه التأسيس لموسم كروي مليء بالمشاكل لأن المريخاب لن يصمتوا لأجل تكييف القانون وفقاً لما يشتهي أهل الهلال.
* إن كان هناك شخص أو إثنين داخل الإتحاد العام يخططان لخطب ود الكاردينال فمطلوب أن تكون هذه العملية بعيدًا عن إستهداف المريخ وتقديمه كبش فداء لتنفيذ المصالح الخاصة.
* الكاردينال هدد الإتحاد الحالي بالويل والثبور والقذف به لأقرب خور ولذلك خاف البعض على مناصبهم وتواجدهم فطفقوا يتحدثون عن فيفا في غير موضعها مثل قضية ألوك.
توقيعات متفرقة
* فقد عدد كبير من أهل المريخ الثقة في وزارة اليسع ومحمد عثمان خليفة وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني بعد تعيين لجنة تسيير بطريقة غريبة بعيداً عن مشورة أهل المريخ وفشلت الوزارة رفقة أمانة الرياضة في توفير دعم للجنة وذكرتنا بحكاية من يقيد شخصًا ويرميه في اليم ويطلب منه السباحة
* يبدو أن مجلس المريخ إكتشف مؤخراً خطأ تكليف الطاهر هواري بمنصب المدير العام لصحيفة النادي وصحح خطأه بتسمية الأمين العام مديراً عاماً للصحيفة.
* ثمانية أيام تبقت لعمر لجنة التسيير ولا ندري هل هي كافية لإصدار صحيفة النادي أم هناك أشياء أخرى يتوقع حدوثها.
* حالة الطرد التي تعرض لها أمير كمال في مباراة سانت جورج التجريبية يجب ألا تزعج القاعدة المريخية لأن بداية الموسم دوماً ما يكون اللاعب بعيداً عن جو المباريات ويكون فيها اللاعب مشدودًا ومتوترًا ذهنيًا وبمرور الوقت سيتوازن اللاعب ويؤدي بهدوء تام.
* لاحظنا كثيرًا عدم وجود شعار لفريق المريخ يقدمه الكابتن عند المصافحة لكابتن الفريق الآخر وهذه العادة القبيحة تكررت كثيراً حتى في الموسم السابق وفي المباريات الرسمية على مستوى البطولة الأفريقية غاب الشعار وشاهدنا راجي وأمير أكثر من مرة يتسلمان شعار الخصم دون أن يقدما شعار المريخ.
* مطلوب من القطاع الرياضي الإنتباه إلى هذه الجزئية التي يراها البعض من التفاصيل غير المهمة ولكنها مهمة جداً وتكشف الإنضباط الإداري الكبير لأي فريق.
* 18 نادياً في الدرجة الممتازة للموسم الجديد وهذا يعني الإرهاق المالي الكبير الذي ستعاني منه الفرق في الترحيل والإقامة ما بين أقصى الغرب في نيالا والفاشر والشمال حيث عطبرة وشندي.
* نتمنى أن يرفع الإتحاد العام من قيمة نصيب الأندية من أموال الرعاية والبث لو وُفق في هذا المجال.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى