تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. الحقوا الوك قبل أن يغطسوا حجره

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. الحقوا الوك قبل أن يغطسوا حجرهn




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
الحقوا الوك قبل أن يغطسوا حجره
قلم في الساحة مامون ابو شيبة
.
* وردت لي العديد من الرسائل من قبل أنصار المريخ وكلها تحذر من قرار لجنة شئون اللاعبين بتعطيل إجراءات تسجيل اللاعب ألوك اكيج للمريخ وتحويل ملفه للجنة شئون اللاعبين بالفيفا..
* الكثيرون غير مقتنعين بتصرف رئيس لجنة شئون اللاعبين غير الهواة مجدي شمس الدين في ملف اللاعب ألوك، ويقولون طالما ما وصلت شهادة انتقال اللاعب الدولية فهذا يعني سلامة تسجيل اللاعب للمريخ وكان ينبغي ارسال اسمه للكشف الأفريقي على الفور لا تعطيل تسجيله للمريخ!!
* والكثيرون وجهوا لوماً شديداً لإدارة المريخ التي تركت لجنة شئون اللاعبين تقوم بهذا الإجراء المريب الذي ألحق الضرر بالمريخ بحرمانه من جهود اللاعب في البطولة الأفريقية وأيضاً في التنافس المحلي.. والكل يعلم إن فلوس الكاردينال هي التي جعلت اتحاد الجنوب يتخبط في ارسال الردود على الاتحاد السوداني!
* وصلتنا مطالبات شديدة وملحة عبر الرسائل لمجلس المريخ ليكوّن لجنة قانونية لمتابعة موضوع الوك مع الاتحاد العام على ان تطلع اللجنة على الخطاب والمستندات التي سيرسلها الاتحاد للفيفا حتى لا يحدث اي تقصير من جانب الاتحاد يتسبب في الحاق ضرر باللاعب الوك..
* المريخي محمد عثمان عبدالعزيز نقل لي رأي الخبير القانوني الدكتور مدثر خيري والذي أفاد بأن تحويل ملف ألوك للفيفا غير قانوني.. وقال الفيفا حددت ست حالات تختص فيها.. اثنتان من اختصاص لجنة اللاعبين غير الهواة بالفيفا.. وأربع حالات تختص بها لجنة فض المنازعات بالفيفا.. وكلها لا تنطبق على حالة ألوك..!!
* ويقول الدكتور مدثر إن الاتحاد ربما قصد معاقبة اللاعب الوك، فلم يجد في قواعده العامة ما يمكن أن يعاقب به اللاعب، فقام بتحويل الملف للفيفا لمعاقبته تجنباً للصدام مع أي جهة..!
* ما يحدث حول اللاعب ألوك خطير خطير خطير.. ويشكل مهدداً كبيراً على مكتسبات المريخ وعلى لاعبه ألوك..
* الجماهير أجمعت على أن دور مجلس التسيير في موضوع ألوك ضعيف للغاية بل لا أثر له! مما جعل الإتحاد يتجرأ ويخطو هذه الخطوة الغريبة المريبة وغير المسبوقة في تاريخ الاتحاد..!!
* الجماهير طالبت المجلس للتحرك بأسرع ما يمكن وتكليف قانونيين لإيقاف الخطوة الغريبة المريبة من جانب الاتحاد تجاه موضوع اللاعب ألوك، أو متابعة ما يجري داخل الاتحاد حول ملف هذا اللاعب عن كثب ومعرفة ما سيكتبه الاتحاد للجنة شئون اللاعبين بالفيفا..
* والبعض طالب بالتعامل بشراسة شديدة مع الاتحاد وأشرس من الطريقة التي كان يستخدمها الكاردينال.. حتى لا يفقد المريخ جهود اللاعب ألوك في الموسم الجديد بعد أن تأكد فقدانه في المنافسة الأفريقية!!
* غداً الجمعة هو آخر موعد لإضافة اسماء لاعبين للكشف الأفريقي )بالغرامة(.. فإذا لم يكن الاتحاد قد أرسل اسم الوك للكشف الأفريقي، فعلى المريخ أن يقتحم مكاتب الاتحاد اليوم ليطالب باستعجال ضم اللاعب ألوك للكشف الأفريقي عبر شهادة النقل الدولية للاعب التي وصلت من اتحاد الجنوب.. حتى إذا تم رفع أمر للاعب للفيفا..
* الخوف كل الخوف أن يصهين مجلس التسيير أمام هذه المطالبات الجماهيرية الملحة.. على أساس إن مجلس التسيير سينتهي تكليفه الأربعاء القادم.. ليترك موضوع اللاعب ألوك تحت رحمة الاتحاد العام والديناصورت الزرقاء في الاتحاد!!
* الجماهير الحمراء لن تغفر لرجال مجلس التسيير أبداً أبداً إذا استطاع الاتحاد العام أن )يغطس حجر ألوك( مستغلاً مسكنة وغفلة أهل المريخ وتفريطهم الشديد في الدفاع عن حقوق النادي ومكتسباته..
* وصلتنا أيضاً آراء غاضبة وحانقة بشدة على تصرف الاتحاد تجاه لاعب المريخ الوك، ونمسك عن المقترحات التي قدمها هؤلاء الغاضبون.. تأكيداً لحرصنا على استقرار النشاط الرياضي..
زمن إضافي
* هل يريد الاتحاد ارضاء الهلال على حساب المريخ في الموسم الجديد حتى لا تتكرر هجمة الكاردينال الشرسة التي هزت أركان الاتحاد ومرمطت قادته؟!
* وهل سيقف المريخ كالعادة مكتوف الأيدي أو حملاً وديعاً جاهزاً للذبح؟!
* حتى الآن لم يمنحوا نادي المريخ كأس بطولة الدوري الممتاز.. بل لم يعلنوا رسمياً فوزه بالبطولة..!!
* كأس بطولة الممتاز أظنه لا زال في نادي الهلال.. وأظن إن نادي الهلال لن يسلمه.. رجالة كدة!!
* الكأس يعتبر من ممتلكات اتحاد الكرة وشركة سوداني الراعية.. فإذا لم يكن قد تم تسليمه للاتحاد، وإذا كان الاتحاد قد خاطب نادي الهلال لتسليم كأس سوداني لبطولة الدوري الممتاز وتجاهل نادي الهلال الرد، فالمفترض فتح بلاغ ضد نادي الهلال.. أو تجميد نشاط فرق الكرة بالنادي إلى حين تسليم الكأس..
* وإذا كان نادي المريخ لم يتسلم حتى الآن كأس البطولة فليعلن النادي عدم مشاركته في الدوري الممتاز في الموسم الجديد إلا بعد أن يتسلم كأس البطولة الأخيرة، وفقاً لما تنص عليه القواعد العامة في فصل )الجوائز وترتيب الفرق(..
* حل لجنة الاستئنافات والإبقاء على جميع اللجان المعادية للمريخ سيهدد الموسم الجديد.. وإذا فعل المريخ نفس ما فعله الهلال في نهايات الموسم الأخير.. فنسف الموسم الحالي سيكون مؤكداً.. لأنه لن تكون هناك معالجات ومجاملات وتعطيل للقوانين، فالإنسحاب من منافسة بأكملها من أولها ليس مثل الإنسحاب من بضع مباريات في نهاية الموسم!!
* لماذا لا يطعن المريخ في حل لجنة الاستئنافات.. فالنظام الأساسي وبالمادة 55 يلزم بأن يكون عمر لجنة الاستئنافات )ثلاث سنوات( مع جواز التعديل في تكوين اللجنة بعد نهاية الموسم وليس حلها كلها!!
* اطلبوا من الاتحاد تسليمكم قراراته الأخيرة مكتوبة ثم اطعنوا فوراً لدي المفوضية الاتحادية في قرار حل لجنة الاستئنافات العليا وفقاً للمادة 55 من النظام الأساسي.. قبل أن يأتوا لكم بلجنة استئنافات جديدة تكمل حلقة اللجان الزرقاء في الاتحاد!!
* تعازينا الخالصة للقطب المريخي وعمود لجنة التعبئة المريخية العميد مكي الحاج موسى وأسرته في رحيل والدتهم، سائلين الله لها المغفرة والرحمة ودخول فسيح الجنات.. ولآلها وذويها الصبر وحسن العزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى