تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى .. اسماعيل حسن .. من صبر ظفر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. من صبر ظفرn




وكفى
اسماعيل حسن
من صبر ظفر
وكفى اسماعيل حسن
.
* ظروف متباينة حالت بيني وبين أن أطل عليكم في الأيام الخمسة الفاتت!!
* من بينها عملية جراحية أجريت لابنتي الكبيرة والزمتها سرير المرض عدة أيام ..
* وبعدها _ تحديداً يوم الجمعة الماضي _ تم عقد قران ابني البكر اباذر بمسجد الإمام مالك بالصحافة .. وبإذن الله تكتمل الأفراح في مايو المقبل..
* الحمد لله الذي منّ على ابنتي بالشفاء التام ووفق ابني في إكمال نصف دينه..
* هذه الظروف لم تمنعني من متابعة الأحداث الرياضية عموماً ، وما يلي سيد البلد كبير البلد زعيم البلد المريخ على وجه الخصوص..
* لم انتظر نهاية مباراة المريخ الودية التي جرت عصر امس في معسكره بالدوحة أمام فريق التعاون السعودي لقناعتي بأنه سيخرج منها كاسباً في كل الأحوال..
* إذا فاز أو خسر أو تعادل ..
* المعلوم في مثل هذه المباريات، لا يبحث الجهاز الفني عن الانتصارات بقدر ما يبحث عن الإيجابيات ليعمل على ترسيخها، والسلبيات ليعمل على معالجتها..
* عموماً مع الظروف التي صاحبت الموسم الكروي الماضي .. والظروف التي عاشها المريخ بالذات ، يمكن القول إن الاسبوع الذي قضاه الزعيم في أديس أبابا، والمباراة الجادة التي خاضها أمام بطلها سانت جورج.. والاسبوع الذي سيقضيه بإذن الله في دوحة العرب، والمباراتين الجادتين اللتين خاض إحداهما أمس، وسيخوض الثانية غداً بإذن الله أو بعد غد. )ما بطالين(..
* وبعون الله يتواصل الإعداد هنا في الخرطوم بعد العودة، وتقدم له المباريات الرسمية التي سيخوضها في الأسابيع الأولى للدوري الممتاز ، الفائدة الأكبر ، وتجهّزه نوعاً ما للمباراة الأفريقية الأولى في بطولة الأندية الأبطال..
* فقط يبقى المأمول فينا نحن في الصحافة الرياضية، أن نعي ويعي الصفوة الأخيار أن ضريبة الجاهزية المثلى للبطولة الإفريقية إذا لم تكن عالية، لن نضمن تحقيق النتائج التي ترضينا وتقودنا إلى المراحل المتقدمة ..
* وهذه الضريبة في رأينا ترتكز في المقام الأول على الصبر…
* الصبر على المدرب الجديد … وعلى النجوم الجدد .. وعلى التشكيلة الجديدة التي قد تكون مختلفة بعض الشيء عن تشكيلة الموسم السابق..
* إذا لا قدر الله خسرنا أو تعثرنا في أي مباراة دورية قبل المباراة الأفريقية، ما مهم..
* المهم أن نستفيد من هذه الخسارة أو التعادل بقدر ما يعيننا على تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة السمراء..
* بوضوح .. من صبر ظفر .. ومن تعجل تعثر .. وهنا لا أريد أن أقسم .. ولكنني ابصم بالعشرة على أن المريخ لولا شفقتنا واستعجالنا على الكثير من مدربيه السابقين.. والكثير من محترفيه الأجانب واللاعبين الوطنيين الذين شطبهم بسببنا قبل أن يعرف عنهم حاجة ، لكان له الآن ثلاثة أو أربعة من جملة الكؤوس الأفريقية في العقد الأخير ..
* الشفقة تطير آ ناس !!
* فتعالوا نرفع شعار الصبر في هذا الموسم ونجرّبه ولو مرة واحدة في حياتنا..
* تعالوا نساند اللاعبين والجهاز الفني..
* كل الكؤوس والامجاد والمفاخر التي حققناها من قبل ، حققناها بالصبر والوقفة القوية الموحّدة خلف التدريب واللاعبين..
* اللاعب البغلط كنا قاعدين نصفق ليهو ونهتف في وجهه .. ولا يهمك واثقين منك ، ويكون ذلك دافعاً له ولبقية زملائه فيزدادون قوة وعزيمة وحماسا، ويغلون في الملعب كالاسود الضارية .. ويحققون الانتصارات التي تسعدنا قبل أن تسعدهم.
* وكذلك الحال بالنسبة للمدرب ومساعد المدرب والمجلس ..
* كنا نساندهم جميعا ونلتف حولهم ونكون عونا لهم لا عليهم… لذا كان من الطبيعي أن يصبح فريقنا الفريق الأول في دولة السودان العظمى، ويحقق لنا ما حقق ، ويمتلك ناصية الريادة والقيادة ، وينفرد بالكثير المثير الذي صنع له هذا الاسم القوي الكبير الرنان.
* ختاماً هي دعوة خاصة مخلصة لإخوتي وابنائي الصفوة والإعلاميين الحمر بأن نتحلى جميعاً __ بقدر ما نقدر __ بفضيلة الصبر في هذا الموسم..
* ونجتهد ونجاهد بكل ما اوتينا من عزيمة وإرادة، من أجل ألا نشفق ولا نستعجل..
* لو نجحنا في ذلك صدقوني سنعود إلى منصات التتويج الخارجية من جديد.. ونكتسح الساحة المحلية بكل سهولة كما كنا نفعل طوال عمرنا ..
آخر السطور
* هي ليست شماتة .. ولكن لو يذكر الأخوة المريخاب الذين هللوا للاتحاد العام إبان تداعيات أزمة الموسم السابق، ووصفوه بالقوة لأنه حسمها ضد الهلال ، فإنني كنت من أكبر المناصرين للرأي المنادي بحل الاتحاد..
* وعللت ذلك بأن المريخ أكثر فريق تضرر منه ومن مجاملاته وموازناته ومحاباته للهلال ..
* وها هي الأيام تدور وتدور وتدور.. وتؤكد قراراته الأخيرة بشأن ملفي الوك بوغبا وشيبوب، على صحة ما ناديت له..
* صدقوني لولا لجنة الاستئنافات وعناصرها القوية الأمينة، لما كسب المريخ شكوتيه القانونيتين ضد هلال كادوقلي وأمل عطبره.. والدليل على ذلك أن الاتحاد ظل غاضباً عليها، وقام في النهاية بحلها بجرة قلم، بدل أن يجدد الثقة فيها ، ويتمسك بها ويقرر استمرارها في الموسم الجديد..
* حسنا فعل مجلس المريخ وهو يسارع إلى تكوين لجنة قانونية وصياغة شكوى شديدة اللهجة للفيفا بخصوص قضيتي الوك وشيبوب.. وليته يطلب من الاتحاد العام صورة من المذكرة التي رفعها للفيفا بشأن تسجيل الوك بوغبا، فقد تكون هنالك بعض المعلومات الواردة فيها غير صحيحة..
* قال الكاردينال للزميلة الجوهرة : ثروتي لم تتأثر بالصرف على الهلال ..
* طيب يا أخي كان تقول الحمد لله!!!
* لا أدري لماذا ينزعج بعض المريخاب من مواصلة اللاعب الحنكوشة تراوري للتسيّب.. ومن صمت لجنة التسيير عليه .. فهو المطلوب ..
* واللبيب بالإشارة يفهم.
* شيلوا الصبر وانسوه … امانه ما حا يندم ويسف التراب!!
* دخول بكري المدينة قائمة أفضل مائة لاعب في العالم وحصوله على المركز 92 ، نرجو أن يكون أكبر حافز له ليقدّم المزيد من )الشقلبات( في الموسم الجديد..
* )الشقلبات( دي قاعده تتعب ناس تعب شديد خلاص!!
* ناس بحبونا حب فظيع!!!
* عموماً ….. الحق يقال الود ده لقى نفسو تماماً في المريخ، واختلف عطاؤه كثيراً عما كان عليه في الهلال…
* في الهلال كان بجري ساكت.. بينما الآن في المريخ بجري وبهري وبجيب اقوان!!..
* صحي المريخ عالم جميل.. والبحبو كلو جميل.. وآه آه ..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى