الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:58

الاخبار

  • المواضيع
  • 08122016

    #الحديبة_نيوز
    انتقد الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، قرار إلغاء عقوبة الجلد بالمدارس، قائلا إن القرار انطوى على تقليد أعمى للغرب، واعتبر مجانية التعليم مجرد شعارات كاذبة، من واقع أن نصف تلاميذ البلاد يدرسون في مدارس خاصة.
    .
    وحظرت وزارة التربية والتعليم الجلد الذي كان سائدا في المدارس السودانية منذ سنوات، وكثيرا ما فتحت بلاغات ضد معلمين عاقبوا تلاميذهم بالجلد.
    وشدد البشير خلال مخاطبته افتتاح مدينة المعلم الطبية، يوم الأربعاء، على أن إلغاء عقوبة الجلد يُنمي في التلاميذ حرية مفرطة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 78
  • 07122016
    أكدت الحكومة السودانية أنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة السودانية من أراضيها عبر "وسائلها الخاصة"، وجددت مطالبتها لدولة جنوب السودان بإنفاذ إلتزاماتها بإبعاد الحركات المتمردة السودانية.
    وأمهل البشير في أكتوبر الماضي جوبا شهرين لتنفيذ اتفاقات التعاون بين البلدين، قائلا إن ديسمبر القادم سيكون موعدا للمحاسبة "إما نتفق على التنفيذ أو سنقلب الصفحة"، بينما دعت الولايات المتحدة، في ذات الشهر جنوب السودان لوقف دعم الحركات المسلحة السودانية، مشيرة الى أن تقاريرا موثوقة تؤكد إيواء جوبا لهذه الحركات.
    وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال إسماعيل، الاربعاء، "حال تنفيذ إلتزام حكومة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 90
  • 07122016

    #الحديبة_نيوز
    مدني - عبد الوهاب السنجك
    أصدر محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة القرار رقم 95 لسنة 2016 بتعيين اللواء النعيم خضر مرسال معتمدا لمحلية مدني الكبرى، والأمين محمد وداعة نور الدين معتمدا لمحلية 24 القرشي والجيلي مصطفى أحمد علي معتمدا للمناقل بدلا عن محلية جنوب الجزيرة، ومعاوية بابكر موسى معتمدا بالرئاسة في حكومة ولاية الجزيرة بدلا عن محلية الحصاحيصا ليعين عبد الله حمد النيل عمر معتمد لمحلية الحصاحيصا حسب القرار كما تم تعيين المنير عبد الله عمر معتمدا لمحلية جنوب الجزيرة....

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 148
  • 07122016

    #الحديبة_نيوز
    الخرطوم - )اليوم التالي(
    نفذت القوات المسلحة أكبر عملية مناورات عسكرية تعد الأكبر من نوعها في تاريخها، وحضر المناورات الرئيس عمر البشير وكبار قادة الجيش. وجرت المناورات تحت مسمى "تمرين تحدي الفرسان" بمنطقة المعاقيل العسكرية في ولاية نهر النيل، وتأتي المناورات ضمن مشروع التدريب السنوي للعام 2016 للقوات المسلحة، بحضور قادة الوحدات والإدارات العسكرية والمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات. وأكد الرئيس البشير لدى مخاطبته المشاركين في المناورات أمس )الثلاثاء(، اهتمامه...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 146
  • 07122016
    الخرطوم: احمد جادين
    كشفت تقديرات اعلنها تحالف احزاب نداء السودان المعارض، عن وجود مايقارب )40( معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية، معظمهم من السياسيين، وذلك منذ تطبيق الحكومة للزيادات الاخيرة في اسعار الوقود والكهرباء والدواء.
    واكد التحالف ان من بين المعتقلين رئيس حزب المؤتمر السوداني ونائبه والامين العام للحزب بجانب )4( من قيادات تحالف قوى الاجماع الوطني و)4( آخرين من حركة الاصلاح الآن.
    وقال الناطق الرسمي باسم احزاب نداء السودان بالداخل، محمد فاروق سلمان، في تصريحات صحفية أمس، ان المعتقلين يصل عددهم إلى حوالي )40( معتقلاً، واقرّ في الوقت ذاته بعدم امتلاكه اعداداً تفصيلية. وتابع: )هنالك...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 59
  • 07122016
    البرلمان : سارة تاج السر
    توقع وزير المالية بدر الدين محمود، ان يقفز عجز موازنة العام المالي الجديد والتي ستودع منضدة البرلمان منتصف ديسمبر الجاري، الى 19.5 مليار جنيه، مقابل 13.3 مليار نسبة عجز موازنة 2016م، بنسبة زيادة بلغت 6.2 مليار جنيه، مع انخفاض عجز الميزان التجاري الى 3.6 مليار دولار بواردات بلغت قيمتها 6.7 مليار دولار وصادرات بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار، واكد الوزير التزامه بتكلفة مستحقات الدستورين واعضاء الجهاز التشريعي وفق مخرجات الحوار الوطني.
    وتعهد محمود بعدم اللجوء للقروض النقدية الا في حدود ضيقة، مع السعي للحصول على موارد خارجية بالتركيز على القروض الميسرة، فضلا عن معالجة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 34
  • 07122016

    البرلمان: سارة تاج السر
    اعلنت وزارة النفط والغاز عن سياسات جديدة تهدف لخروج المؤسسة السودانية للنفط من الاستيراد وتركه للقطاع الخاص، وكشفت في الوقت ذاته عن تحصيل ضرائب على السلع والخدمات بلغت 13.1مليار جنيه، بينما بلغت قيمة عائدات رسوم عبور بترول الجنوب 994 مليون دولار، وعائدات بيع الخام المحلي 7.1 مليار جنيه خلال العام 2016.
    وقال وزير الدولة بوزارة النفط، محمود عبد الرحمن، ان كميات النفط التى تمّ ترحيلها عبر خط بترودار من مربعي 7,3 بالجنوب بلغ 47,6 مليون برميل موزعة بين حكومة الجنوب وشركائها .
    واوضح عبد الرحمن في بيان وزارته امام البرلمان امس، ان معدل الانتاج اليومي للمنتجات...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 33
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى