الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 فبراير 2017 - 19:09

المنتدي الإسلامي

  • المواضيع
  • 10072016

    الحمْد لِلَّه الَّذِي منَّ عَلَيْنَا بِالإسلام،الحمْدُ لِله رَبِّ العَالمِيْنَ، الحَمْدُ لله الَّذِي لَهُ ما فِي السَّمَواتِ وما في الأرْضِ ولَهُ الحمْدُ في الآخِرَةِ وهُوَ الحَكِيْمُ الخبِيْرُ، الحمْدُ لله فَاطِر السَّمَواتِ والأرْضِ، الحمْدُ لله الَّذِي أنْزَلَ على عَبْدِهِ الكِتَابَ ولم يجْعَلْ لَهُ عِوَجًا الحمْدُ لله الَّذِي لم يَتَّخِذْ صَاحِبَةً ولا ولدًا ولمْ يَكُنْ لَهُ شَريْكٌ في المُلْكِ ولمْ يَكُنْ لَهُ ولِيٌّ مِن الذُّلِّ وكبِّرْهُ تَكْبيْرًا.
    اللَّهُمَّ لكَ الحمدُ أنتَ نُورُ السمواتِ والأرضِ ومَنْ فيهِنَّ، ولكَ الحَمْدُ، أنتَ قيِّمُ السموات والأرض ومن فيهنَّ ، ولكَ الحَمْدُ،...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 110
  • 25062016
    وصايا الرسول (ص) لأنس بن مالك في المعاملات
    .
    1.أسبغ الوضوء يزد في عمرك
    .
    2.إذا دخلت بيتك فسلم على أهل بيتك يكثر خير بيتك
    .
    3.سلم على من لقيك من أمتي تكثر حسناتك
    .
    4.بت وأنت طاهرفإن متمت شهيدا
    .
    5.ارحم الصغير ووقر الكبير تكن من رفقائي يوم القيامة
    .
    6.بالغ في الغسل من الجنابة تخرج من مغتسلك ليس عليك ذنبولا خطيئة
    .
    7.إن قدرت أن تمسي وتصبح وليس في قلبك غش لأحد فافعل

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 345
  • 08062016

    قال منصور بن عمار: كان لي صديق مسرف على نفسه ثم تاب، وكنت أراه من العباد والقوام والصوام، أراه كثير العبادة والتهجد ففقدته أياماً، فقيل لي: هو مريض، فأتيت إلى داره فخرجت إلي ابنته فقالت: من تريد؟ قلت: قولي لأبيك فلان، فاستأذنت لي ثم دخلت فوجدته في وسط الدار وهو مضطجع على فراشه وقد اسود وجهه، وذرفت عيناه، وغلظت شفتاه، فقلت له وأنا خائف منه: يا أخي! أكثر من قول لا إله إلا الله، ففتح عينيه فنظر إلي بشدة ثم غشي عليه، فقلت له ثانياً: يا أخي! أكثر من قول لا إله إلا الله، ثم كررتها عليه ثالثاً, ففتح عينيه فقال: يا أخي منصور! هذه كلمة قد حيل بيني وبينها!
    فقلت: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي...

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 270
  • 08062016
    مع الذين خلفوا
    إنه خبر توبة زكاها الله في القرآن، ثم أمرنا الله أن نكون منهم ومعهم، قال سبحانه: وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ]التوبة:118[ ثم اسمع إلى هذا النداء العظيم:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ]التوبة:119[.
    جاء خبرهم عند البخاري مفصلاً وأنا أسوقه لكم باختصار:
    أمر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه ليتأهبوا...

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 120
  • 06062016
    من أحكام القصر والجمع والفطر للمسافر
    .
    السؤال:
    أنوي السفر إلى كندا في مهمة علمية، لمدة 8 أيام، أربعة أيام منها قبل رمضان، وأربعة أيام في رمضان، حسب التقويم الفلكي. في اليوم الرابع نذهب في رحلة ترفيهية إلى مدينة أخرى، على مسافة 92 كيلو مترا، من مكان الإقامة، ونرجع في نفس اليوم. هل يجوز لي الفطر في الأيام الأربعة التي تكون في رمضان، وقضاؤها لاحقا؟ الرجاء العلم أن صيام هذه الأيام يشكل مشقة؛ لكوني في مهمة علمية، ولطول النهار في كندا كذلك. هل يجوز لي جمع وقصر الصلاة خلال هذه الأيام؟ جزاكم الله خيرا. .
    الفتوى:

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 121
  • 06062016
    توبة الزانية وسترها على نفسها وسعيها للزواج هو الصواب المطلوب
    .
    السؤال:
    عندما تبتعد الفتاة عن الزنا، وتعزم على عدم العودة، وتستغفر الله، وتصلي ركعتين لله تعالى من أجل التوبة من الزنا، وتبتعد عن التحدث مع الشباب، وتلزم، وتدعو الله أن يغفر لها ذنب الزنا في صلاتها. هل تعتبر هذه توبة، ويصح بعدها أن تتزوج من أي شخص، أم توبتها تعد ناقصة، وﻻ تقبل ويصبح زواجها حراما؛ إذ ﻻ يجوز التزوج من الزانية حتى تتوب، وتحيض حيضة؟ وهل يجب إخبار أبيها وأمها، وخطيبها، أو الشيخ عند عقد القران، أم تستر على نفسها؟ أرجوكم أفيدوني؛ لأني عندما قرأت أنه يحرم الزواج من الزانية...

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 138
  • 06062016
    حكم الانشغال بالتمرين عن الدراسة وسماع الأغاني أثناءه
    .
    السؤال:
    ما حكم ترك الأشياء والانشغال عنها بالتمرين، فمثلا: ترك الدراسة والانشغال بالتمرين؟ وهل يصبح التمرين حراما؟ وما حكم سماع الأغاني مع التمرين؟ وهل يصبح التمرين حراما؟..
    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن السائل لم يوضح لنا ماهية الأشياء المتروكة، فلابد من التفصيل في ذلك، فإن كان الاشتغال بالتمرين يفوت به أداء الفروض كالصلاة، فلا يجوز الاشتغال به عن الفرض، وأما إن كان يفوت به بعض الأشياء المباحة،...

    من طرف حمزه عوض - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 79
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى